النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

مطعم Hellenika يأتي بالنكهة والثقافة الأصليّة للمطاعم في الجزر اليونانية إلى قلب مدينة الخُبر

1 / 5
2 / 5
3 / 5
4 / 5
5 / 5

عيشوا تجربة فسيفساء مذهلة من الثقافة وفن الطهي والهندسة المعمارية اليونانية في "هيلينيكا"؛ المطعم اليوناني الحديث الحائز على جوائز والذي يقع في قلب مدينة الخُبر النابض بالحياة. عام 2021، أسّسَت شركة Cavadore Limited  وجهة تناول الطعام الفاخرة والمعروفة بالشراكة مع مجموعة Al Moajil Hospitality في الخُبر، والتي تكرّم النّكهات الاستثنائية للمطبخ اليوناني، جامعةً ما بين ابتكارات الطهي والتقاليد اليونانية والقبرصية القديمة لتقديم تجربة طعام تدعو إلى الانغماس وتأتي بحيويّة الجزر اليونانية الشهيرة ورُقيّها إلى قلب المملكة.

يقع مطعم "هيلينيكا" ضمن مجمَّع "المطلّ" المرموق على الجانب الساحلي من الخُبر، ويوفّر تجربة تناول طعام راقية لا تُنتسى ومعترفٌ بها من قبل منظمة Greek Tastes Beyond Borders لجودتها المتميِّزة ونكهاتها الأصليّة ومساهمتها في نشر الثقافة اليونانية خارج اليونان. حاز هذا المطعم السعودي على جائزة Authentic Taste of Greece الذهبية لعام 2022، وتم اختياره كـ "سفير المذاق اليوناني الأصليّ"، مما رسَّخ مكانة المملكة كوجهة رائدة لفن الطهي على الصعيد العالمي.

تطلَّب تطوير مفهوم مطعم "هيلينيكا" 30 عامًا؛ فهو يعيد تصوُّر تقاليد الطهي اليونانية للقرن الحادي والعشرين مع الحفاظ على التقاليد القديمة الأصليّة التي عشقها العالم. يقدم المطعم قائمة مرهفة تحتوي على أكثر من 60 مكوّنًا حصريًا يُؤتى بهم من اليونان، وتشكل الأساس لتجربة تناول طعام أصليّة ومبتكرة في آنٍ معًا. لقد أُعيد ابتكار الأطباق اليونانية الكلاسيكيّة لتقديم رحلة طهي شهيّة عبر اليونان. تشمل الأطباق التي لا يمكن تفويتها على قائمة الطعام: طبق Marinated Sea Bass مع الحامض واليقطين ورقائق اللوتس؛ طبق Black and White Tarmosalata، الذي يُقدَّم مع بطارخ سمك القد، وحبر الأخطبوط، وسمكة البوري، وزيت الزيتون؛ طبق Wagyu Keftedes، يحتوي على لحم الواغيو مع جبنة Homer’s Trilogy وتغميسة الخرشوف بالكمأة؛ طبق Seafood Orzo مع الحبق والطماطم والشمر؛ وطبق Lobster Fricassee مع فطر البورشيني، والخسّ، والبصل الأخضر وجبن Graviera؛ فضلًا عن طبق The Mastic Forest of Chios، المكوَّن من غاناش الشوكولاتة بالليمون والزعتر الفاخر مع فاكهة الماراكويا الكريميّة ودموع الماستيك. كما تكتمل تجربة تناول الطعام الانتقائية المتميّزة بتشكيلةٍ رائعة من المشروبات غير الكحولية، المُعدَّة بإتقانٍ باستخدام الأعشاب اليونانية وتقنيّات المزج الحديثة؛ والتي يرتقي بها زيت الزيتون الطبيعي والمُفعم بالنكهات من "هيلينيكا"، والذي يتم زراعته وحصاده وتعبئته في اليونان خصيصًا للعلامة التجارية.

 تم تصميم موقع "هيلينيكا" الساحر ذات الواجهة البحرية لنقل الروّاد إلى قلب الجزر اليونانية، إذ يتضمَّن شرفةً مطلّة على البحر بالإضافة إلى قاعة لتناول الطعام بانورامية مع مطبخٍ مفتوح يتميّز بأشرعة سقف ريفية ولمسات من اللون الأزرق نابضة بالحياة ومواد يونانية طبيعية؛ إنه إشارة لسماء اليونان الزرقاء المثالية والثقافة البحرية الغنيّة. هذا وتتميّز الموسيقى بأجواءٍ رائعة، فتدمج الآلات الموسيقية والأغاني اليونانية التقليدية مع الإيقاعات الإلكترونيّة، مُجسّدةً الأجواء الأسطورية للوجهة الأكثر استقطابًا في الجزر اليونانية؛ لتكون بداية تجربة طعام لا تُنتسى تدفعُكم إلى الانغماس في مركز الضيافة اليونانية الحديثة.

 للمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة موقع www.thehellenika.com

×