مطعم Leila يأخذك بأطباقه اللذيذة الى القرى التقليدية اللبنانية

لم تكن تجربة مطعم ليلى Leila اللبناني بعادية فلكل محبي الطعام اللبناني الفاخر الذي يعيدك الى أصول الكبّة اللبنانية والسّلطات التقليدية الشهيرة فلا بد من تجربة مطعم ليلى الشهير بفروعته المتعددة في الإمارات العربية المتحدة.

في المرابع العربية Arabian Ranches يتربّع معطم ليلى اللبناني ليقدم الى زواره جلسة مريحة خارجية في الهواء الطلق وعلى نغمات الأغاني القديمة من صباح الى فيروز تستمتع بتدخين النرجيلة لمحبي التدخين في الهواء الطلق حيث تحظى بكامل الاهتمام من النادل المسؤول عن النراجيل.

 

وبعد اختيار نكهتك المفضلة من النرجيلة يمكنك أن تنتقل مباشرة الى تصفّح قائمة الطعام التي ستحيّرك بكل تأكيد لأنك تريد تجربة كل ما هو لذيذ من المازة اللبنانية الى الأطباق الرئيسية الشهيرة. ولا يكتفي مطعم ليلى فقط بتقديم أشهى المأكولات بل يضيف إليها لمسته الخاصة لتشعر أنك تأكل في مطبخ لبناني قديم من مأكولات سيّدة لبنانية خبيرة بتطبيق الوصفات وأسرار الأطباق اللذيذة.

 

فللكبّة -الطبق اللبناني الشهير والذي يقدّم بطرق مختلفة من النيء الى المشوي الى المقلي وحتى المحشي- طعمها الخاص وأنواعها المتعددة، وتشعر من خلال السلطات بمذاق الأعشاب البريّة التي تمّ قطفها مباشرة من الأرض. أما التبولة الشهيرة فلها مذاقها الخاص، ولطبق ورق العنب الملفوف نكهته اللذيذة الذي يأخذك مذاقه الى قرى لبنان الجبلية حيث تقوم لاسيدات بلفّ أوراق العنب على الطريقة التقليدية. ولا يمكننا أن ننسى مذاق اللحمة اللذيذة المغمّسة بالثوم والحامض.

 

لا يمكننا إلا أن نذكر كل طبق بطبقه ولو عسانا أن نجرّب الأطباق كلّها لما ترددنا لمذاق الطعام الشهي الذي أخذنا في رحلة سريعة الى مناطق لبنان وأرجعنا الى دبي – الإمارات العربية المتحدة. وينهي المطعم تجربته من خلال صحن الحلويات الشهير الذي يقدمه في كنفه ألا وهو "حلاوة الجبن" وهي قطع من الحلويات الصغيرة والملفوفة بالقشطة مع القطر والتي تعيد الى الروح بسمتها وفرحتها.

 

لمن لم يجرّب مطعم ليلى Leila ليتجه الى أي فرعه يناسبه لأنه سيحظى بتجربة لن ينساها على الإطلاق.