النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

مطعم «ميراكي Meraki» اليوناني الفخم يفتح في فندق الفيصلية بالرياض

مطعم «ميراكي
مطعم «ميراكي

أطلقت شركة الخزامى للإدارة، الشركة السعودية الرائدة في قطاع الضيافة وإدارة الممتلكات الفاخرة، و عائلة واني Waney Family المالك والمشارك لمجموعة من أشهر المطاعم الفخمة حول العالم، مطعم «ميراكي Meraki» اليوناني الشهير،بالدور الأول في فندق الفيصلية الفاخر بالرياض؛ وذلك بحضور عدد من المسؤولين في شركة الخزامى، وفريق الضيافة بفندق الفيصلية، وممثلي الصحافة والإعلام، وعدد من المشاهير، ووجهاء المجتمع.

وسادت حفل الافتتاح أجواء مفعمة بالترحيب والفرح، والاستمتاع بتجربةطعام ثرية وممتعة لا تنسى، حيث يتميّز مطعم «ميراكي Meraki»بتقديم تشكيلة غنية، وقائمة واسعةمن أشهى وألذ الأطباق العالمية الفاخرة لضيوفه الكرام. ويتمتع بإطلالة ساحرة، وتصميم عصري مبتكر، ومساحة داخلية فسيحة، وديكورات خشبية جميلة، فضلاً عن النباتات الطبيعيةالخضراء، والنوافذ الزجاجية الكبيرةالممتدة من الأرض إلى السقف، مما يضفي لمسة جمالية رائعة على المطعم.

وأعرب السيد.......... رئيس قسم الضيافة بفندق الفيصلية، في كلمة ترحيبية بهذه المناسبة، عن سعادته بافتتاح مطعم «ميراكي» الذي يُعدأحد أهم المطاعم اليونانية الراقية والشهيرة عالمياً، لتقديم أفضل الوجبات العالمية لعملائه الكرام في المملكة وسط أجواء راقية تعكس كرم الضيافة الأصيل، وحفاوة الاستقبال المعهودة في فندق الفيصلية؛ وليصبح هذا المطعم الوجهة المثالية والخيار الأفضل لسكان وزوار الرياض؛ مشيداً في الوقت ذاته بالدور الرائد لشركة الخزامى، وحرصها الدائم على استقطاب أشهر وأكبر علامات المطاعم العالمية إلى المملكة.

ومن جانبه، قال الشيف العالمي الشهيرالسيد اثيناغورسAthinagoras: " نحن في مطعم «ميراكي»سعداء اليومبتقديم أطباق عصرية شهية ومتميّزةمن أفضلمنتجات المطبخ اليوناني الراقي، والذي يجمع بين المذاق اللذيذ لأجودالمكونات الطازجةبمنطقة البحر الأبيض المتوسط،وشغفنا الزائد في إعداد وجبات جديدة ومتنوعةبإبداع وابتكار فريد من نوعه، وسط أجواء راقية ورحبة بفندق الفيصلية الفخم".

وأعلن مطعم «ميراكي Meraki»عن ترحيبه ببدء استقبال طلبات عملائه الكرامعشاق الطعام الفاخر، من خلال الحجز بالاتصال على الرقم (92001050)، أو البريد الالكتروني ([email protected]للاستمتاع بقائمة فريدة من المأكولات التي يتم تحضيرهابأفضل وأجود المكونات التي تشتهر بها مناطق اليونان المختلفة، مثل بوتيغا من ميسولونغي، والطماطم منسانتوريني، والزبدة من كريت. كما يتميّز المطعم بأطباق متنوعة مثل اللحوم المشوية، وأطباق السمك الكاملة. ويٌعتبر المطعم المتخصص في وجبات حصرية متميّزة تشمل سمك سوبريم كارباتشيو، وطماطم الكرز سانتوريني، وحبار البحر  الصغير، و تمبورا الباذنجان والكوسة، وكباب لحم الغنم، وطبق لوبستر أورزو يوفيتسي، و روستي اليوناني، وروبيان ساجاناكي، بالإضافة إلى العديد من الأطباق الشهية التي توفر للزوار حصرياً في هذا المطعم بالرياض.

ويوحي اسم«ميراكي Meraki» إلى الحب والشغف الذي يضعه الشخص في عمله لتقديم تجربة طعام ممتعة. ويٌعد أحد المطاعم اليونانية الراقية والشهيرة التي أطلقها بيتر واني مع شقيقه أرجون ضمن سلسلة مطاعم فاخرة في لندن قبل 15 عاماً ، بدءاً من مطعم زوما في نايتسبريدج، ثم تواصلت مسيرة التميّز والنجاح بافتتاح مطعم Roka ومطعمLa Petite Maison. وفي الآونة الاخيرة استحوذت عائلة واني على العلامة التجارية الشهيرة والحائزة على جوائز دوليةArts Club The في شارع دوفر. ثم قامت بافتتاح مطاعم OblixوCoyaوتلى ذلك افتتاح مطعم Coya Angel في مايو 2017.

×