أفضل المطاعم الشرق أوسطية في ستوكهولم

مطعم Restaurang Harran

مطعم Restaurang Harran

مطعم Shahrzad

مطعم Shahrzad

مطعم Libanesen

مطعم Libanesen

مطعم Falafelbaren

مطعم Falafelbaren

مطعم Babel Deli

مطعم Babel Deli

 مطعم Beirut Café

مطعم Beirut Café

يعيش في العاصمة السويدية ستوكهولم أعداد كبيرة من ذوي الأصول الشرق الأوسطية، ولذلك ليس من الغريب أن تكون ستوكهولم موطناً للعديد من المطاعم الرائعة التي تشتهر بتقديمها للأطعمة العربية والشرقية الأصيلة، والتي تتنوع ما بين المطاعم العصرية البسيطة والمطاعم الراقية حيث ستجد أفخر وأجود أنواع الأطعمة الشرقية.

إليكم مجموعة من أفضل المطاعم الشرق أوسطية في ستوكهولم:

 مطعم " Beirut Café":

يعد هذا المطعم واحداً من أشهر المطاعم الشرقية في ستوكهولم وكثيرا ما يوصف بأنه أفضل مطعم للأطعمة اللبنانية في العاصمة السويدية، يشتهر المطعم بتقديمه مجموعة متنوعة ورائعة من الأطعمة اللبنانية، بالإضافة إلى مجموعة مميزة من الأطعمة النباتية اللبنانية، شهرة هذا المطعم تجعله مزدحماً في معظم الوقت خاصة خلال عطلة نهاية الأسبوع.

مطعم " Babel Deli":

يشتهر هذا المطعم رائع بتقديمه للأطعمة الشرقية الشهية والطازجة والصحية وهو ما جعله واحد من البقاع المفضلة لتناول الطعام – وخاصة طعام الغداء – في ستوكهولم، يشتهر هذا المطعم بتقدميه الأطعمة الطازجة المصنوعة من مكونات عالية الجودة وبتقديمه خيارات عديدة ومتنوعة لمن يتبعون حمية نباتية صارمة تتجنب تماما استخدام أي مكون حيواني، المطعم يشتهر أيضا بخدمته السريعة وأسعاره المنخفضة بشكل ملحوظ مقارنة بالأسعار في ستوكهولم.

مطعم " Libanesen":

افتتح السيد وليد أبو رسلان (Walid Abou-Reslan) هذا المطعم للأطعمة اللبنانية الأصيلة في عام 2002 بهدف تقديم الأطعمة اللبنانية الأصيلة والتقليدية للمواطن السويدي ولقد استطاع المطعم القيام بتلك المهمة بنجاح، يشتهر هذا المطعم بتقديمه مجموعة رائعة من أطباق المقبلات اللبنانية، بالإضافة إلى أطباق المشويات والأطعمة المعدة بوصفات منزلية.

مطعم " Falafelbaren":

إذا كنت من هواة الأطعمة السريعة وخاصة شطائر الفول والفلافل، فستجد ما تبحث عنه في مطعم " Falafelbaren" في منطقة " Södermalm" العصرية في ستوكهولم، ويشتهر المطعم بتقديمه للأطعمة السريعة الطازجة بحصص كبيرة وهو ما جعل المطعم مكان مفضل لدى السكان المحليون في منطقة " Södermalm"حيث يصطف السكان المحليون في كل يوم أمام المطعم على مدار الأسبوع لشراء الطعام. المطعم مفتوح طوال أيام الأسبوع حتى الساعة السابعة مساء أو حتى نفاذ الفلافل.

مطعم " Shahrzad":

إذا كنت من محبي الطعام الفارسي فإن أفضل مكان لتناول الأطعمة الفارسية في ستوكهولم هو مطعم " Shahrzad"، يشتهر المطعم بتقديمه لمجموعة رائعة من الأطعمة من المطبخ الفارسي بداية من الطواجن المطهوة ببطء وحتى أطباق المقبلات الشهية، وفي ليالي الجمعة والسبت يقدم المطعم عروض من الرقص الشرقي، وإذا كنت في ستوكهولم خلال عطلة أعياد الميلاد، احرص على زيارة المطعم حتى تستمتع بتناول الطعام من بوفيه أعياد الميلاد في المطعم وبوفيه الغداء الذي يتضمن أطعمة مثالية للنباتيين.

مطعم " Restaurang Harran":

يشتهر مطعم " Restaurang Harran" بتقديمه للمأكولات التركية والأطعمة الشرقية بأسعار جيدة للغاية وبحصص كبيرة، يشتهر هذا المطعم أيضا بتركيزه في قائمة الطعام على أطباق اللحوم وخاصة أطباق، بالإضافة إلى أطباق اللحم الشهية، يقدم المطعم لمجموعة رائعة من أطباق المعكرونة الشهية والكبيرة، وتتضمن قائمة الطعام في المطعم مجموعة متنوعة من المشروبات المنعشة.