الشيف جيسون أثيرتون الحاصل على ثلاث نجوم ميشلان يفتتح مطعم "مرايا سوشل" في العُلا

 تستقبل العلُا، أعظم تحفة عرفها الزمن وأحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، والتي تُعتَبَر من أقدم المحافظات في شبه الجزيرة العربية وموطن الحِجر، مطعم "مرايا سوشل" Maraya Social؛ أول مطعم فريد من نوعه للمأكولات الأوروبية والعالمية الفاخرة. والذي يفتتحه الشيف الإنجليزي جيسون أثيرتون Jason Atherton اليوم 27 أكتوبر 2021. ويمتلك أثيرتون ويدير سلسلة مطاعم مميزة وحاصلة على ثلاث نجوم ميشلان، تتوزع في أرجاء العالم.

ويقع مطعم "مرايا سوشل" الجديد على سطح مبنى مرايا الأيقوني مع إطلالة ساحرة بزاوية 360 درجة تعكس جمال المنظر وروعة الوديان الصخرية الملونة والمتوزعة في وادي عشار.

وعلّق الشيف جيسون أثيرتون حول الافتتاح الجديد لمطعمه بالقول: "لقد أُعِجبتُ أنا وفريقي بالجمال الطبيعي المهيب والتنوع الأثري النادر لمنطقة العُلا. ولم أتردد للحظة واحدة في القدوم إلى هذه المكان الساحر والمدرج على قائمة اليونسكو للتراث، بل حرصت وفريقي على أن نكون أول من يفتتح مطعماً فاخراً من هذا النوع آخذين بعين الاعتبار التحديثات الجارية بالفعل والمستمرة في منطقة العُلا والمملكة العربية السعودية. إن روعة وادي عشار بالإضافة إلى المحاصيل المنتجة محلياً وسحر هذا المبنى المغطى بالمرايا ستجعل من مطعمنا الجديد المكان المثالي والمتكامل لتناول الطعام في العُلا".

وأضاف قائلاً: "تتميز العُلا بتنوع ملفت في المنتجات والمحاصيل المحلية وتمتلك هوية وثقافة تميزانها عن غيرها من الأماكن حول العالم، لذلك أنا متحمس للغاية لاستكشاف العُلا على أرض الواقع ونقل خبراتي وتجربتي وأحاسيسي من هذه التجربة إلى قائمة الطعام المقدَّمَة في مطعم مرايا سوشل".

وينسجم تصميم المطعم الجديد، مع الهندسة المعمارية المميزة لمبنى المرايا ويكمّل الجمال الطبيعي للعلا، كما أن التصميم المفتوح للمطعم يوفر راحة مطلقة لزواره حيث يحتوي المطعم أثاثاً مبتكراً ومواد قماشية ناعمة بما فيها الحرير والقطن وغيرها من الأقمشة والتي تتألق بألوان تنسجم مع روح المكان وتعكس طبيعته الساحرة. وفي حين يقدم المطعم أجواءً نشطة وحيوية أثناء النهار، فإنه يتيح لزواره مساءً أجواءً دافئة وشاعرية مع إضاءة خافتة تنتشر في أرجاء المكان لتوفر تجربة لا مثيلة لها لتناول الطعم على ضوء النجوم المتلألئة.  

أما قائمة الطعام، فتأتي من أجود أنواع الفواكه الموسمية والخضروات والمكونات المُنَتَجة محليًا، وتتميز بمجموعة مختارة من الأطباق التي يمكن تشاركها؛ تُقَدَّم مع مشروبات ساخنة وعصائر طازجة فريدة تم ابتكارها جميعاً لتوفير أجواء راقية وممتعة تليق بضيوف المطعم.

ويُعتَبَر مطعم "مرايا سوشل" أحدث إضافة لقائمة مطاعم الشيف جيسون العالمية وهو أول مشروع للشيف جيسون في المملكة العربية السعودية. وسيبدأ المطعم باستقبال الحجوزات عبر موقعه الرسمي الموقع الإلكتروني.

ومن جهته قال فيليب جونز، رئيس إدارة الوجهات ومكاتب التسويق في الهيئة الملكية لمحافظة العُلا: "هو مطعم مميز بكل تأكيد وسيكون وجهة مفضلة لعشاق تناول الطعام في المنطقة والعالم. يسعدنا أن تكون العُلا أول وجهة للشيف جيسون إلى المملكة العربية السعودية. تُعتَبَر العُلا مكاناً فريداً وتوفر فرصة لا محدودة من حيث أنها تتمتع بمحيط وأجواء تاريخية مذهلة وتزخر أيضاً بمستودع بِكر من المحاصيل والمنتجات المحلية".

وأضاف جونز: "مع استمرار توافد المزيد من منافذ الأطعمة والمشروبات إلى العُلا من المنطقة وحول العالم، فإن افتتاح مطعم "مرايا سوشل" يعزز جهودنا في دعم الخطط التنموية الهادفة لتطوير البنية التحتية للسياحة في العُلا لتكون الوجهة المفضلة للزوار من المملكة ومن جميع أرجاء العالم".