سي فود ماركت .. تاريخ عريق من الامسيات البحرية في دبي

عند البحث عن اماكن مميزة لتناول المأكولات البحرية في اي مكان، فان التجربة الشخصية تلعب دورا بارزا في تحديد هذه الاماكن، وهو بالطبع ما يدفعنا لتسجيل تجاربنا الشخصية مع تذوق الطعام في افخم الاماكن في دبي على موقع "هي".

وليست التجربة الشخصية هي وحدها ما يقرر الافضل والاحسن، هناك ايضا التاريخ العريق والاستمرارية في المكان نفسه لمدة تزيد عن 20 عاما كما هي الحال مع مطعم "سي فود ماركت" في فندق ومركز مؤتمرات "لو ميريديان دبي" الذي قمنا بزيارته مؤخرا.

وكان المطعم احتفل بتاريخ 26 يناير الفائت بمرور 26 عاما على تأسيسه وتألقه في تقديم اجود المأكولات البحرية الطازجة، وجاء الاحتفال متزامنا مع مجموعة من التعديلات والتغييرات التي استحضرت طابع واجواء المحيط ليوفر المطعم لزبائنه تجربة بحرية مميزة واكثر واقعية.

اختيار الاصناف على طريقة التسوق

المطعم الذي يهدف للارتقاء بتجربة تناول الطعام لاعلى المستويات، يمتاز بمبدأ تسوق اصناف المأكولات البحرية الطازجة والمختلفة المعروضة امام الزبائن وهي اصناف محلية ومستودرة من الخارج توفر خيارات ممتازة لتجربة تناول المأكولات البحرية بالطريقة التي تحبون.

وبالامكان ايضا بعد اختيار اصناف المأكولات البحرية، اختيار طريقة تحضيرها سواء عن طريق السلق او الشوي او القلي، مترافقة مع جملة من الخضروات الطازجة والمتنوعة. 

كما يمكن لزوار مطعم "سي فود ماركت" الاستمتاع بطعم السمك المشوي الذي يحضر بحرفية عالية على مشواة المسكوف وهي مشواة عربية تقليدية تتضمن اسياخا رفيعة تتيح شواء السمك على نار الحطب ببطء، وهو ما يضمن الحفاظ على نكهة السمك الاصلية والقشرة الخارجية المقرمشة.  

كذلك قام المطعم بتركيب 18من خزانات مياه البحر المستوردة من استراليا، والمزودة باحدث التقنيات في مجال الترشيح والحفاظ على الظروف المحيطية الطبيعية للكائنات البحرية، بهدف تخزين القشريات والاسماك في ظروف مثالية خلال فترة صلاحيتها من خلال الحفاظ على مستويات مناسبة من الملح والمغذيات للمأكولات البحرية التي تتضمن سلطعون الملك المستورد من النرويج، وسلطعون الثلج وسلطعون الطين المستورد من عمان واستراليا ونيوزيلندا، وذلك لتقديم تجربة طعام فريدة مفعمة بأجود النكهات البحرية الأصلية والطازجة. 

قائمة طعام متنوعة وديكور بحري

هذا وتم توسيع قائمة الطعام لتشمل اسماك الهامور المحلية، بالاضافة للعديد من اصناف المأكولات البحرية من الاسماك والقشريات الشهيرة في المنطقة.
 
وتصطحب ديكورات المطعم الجديدة الزوار في رحلة استثنائية لعوالم السفن والموانئ البحرية، حيث يتميز المطعم بنوافذه الدائرية المستوحاة من السفن البحرية التي تتكامل بانسجام مع اعمدة الانارة الخشبية الطويلة. كما تعكس تصاميم المطعم الداخلية تمازجاً فريداً بين الحضارة الأوروبية والحضارات العربية والشرق أوسطية. 

ويبرز في الديكور الجديد للمطعم السقف المرتفع الذي صمم بشكل فريد على شكل قارب مقلوب يشق عباب البحر ويواجه أمواجه. علاوة على تراس المطعم الخارجي الذي خضع لتعديلات أنيقة لينسجم مع طابع المطعم البحري، حيث تم تزويد كل طاولة بمظلة فريدة تحاكي شبكة صيد أسماك مقلوبة.