النسخة الإلكترونية

المطعم الفرنسيّ المتوسطي الأيقونيّ "LPM" يحطّ الرحال في الرياض

المطعم الفرنسيّ المتوسطي الأيقونيّ "LPM" يحطّ الرحال في الرياض
1 / 15
المطعم الفرنسيّ المتوسطي الأيقونيّ "LPM" يحطّ الرحال في الرياض
المطعم الفرنسيّ المتوسطي الأيقونيّ "LPM" يحطّ الرحال في الرياض
2 / 15
المطعم الفرنسيّ المتوسطي الأيقونيّ "LPM" يحطّ الرحال في الرياض
3 / 15
4 / 15
5 / 15
6 / 15
7 / 15
8 / 15
9 / 15
10 / 15
11 / 15
12 / 15
13 / 15
14 / 15
15 / 15

أعلنت شركة الخزامى ومطعم "أل بي أم" LPM أنّ "أل بي أم" في الرياض سيفتح أبوابه في 1 يوليو 2021. سيقدم المطعم الحائز على الجوائز المأكولات الفرنسية الشهيرة من منطقة البحر الأبيض المتوسط والأطباق المستوحاة من منطقة نيس إلى رواد المطاعم الذوّاقة في الرياض، حاملاً معه النكهات الأصيلة والسحر الأيقوني للريفييرا الفرنسية إلى قلب المملكة. يقع المطعم خلف فندق الفيصلية الشهير في المركز المالي المرموق في الرياض، ويمثل موقع "أل بي أم" في الرياض سادس مطعم رفيع المستوى للمؤسسة العالمية، وقد حقّق هذا المطعم سابقاً نجاحاً كبيراً في لندن ودبي وميامي وأبو ظبي وهونغ كونغ.

يأتي افتتاح مطعم "أل بي أم" في الرياض بعد إقامة المطعم المؤقّت الناجح للغاية خلال فعاليات موسم الدرعية 2019 في المدينة ويستجيب لمطالب الذوّاقة في المدينة الذين يتناولون الطعام في "أل بي أم" خلال رحلاتهم المتكررة حول العالم. وقال "رافايل دونتوي"، رئيس الطهاة في مطعم وكافيه "أل بي أم": "كان المطعم المؤقّت في العام 2019 المرة الأولى التي يتم فيها تقديم "أل بي أم" في السوق السعودية وتجاوزت استجابة رواد المطعم توقعاتنا. وقد عزّز الترحيب الحار الذي تلقيناه من السكان المحليين والمقيمين في الرياض خططنا المستمرة لافتتاح مطعم كامل ضمن ما يُعتبر، من دون أدنى شك، إحدى أسرع المدن نمواً في العالم". ويتابع قائلاً: "يشرّفنا أن نكون إحدى العلامات التجارية الرائدة التي تشكّل جزءاً من رؤية المملكة العربية السعودية لعام 2030 لأننا نؤمن بشدّة بأنّ المملكة العربية السعودية لديها مستقبل مشرق في جميع الجوانب". "سيُضيف افتتاح"أل بي أم" " في الرياض لمسة جديدة متميّزة للمملكة هذا العام، وسيستمر في ذلك لسنوات قادمة".

يتميز المطعم الراقي الجديد بالديكورات الداخلية الأنيقة المبسّطة التي يشتهر بها "أل بي أم" والتي تُعيد إلى الأذهان سحر الـ "كوت دازور". تعكس المواد الطبيعية والبياضات الفاخرة والرخام تقاليد الطعام الفرنسي الفاخر في حين تضفي اللمسات الانتقائية وأكسسوارات "الحقبة الجميلة" طابعاً مدروساً من الصفات الفريدة التي يصعب تحديدها لتجسيد الريفييرا الفرنسية الاستثنائية. تتزيّن الجدران بمجموعة "أل بي أم" الفنية الأسطورية، والتي تتميز بأعمال فنية مشرقة وفريدة اختارها بعناية المخرج "بوب رامشاند" لتجسيد الروح الفريدة لمطعم "أل بي أم" في الرياض. يتميز المطعم بمقهى على طراز كافيه صغيرة وشرفة في الهواء الطلق إلى جانب قاعة الطعام الرئيسية، ويقدّم مجموعة كاملة من تجارب تناول الطعام التي تتراوح بين الخيارات غير الرسمية وفي الهواء الطلق إلى وجبات الطعام الرسمية أثناء الجلوس، ما يجعله الوجهة المثالية لرواد المطاعم الذوّاقة من النهار إلى الليل. يتميّز المطعم بإيقاعات الجاز المبهجة وموسيقى "بوسا نوفا" والأغاني الفرنسية الكلاسيكيّة المختارة خصيصاً لهذه المناسبة، ويستحضر "أل بي أم" في الرياض الطابع الفخم المريح للريفييرا الفرنسية إلى المملكة.

يضمّ المطعم "مختبر" المشروبات الأول من نوعه في "أل بي أم"، وسيتمكن الضيوف في الرياض من الاختيار من قائمة كاملة من الموكتيلات المنعشة، التي يتم إعدادها بحرفيّة من قبل خبراء مزج المشروبات في "أل بي أم" باستخدام المكونات الطبيعية الفاخرة والتقنيات المخصّصة. اكتشفوا مشروبات "أل بي أم" المميزة المُعاد ابتكارها مثل Tomati-NO وLimonade Noire وExpresso Marti-No بينما تستمتعون بإيقاعات الجاز المبهجة وموسيقى "بوسا نوفا" والأغاني الفرنسية الكلاسيكيّة المستوحاة من الريفيرا الفرنسية.

تستعرض قائمة الطعام المتميّزة شغف رئيس الطهاة "رافايل دونتوي" بالمكونات الفرنسية المتوسطية الخفيفة والأطعمة المستوحاة من مطبخ نيس. عمل "رافايل" سابقاً كطاهٍ تنفيذي مساعد في "سكيتش" وطاهٍ رئيسي مساعد في "زوما" في لندن، وهو ينسب الفضل لمهاراته الممتازة في الطهي إلى الشيف الفرنسي الأسطوري المقيم في لندن، "بيار كوفمان"، الذي عمل معه في مطعم "لا تانت كلير" الحائز على ثلاث نجمات ميشلان. تشكّل قائمة الطعام في "أل بي أم" عودة الشيف "رافايل" إلى تاريخه في الطبخ الفرنسي؛ يعبّر من خلالها عن تقديره للمنتجات الطازجة بمنتهى الدقة واليقين وبلمسة رقيقة لابتكار مزيج لذيذ من النكهات التي تدمج بسهولة بين البساطة والرقي.

تضمّ قائمة الطعام في "أل بي أم" في الرياض كلّ الأطباق المتميّزة التي يشتهر بها المطعم، هي تأخذنا في رحلة لاكتشاف أطعمة الـ "كوت دازور" اللذيذة. من الأطباق المفضلة مثل Burrata et Tomates (بوراتا كريمية تُقدَّم مع طماطم "داتيريني" الحلوة) و Escargots de Bourgogne (حلزونات غنية ودسمة تقدم مع زبدة الأعشاب والثوم الطازجة) إلى الابتكارات المشهورة عالمياً والتي تشمل Côtelettes d'Agneau Vivienne (شرائح من لحم الضأن مع الباذنجان المدخن) وGâteau au Fromage Frais (كعكة الجبن الفاخرة بالفانيليا)؛ من المؤكد أنّ هذه الأطباق المميزة ستُفرح قلب الذوّاقة ورواد المطاعم.

×