أشهر 10 اكلات في اسطنبول

كباب أضنة التركي

كباب أضنة التركي

كباب إسكندر

كباب إسكندر

كباب بياندي

كباب بياندي

ورق دوالي (المحشي)

ورق دوالي (المحشي)

شطائر التنتوني التركية

شطائر التنتوني التركية

بودنغ صدور الدجاج

بودنغ صدور الدجاج

البيدا التركية واللحم بالعجين

البيدا التركية واللحم بالعجين

القيمر

القيمر

المانامان

المانامان

الأنشوجة التركية

الأنشوجة التركية

تشتهر اسطنبول بأنها موطن لأعداد لا حصر لها من المعالم السياحية، ومناطق الجذب السياحي ولكن هذا ليس عامل الجذب الوحيد لمدينة اسطنبول، حيث تشتهر اسطنبول بأنها وجهة مثالية لتجربة الطعام التركي الحقيقي والذي يحظى بشعبية كبيرة لدى الكثيرين في مختلف دول العالم، ولكن مع وجود الكثير من الأطعمة والأكلات التركية المختلفة قد تجد صعوبة حقيقية في الاختيار من بينها.

من أجل ذلك سنستعرض معا مجموعة من أشهر وأشهى الأكلات الشعبية التركية والتي يمكنك تناولها عند زيارتك لمدينة اسطنبول:

ورق دوالي (المحشي):

ورق دوالي يقصد به محشي ورق العنب أو محشي الكوسا أو حتى أي نوع من الخضراوات أو الفاكهة المحشوة مثل التين، وأكلة ورق دوالي أو المحشي تشتهر في الكثير من البلدان العربية والبلدان ذات الثقافات الشرقية، ولكن المحشي التركي يختلف عن أي محشي قد تتناوله في مكان آخر، حيث لا يتم حشوه بالأزر فقط وإنما يتم حشوه في كثير من الأحيان بمكونات أخرى مثل الشبت، الصنوبر والجبن البصل المطهو، الكشمش، والصنوبر والجوز، ويعد المحشي التركي واحد من الأطعمة المفضلة لدى الكثيرين من زوار إسطنبول.

كباب بياندي:

كباب بياندي أو كباب السلطان هو عبارة عن باذنجان مدخن مهروس يضاف إليه صلصة البشاميل مصنوع من الدقيق والزبد والجبن الدسم الذائب، وقطع من لحم الضأن المطهو ببطء، والمبهر بالتوابل خاصة الفلفل الحار، وتعد هذه الأكلة واحدة من الأكلات المفضلة لدى السكان المحليين في إسطنبول خاصة في موسم الشتاء.

بودنغ صدور الدجاج:

إذا كنت ترغب في تجربة واحدة من الأكلات التركية التي لا مثيل لها خلال رحلتك في إسطنبول، فربما عليك تجربة بودنغ صدور الدجاج وهو عبارة عن صدور دجاج يتم طهوها بالغلي في الماء حتى تتفكك إلى خيوط رفيعة طويلة يتم نقعها بعد ذلك في الحليب قبل أن تستخدم لعمل قاعدة لبودنغ القرفة الدسم.

كباب أضنة التركي:

يعد كباب أضنة أو كباب أدنا، واحد من أشهى أصناف الكباب التركي وهو عبارة عن لحم ودهن الضأن المشوي على الفحم والمتبل بالتوابل والفلفل الأحمر، والمضاف إليه الفلفل الحار المشوي والطماطم، وشرائح البصل الأبيض أو الأحمر المبهر بالسماق والبقدونس.

كباب إسكندر:

كباب إسكندر يعد واحد من أشهر أنواع الكباب التركي ومن الأكلات التركية التي يمكنك أن تجدها بسهولة في مدينة اسطنبول، وإن كانت قد نشأت في الأصل في مدينة بورصة التركية، وكباب إسكندر هو عبارة عن شرائح من اللحم المشوي والمطهو مع شرائح من الطماطم والصلصة والبهارات والملح والفلفل والتي تقدم على قاعدة من شرائح الخبز الذهبي المقرمش وتزين بالبقدونس، وعادة ما يقدم معها الزبادي كطبق مقبلات.

البيدا التركية واللحم بالعجين:

البيدا التركية واللحم بالعجين هما أكلتان تركيتان شهيرتان تشبيها كثيرا البيتزا، وكلتاهما تعد من المعجنات التركية المفضلة لدى الكثيرين، والبيدا التركية عبارة عن عجينة نصف مطوية ومحشوة بالجبن واللحوم المبهرة، وغالبا ما يتم حشوها باللحوم المبهرة بالتوابل والكمون والثوم، أو السجق التركي بالبيض أو بدون بيض، وغالبا ما يتم دهنها من الخارج بقطعة صغيرة من الزبدة المذابة، أما اللحم بالعجين فهو عبارة عن شريحة رقيقة ومستديرة من العجين تزين باللحم المفروم والخضروات والأعشاب المفرومة مثل البصل، الطماطم والبقدونس، وأحيانا قشر الليمون، ثم تخبز بالفرن.

الأنشوجة التركية:

الأنشوجة التركية هي أكلة تركية رائعة يمكنك تناولها في اسطنبول، والإنشوجة التركية عبارة عن سمك أنشوجة صغير ورفيع يطهى بالقلي بعد تغطيته بالطحين، ويقدم مع البقدونس والليمون.

شطائر التنتوني التركية:

شطائر التنتوني التركية هي شطائر شهية مكون من أرغفة خبز رقيقة مع قطع من اللحم -غالبا اللحم البقري -والمطهوة مع زيت الزيتون أو الزبد أو أي زيت طعام آخر، وشرائح البصل والطماطم والمزينة بالبقدونس المفروم والمبهرة بالتوابل وخاصة الكمون والفلفل الحار والسماق.

القيمر:

واحدة من أطعمة الإفطار المفضلة لدى الأتراك وهو عبارة عن شرائح من عجينة القشدة المجمدة والتي غالبا ما تصنع من الحليب البقري، وغالبا ما يتم تناولها مع الخبز والعسل الطبيعي أو المربي، القيمر يصنع أيضا من الحليب الجاموسي ويعتقد الكثيرين أن القيمر من المصنوع من الحليب الجاموسي أشهى من القيمر المصنوع من الحليب البقري.

المانامان:

المانامان هو النسخة التركية من أكلة عجينة البيض أو الأومليت، وهو عبارة عن بيض مخفوق ومطهو مع شرائح أو قطع الطماطم والبصل والفلفل وغالبا ما يضاف إليها قطع السجق أو شرائح اللحم البقري المجفف (البسطرمة).