مطعم Tasca للطاهي الشهير José Avillez ينال النجمة الأولى في الإصدار الأول لدليل ميشلان لمدينة دبي

تم تمييز مطعم "Tasca" المتخصص بالمأكولات البرتغاليّة للطاهي "خوسيه أفيليز" José Avillez، في فندق "ماندراين أورينتال" جميرا، دبي، بنجمة ميشلان في الإصدار الأولى لدليل مدينة دبي الغذائي.

 في هذا الصدد علق "خوسيه أفيليز" José Avillez : "نحن فخورون جداً بنيل مطعم Tasca نجمة ميشلان في الإصدار الأول لدليل ميشلان لمدينة دبي 2022. الأمر الذي يزيد من تميّز هذا التقدير هو كونه جزءًا من الإصدار الأولى لدليل ميشلان في الإمارات العربية المتحدة والمنطقة. وأودّ أن أشكر بصدق القيّمين على دليل ميشلان على ثقتهم، كما أنني شديد الامتنان للطاهي "خوسيه باروزو" José Barroso، رئيس الطهاة في مطعم Tasca، سيرجيو ماكادو" Sérgio Machado، مدير عام مطعم "Tasca"، وكامل فريق عمل المطعم على تفانيهم، شغفهم والتزامهم في تقديم تجربة جديرة بالذكر."

كما أضاف: "يمكن اعتبار هذا الأمر إنجازاً مدهشاً للمطبخ البرتغالي. ففي الوقت الحالي، تشكّل دبي مركز مشهديّة تناول الطعام في العالم، وقدرتنا على تقديم المذاق البرتغال في هذه المدينة العصريّة يشكّل مصدر فخر وبهجة مطلقين. أنا فخور جداً، على عدة مستويات." 

يتّبع دليل ميشلان، الذي يمنح هذه التمييزات المرموقة، التي غالباً ما يُطلق عليها صفة "أوسكار الطهي"، نظاماً معروفاً من النجوم لتقييم أفضل المطاعم والفنادق في العالم. إذ يتمّ تقييم المطاعم وفقاً لخمسة معايير: نوعية المكونات، المهارة في الإعداد، الشخصية في الطهي، والقيمة مقابل الثمن المدفوع والتناسق. فتُمنح نجمة ميشلان للطهو العالي الجودة.

وصرّح "ويرنير أنزينغر" Werner Anzinger, المدير العام لفندق "ماندراين أورينتال" جميرا، دبي: "يُعتبر ذكر المطعم في أوّل دليل يصدر ميشلان لمدينة دبي إنجازاً مدهشاً، لكن نيل المطعم نجمة ميشلان شرف وامتياز عظيمين، بشكل خاص في مدينة حيث تتنوّع مشهديّة الطهي وتتميّز بالنشاط والمنافسة. تهانيتا للطاهي "خوسيه أفيليز" José Avillez وفريق عمل مطعم Tasca على هذا التقدير المذهل المستحقّ. سنستمرّ في مفاجأة وإسعاد براعم ذوق ضيوفنا من خلال تجربة عشاء برتغاليّة لا تُنسى."

 يستوحي مطعم Tasca للطاهي "خوسيه أفيليز"  José Avillez أطباقه من مطعم Tasca البرتغالي التقليدي، الذي يقدّم طعاماً ومشروبات أصيلة مع نفحة معاصرة. فيقوم المطعم الحائز على جوائز بأخذ ضيوفه في رحلة اكتشاف لأنواع الأطعمة عبر بلاد تتميّز بثرائها وتنوّعها وذلك من خلال قائمة طعام تقوم على مفهوم المشاركة. فتتضمن الأطباق مقاربة عصريّة لمجموعة من الأطباق البرتغاليّة الكلاسيكيّة من البحر واليابسة، على غرار أطباق Scarlet Shrimp، محارBulhãoPato،Bacalhau à Gomes de Sá، دجاج PiriPiri مع كريمة الأفوكادو المدخّنة، الـ Pica Pau المقليّة، الكركند المشوي وأطباق أخرى كثيرة.

 وتكمّل قائمة الطعام، قائمة نبيذ تتضمّن أوسع مجموعة من النبيذ البرتغالي المتوفّرة في دبي، بالإضافة إلى مجموعة مغرية من الكوكتيلات المميّزة. ويستقبل المطعم زوّاره في قاعة مقفلة أو على شرفة خارجيّة بإطلالة مدهشة على أفق دبيّ المتلألئ من جهة والخليج العربي من جهة أخرى، مع بركة سباحة لا متناهية مطلّة على الخليج.

يفتح مطعم Tasca أبوابه أمام الروّاد لوجبة الغداء من الساعة 12 إلى 3:30 عصراً ووجبة العشاء من الساعة 6:30 إلى 11:30 مساءً.  للحجز، يرجى الاتصال على الرقم:  +971 4 777 2231  أو زيارة موقع mandarinoriental.com/tasca