النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

أفضل المطاعم الحلال في بكين

MU DE LOU
1 / 9
MU DE LOU
XINJIANG BAZHOU JINSITE
2 / 9
XINJIANG BAZHOU JINSITE
3 / 9
LI XIAO LAO SHAO BING
4 / 9
LI XIAO LAO SHAO BING
JU BAO YUAN
5 / 9
JU BAO YUAN
bagian-depan-restoran
6 / 9
bagian-depan-restoran
BARBECUE JI.
7 / 9
BARBECUE JI.
أفضل المطاعم الحلال في بكين
8 / 9
أفضل المطاعم الحلال في بكين
A XI YA
9 / 9
A XI YA

يشتهر المطبخ الصيني، بأنه واحد من أكثر المطابخ تنوعا وشعبية على مستوى العالم، ولذلك يحرص الكثيرين على تجربة تناول الأطعمة الصينية الشهية خلال رحلاتهم السياحية في الصين وخاصة في العاصمة الصينية بكين، حيث ستجد أن المأكولات الصينية في بكين تحمل طابع مميز فهي مزيج من الوصفات التقليدية في محافظة شاندونغ الصينية والأطعمة التقليدية التي كانت تقدم في المنازل والقصور والأطعمة الحلال، والأخيرة أصبحت تنتشر بشكل واسع في بكين بفضل زيادة أعداد الجالية المسلمة في العاصمة الصينية وتزايد أعداد السائحين المسلمين خلال السنوات الأخيرة.

 

 وفيما يلي مجموعة من أفضل المطاعم الصينية الحلال التي يمكنك أن تجدها في بكين:

 

مطعم "HONG BIN LOU":

وهو مطعم عريق يعود تاريخ تأسيسه إلى عام 1853 ويعد واحد من أفضل المطاعن الحلال في بكين، هذا المطعم الرائع تعود أصوله إلى مدينة تيانجين الصينية، ولكن يبدو أن سمعة المطعم الرائعة قد وصلت إلى العاصمة الصينية حيث قام رئيس الوزراء الصيني آنذاك تشوان لاي (Zhou Enlai) بدعوة ملاك المطعم للانتقال إلى بكين في خمسينيات القرن الماضي، ويشتهر هذا المطعم بتقديمه للأطعمة الصينية الحلال، ويشتهر بشكل خاص بتقديمه لمجموعة رائعة من المأكولات البحرية المعدة من أسماك النهر.

 

مطعم " MU DE LOU":

يوجد هذا المطعم في منطقة سكنية بالقرب من شارع " Niujie" الشهير والذي يعد المكان الرئيسي في بكين لبيع الأطعمة الحلال، ويشتهر هذا المطعم بأنه أفضل مكان لتناول البط المشوي الحلال والمطهو على الطريقة الصينية في بكين، ومن بين أفضل الأطعمة الأخرى التي يمكنك تناولها في هذا المطعم لحم الضأن المشوي ولحم ذيل الثور.

 

مطعم " LI XIAO LAO SHAO BING":

يشتهر هذا المطعم الذي يوجد بالقرب من طريق تشاويانغ الشمالي بتقديمه لمجموعة من أشهى وأفضل أطباق اللحوم في بكين، كما يشتهر أيضا بتقديمه لمجموعة رائعة من الأطعمة الصينية الحلال مثل الخبز الدائري المحشو باللحم البقري.

 

مطعم " JU BAO YUAN":

أطباق الحساء والطواجن الصينية الساخنة هي واحدة من أهم المأكولات التي عليك تجربتها عند زيارتك لصين، وإذا ما تصادف وقمت بزيارة بكين يمكنك أن تجرب تناولها في مطعم " JU BAO YUAN" والذي يشتهر بتقديمه لمجموعة من أفضل أطباق الحساء والطواجن.

 

مطعم " A XI YA":

يمكنك أن تجد الكثير من المطاعم الصينية التقليدية التي تعرف باسم " منزل الفناء الصيني التقليدي" أو " Siheyuan" في العاصمة الصينية بكين، ولكن من بين أفضلها على الإطلاق مطعم " A XI YA" والذي يعد أيضا واحد من أفضل الأماكن لتناول الأطعمة الصينية الحلال في بكين، يمكنك تناول الأطعمة الرائعة المقدمة في المطعم في الغرف أو المقصورات الخاصة في المطعم أو في فناء المطعم، ومن أفضل الأطعمة المقدمة في المطعم أطباق اللحم البقري المشوي ولحم الضأن وأطباق الدجاج والنودلز.

 

مطعم " XINJIANG BAZHOU JINSITE":

يوصف هذا المطعم بأنه واحد من أفضل المطاعم لمن يرغبون في تجربة الأطعمة المحلية الشهيرة في منطقة " شينجيانغ" مثل لحم الضأن المطهو على الأسياخ أو الدجاج المتل والمطهو على الطريقة الصينية، يشتهر هذا المطعم أيضا بتقديمه لمجموعة رائعة من الأطعمة الحلال وأطباق زبادي لذيذ معد بوصفة منزلية تقليدية.

 

المطعم الحلال في جامعة بكين للغات:

هذا المطعم ليس مجرد أحد المطاعم الصغيرة المخصصة لطلاب جامعة بكين للغات ففي حين أنه بالفعل المطعم الرسمي لطلاب الجامعة إلا أنه يتمتع بسمعة جيدة للغاية كواحد من أفضل المطاعم الصينية الحلال في بكين ويشتهر بتقديمه لمجموعة رائعة من الأطعمة الصينية الشهية بأسعار منخفضة.

 

مطعم " BARBECUE JI":

يشتهر هذا المطعم بأنه واحد من أقدم مطاعم الشواء الحلال في المدينة وبتقديمه لمجموعة من أفضل أطباق الشواء في المدينة وخاصة في فرع المطعم في منطقة " Houhai" بالقرب من جسر " Yindian"، ومن بين أفضل الأطعمة التي يمكنك تناولها في هذا المطعم طبق لحم الحمل، المطعم يقوم أيضا ببيع الأطعمة الجاهزة لمن يرغبون في تناول الطعام خارج المطعم ويمكنك شرائها من خلال نافذة صغيرة في الطابق الأول.

×