افضل 10 مطاعم يحب ان تزورها خلال 2017

اختيار افضل مطاعم في العالم ليس مهمة سهلة ابداً اذ تقام لهذا الهدف مهرجانات ومسابقات عالمية عديدة ابرزها هو حفل اختيار "افضل 50 مطعما في العالم" الذي يقام سنوياً في شهر ابريل من كل عام. وهذه السنة أقيم الحفل للمرة الاولى خارج أوروبا وتحديدا في مبنى المعارض الملكي في مدينة ملبورن الاسترالية حيث اجتمعت نخبة من الطهاة العالميين لاختيار افضل 50 مطعماً. تابعوا معنا جولتنا للتعرف الى افضل 10 مطاعم في القائمة والتي يجب ان تزورها خلال العام 2017 لتجربة تذوق مختلفة.

11 ماديسون بارك Eleven Madison Park في نيويورك الامريكية

خطف هذا المطعم النيويوركي الشهير لقب افضل مطعم في العالم للمرة الاولى من خلال قائمة طعام مختلفة ومتجددة وديكور داخلي يتميز بأسقفه العالمية ومساحات الديكور المطلة على مشاهد طبيعية خضراء. الاطباق في المطاعم من ابداع الشيف دانيل هام الذي يقدم قائمة مؤلفة من 8 الى 10 اطباق وتبدأ الاسعار من 295 دولارا تقريباً.

اوستريا فرنشسكانا Osteria Francescana في مودينا الايطالية

هذا المطعم الذي احتل الصدارة السنة الماضية لا زال ضمن قائمة الافضل واحتل المركز الثاني في العالم والمرتبة الاولى في اوروبا. يتألف المطعم من 12 طاولة فقط في هذه المدينة الايطالية الشمالية لكنك توقع ان تحصل على مذاقات رائعة ضمن قائمتي تذوق مؤلفتين من 9 او 12 طبقاً وتبدأ الاسعار من 235 دولارا.

إل سيلر دي كان روكا El Celler de Can Roca في جيرونا الاسبانية

اسبانيا منتصرة كبيرة بين افضل المطاعم حيث لديها 3 مراكز ضمن افضل 10 مطاعم و6 ضمن قائمة افضل 50 مطعماً أولها هذا المطعم المميز في المركز الثالث. ال سيلر دي كان روكا حصيلة جهد 3 اشقاء جوان وجوزيف وجوردي روكا الذين يعتبرون من اوائل المبتكرين في عالم الطعام في العالم.

ميرازور Mirazur في منتون الفرنسية

يحتل ميرازور المركز الاول في فرنسا والمرتبة الرابعة بين افضل مطاعم العالم. الشيف ماورو كولاغريكو ميرازور يحظى بنجمتي ميشلان وتقدم بمطعمه بعد ان احتل المركز 35 في قائمة عام 2009. الطعام مستوحى من عناصر البحر والحدائق والجبال حيث تتغير الاطباق حسب الفصول.

سنترال Central في ليما البيروفية

اول مطعم ضمن اثنين من البيرو في قائمة افضل 10 مطاعم حيث ان سنترال دليل على اهمية المطبخ البيروفي ويحتل المركز الخامس في القائمة والاولى في امريكا الجنوبية. الشيف فيرجيليو مارتينير فيليز يعد قائمة طعام تحاكي موقع المطعم المطل على البحر.

أسادور اتكسيباري Asador Etxebarri في آكسبي الاسبانية

يقع هذا المطعم في موقع طبيعي رائع قرب وادي اتكسوندو في شمال البلاد قرب مدينة بيلباو، ويتميز باطباقه النضرة التي تعد حسب المنتجات التي يتم قطفها يومياً بشكل طازج ما جعل المطعم يحتل المركز السادس. وتبدأ الاسعار في المطعم بـ149 دولاراً للشخص.

غاغان Gaggan في بانكوك التايلندية

يقع مطعم غاغان الهندي في قلب عاصمة تايلاند بانكوك واحتل المرتبة السابعة بين افضل المطاعم حيث يمكن الاختيار بين قوائم التذوق التي تجمع المنتجات التايلندية التلقليدية الطازجة مع النكهات الهندية.

مايدو Maido في ليما البيروفية

يتميز مطعم مايدو بمذاقاته التي تجمع بين مطبخي اليابان والبيرو ليقدم تشكيلة فاخرة من الاطباق غير التقليدية جعلته يحتل المركز الثامن في القائمة.

موغاريتز Mugaritz في سان سيباستيان الاسبانية

تجربة تذوق مميزة مؤلفة من 24 طبقاً تنتظركم في موغاريتز الواقع وسط السهول في شمال اسبانيا. واحتل المطعم المرتبة التاسعة بين افضل 50 مطعماً.

ستيريريك Steirereck في فيينا النمساوية

هذا المطعم النمسوي يحوي مجموعة من الاطباق الرائعة التي يمكن تذوقها في قائمة تذوق من 6 اطباق تعرفك الى المطبخ النمساوي المعاصر. المطعم احتل المركز العاشر في القائمة وقائمة التذوق تبدا اسعارها من 150 دولار للشخص.