النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

دلّلي نفسك وتميّزي باختيار مطعم آمن

دلّلي نفسك وتميّزي باختيار مطعم آمن
دلّلي نفسك وتميّزي باختيار مطعم آمن

يعتبر مفهوم السلامة الغذائية واحداً من أكثر المفاهيم الرائجة في مجال التعامل مع المطاعم والغذاء، والذي يتعلق بشكل أساسي بجميع الممارسات والإجراءات المتخذة لضمان سلامة المنتجات والمكونات الغذائية المختلفة في ظل جائحة كورونا.

لقضاء أجواء من المرح والاستمتاع بأجمل الأوقات مع الأطفال، اختبري تجربة تناول طعام من مطاعم ماكدونالدز التي سنوجز لك الإجراءات والممارسات الصحية المتخذة فيها:

  1. تتوافر معقمات الأيدي للاستخدام من قبل الجميع بالإضافة إلى مراعاة مسافة التباعد الجسدي والملصقات الموجودة على الكراسي والطاولات للحفاظ على مسافة آمنة.
  2.  يقوم أفراد الطاقم المدرب بتعقيم الطاولات وجميع الأسطح بشكل منتظم، كما يمنحك خيار اختيار طريقة دفع من دون تلامس.
  3.  في مطاعم الخدمة السريعة حيث يوجد معدل مرتفع لتبديل أوقات عمل الموظفين مثل ماكدونالدز، يتم فحص درجات حرارة أفراد الطاقم عند الوصول. بالإضافة إلى ذلك، يرتدون جميعاً كمامات وقفازات أثناء العمل ويغسلون أيديهم بالصابون المضاد للميكروبات كل 30 دقيقة، وكجزء من تعليمهم المستمر حول أفضل ممارسات النظافة، يتم تدريب أفراد الطاقم على جميع معايير النظافة والتعقيم التي تتوافق مع القوانين المحلية.
  4.  قد نتساءل عن كيفية إعداد الطعام بتلك الكميات الكبيرة في مطاعم الخدمة السريعة مثل ماكدونالدز. يجب تطبيق معايير سلامة الأغذية في كل جانب وفي كل مرحلة، بما في ذلك مصادر الطعام، وتطوير القائمة، والتعبئة، والتوزيع، والخدمات اللوجستية، والإدارة اليومية للمطعم.

حيث اتخذت ماكدونالدز عملية من ثلاث خطوات لجميع معدات وأواني إعداد الطعام: الغسيل، والتعقيم، ثم التجفيف بالهواء.

  1.  في حال كنت تفضلين خدمات توصيل الطلبات إلى المنازل، استمتعي بخدمة ماك توصيل، حيث تصلك الأكياس مغلقة بملصقات أمان لحماية الطعام وتقليل مخاطر التلامس.
  2.  تحت وطأة وباء عالمي طالت تداعياتـه جميع نواحي حياتنا، أدى بدوره إلى زيادة مهام المرأة، سيكون اختيار مطعم موثوق مثل  ماكدونالدز يعمل وفقاً للمبادئ التوجيهية الحكومية ليكون خياراً مريحاً وآمناً للمرأة العاملة أو ربة المنزل.

اختاري وجبتك المفضلة ووجبات هابي ميل المثلى لرسم البهجة على وجه أطفالك بوجبتها اللذيذة والألعاب المسلية، بهذه الطريقة سيتسنى لك أن تدلّلي نفسك في جلسة غداء أو عشاء مع العائلة.

×