بمناسبة اليوم العالمي للهمبرجر .. إليكم أفضل 10 مطاعم عالمية

لم تعد وجبة الـ "همبرجر" أو كما صار يطلق عليه اختصاراً "برجر" أكلة سريعة لسد الجوع بل أصبح طبقاً عالمياً منتشراً في كل أنحاء العالم ويحبه الصغير والكبير، كما أصبحت المطاعم تقدمه بأساليب مبتكرة مع إضافات جعلت من مذاقه أروع. 

من أوروبا إلى الولايات المتحدة

ويعود تاريخ الهمبرجر نسبة إلى مدينة هامبورغ الألمانية حيث كان يقدم منذ مئات السنين الرغيف الصغير وبداخلها قطعة لحم دائرية، وقد نقلها المهاجرين من ميناء هامبورغ إلى مدينة نيويورك في الولايات المتحدة لتنتشر بعد ذلك إلى جميع أنحاء العالم ولتختصر باسم "برجر".

وكذلك هو الحال مع البطاطس المقلية التي تقدم بجانب البرجر وهو الـ "فرنش فرايز" الأكلة القادمة من فرنسا ولتتنبناها الولايات المتحدة أيضاً وتقدمها للناس باسم "فرايز".

في حب البرجر 

قال الممثل الأمريكي ماثيو ماكونهي : " الرجل الذي ابتكر الهمبرجر كان ذكياً، أما الرجل الذي ابتكر البرجر بالجبنة فكان عبقرياً".

برجر الدجاج وبرج الخضروات

ولم يعد البرجر من اللحم فقد بل هناك برجر الدجاج وبرجر للنباتيين من الخضار أو الجبنة وتنوعت اشكال البرجر لترضي كل محبي هذه الوجبة الشهية.

اليوم العالمي للبرجر

وفي يوم 28 مايو من كل عام يحتفل عشاق البرجر باليوم العالمي للهمبرجر، كما أن العديد من المطاعم تقدم العروض الجذابة بهذه المناسبة.

ونحن اليوم في مجلة "هي" اخترنا لكم أفضل 10 عالمية تقدم الهمبرجر من حول العالم:

شيك شاك Shake Shack

فايف غايز Five Guys

ستيك ان شيك Steak N Shake

فات برجر Fatburger

إن آن آوت برجر In-N-Out Burger

جوني روكيتس Johnny Rockets

إلفيشن برجر Elevation Burger

سماش برجر Smashburger

فدركرز Fuddruckers

بير برجر Bareburger