مجموعة منتجعات سوسيتيه دي بان دو مير تفتتح فرعاً لمطاعم أم شريف في فندق دو باريس مونتي كارلو

كشفت مجموعة منتجعات سوسيتيه دي بان دو مير عن افتتاح فرعٍ جديد لسلسلة مطاعم أم شريف في فندق دو باريس مونتي كارلو في 2 أبريل 2022. وتأتي هذه الخطوة في إطار مساعي المجموعة لإثراء مشهد الضيافة في أوروبا. وحققت العلامة اللبنانية الشهيرة نجاحاً باهراً توجّته بإطلاق فرع مميز داخل متجر هارودز في لندن، قبل أن تنقل مفهومها الفريد في قطاع الضيافة إلى فندق دو باريس مونتي كارلو، من خلال افتتاح مطعم أم شريف ومقهى أم شريف، إضافةً إلى مقهى أم شريف سي بلمسته البحرية. وتحتفل الشركة العائلية، التي أسستها ميراي حايك عام 2011، بأصالة المطبخ اللبناني وثقافته العريقة، حيث تتولى ياسمينة حايك، ابنة ميراي والطاهية التي تدرّبت في معهد بول بوكوز، إدارة الوجهات الجديدة في موناكو، لتقود العلامة في رحلتها الهادفة إلى تعزيز مشهد الضيافة في الإمارة وتلبية شغف الباحثين عن تجارب طعام مميزة تم إعدادها بمحبة وإتقان.

مفهوم استثنائي يعكس حفاوة الضيافة اللبنانية

عندما يجتمع كرم الضيافة وأصالة المطبخ اللبناني مع اللمسة الفاخرة لفندق دو باريس مونتي كارلو لا بدّ أن يتجسّد التناغم في أبهى صوره، حيث تعكس علامة أم شريف مفهوم المطاعم التقليدية التي تحتفي بثقافة متكاملة تأسر الأحاسيس والمشاعر، من خلال أطباقها الفريدة وتصاميمها الداخلية وإيقاعاتها الموسيقية وأجوائها الموحية بالفرح. ويُعدّ إطلاق الوجهات الجديدة خطوةً هامةً على طريق التوسع العالمي الذي تسعى الشركة إلى تحقيقه. وأطلقت ميراي حايك، الطاهية ومؤسسة العلامة، أول مطعم باسم أم شريف في بيروت عام 2011، ثم افتتحت 12 فرعاً للعلامة في الشرق الأوسط قبل أن تعزّز حضورها الدولي بإنشاء مطعم أم شريف في لندن. وجاء نجاح الشركة العائلية نتيجة بُعد النظر والشغف الذي يميّز ميراي، يدعمها في ذلك شقيقها داني وابنتها ياسمينة التي ستتولى إدارة وجهات العلامة في موناكو اعتباراً من 2 أبريل 2022. وبدورها، تسعى مجموعة منتجعات سوسيتيه دي بان دو مير إلى إضافة علامات تجارية مؤثّرة إلى سلسلة مطاعمها لتمنح عملاءها المميزين تجارب ضيافة تلبي طموحاتهم.

تجارب استثنائية تقدمها علامة أم شريف في فندق دو باريس مونتي كارلو

تقع الوجهات الجديدة لمطاعم أم شريف، خلال موسم 2022، في الطابق الأرضي من فندق دو باريس مونتي كارلو. وتضمّ ثلاثة مفاهيم أصيلة تعكس جوهر العلامة، وتشمل: مطعم أم شريف، ومقهى أم شريف، ومقهى أم شريف سي. أمّا قائمة الطعام فتحفل بأشهر إبداعات العلامة في عالم المأكولات، والتي تُحضّر بأسلوب يمزج النكهات التقليدية مع المكونات الفرنسية الأصيلة، بالإضافة إلى مجموعةٍ من الأطباق البحرية المميزة. بينما تزدان أدوات المائدة المستوحاة من التقاليد الشرقية بعبارات هادفة. وتضمّ الأطباق المصممة خصيصاً لرواد أم شريف في موناكو:

  • سمكة بيروتية - شريحة من لحم سمك القاروس مع صلصة بيروتية (مقبلات ساخنة)
  • طاجن سمك - شريحة من سمك القاروس مع ليمون حامض (مقبلات ساخنة)
  • روستو بالطحينة - لحم عجل مفروم، طماطم متبّلة، خيار متبّل، قشر ليمون مبشور، بقدونس، صلصة طحينة (مقبلات باردة)
  • فتة قريدس - قريدس مشوّح، زبادي (مقبلات باردة)
  • صيادية - سمك قاروس مطهو على البخار ومحشو بالأرز المكرمل مع البصل، أعشاب عطرية (طبق رئيسي)
  • هريسة مغربية - هريس برغل مع مرق لحم وفطر موسمي (طبق رئيسي)

افتتاح ركن مشروبات شيشا لاونج بار بإطلالة بحرية في 18 أبريل 2022

لا تكتمل رحلة الضيافة التي تقدمها مطاعم أم شريف إلّا مع الأجواء الشاطئية الرائعة في فندق دو باريس مونتي كارلو، حيث يحفل المكان بمساحة خضراء تطلّ على مياه المتوسط، ليقدّم أجواءً خلابةً تعبق برائحة أشجار الليمون والبرتقال الصيني والمريمية البرية، مما يتيح وجهةً مثاليةً يحلو فيها الاستمتاع بمشهد الشاطئ تحت التراس المظلّل. وضمن هذه المساحة المناسبة للاسترخاء، تعتزم العلامة افتتاح شيشا لاونج بار في فترة ما بعد الظهر والمساء.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قالت ميراي حايك: "لطالما شكّلت ثقافتي اللبنانية مصدر الإلهام الذي قادني في مسيرتي وفتح لي أبواب النجاح. ومنحني نقل هذه الثقافة إلى موناكو، وتحديداً في وجهة متميزة مثل فندق دو باريس مونتي كارلو، فرصة التعبير عن حبي لوطني".

وبدوره، صرّح جان لوك بيامونتي، رئيس مجموعة منتجعات سوسيتيه دي بان دو مير: "نتشارك مع مطاعم أم شريف ذات القيم والرسالة والشغف بالتميز. وأعتقد بأن فن الحياة المثالية التي نجسّدها في مجموعتنا، والتي تعكس انفتاحنا على جميع الثقافات والمأكولات، هي ما يجذب العملاء الدوليين إلى وجهاتنا. لذلك، يسعدنا تقديم أشهى النكهات اللبنانية في واحدٍ من أشهر الفنادق التابعة لنا، خاصةً وأنها حصيلة إبداع علامة لبنانية تشتهر بمطبخها العائلي وأجوائها الدافئة، والتي من شأنها تعزيز سمعة الفندق وتوسيع خياراته في عالم الضيافة والمأكولات"