مزيج روسي – فرنسي مثالي في ماتروشكا دبي

مزيج روسي – فرنسي مثالي في ماتروشكا دبي

مزيج روسي – فرنسي مثالي في ماتروشكا دبي

مزيج روسي – فرنسي مثالي في ماتروشكا دبي

مزيج روسي – فرنسي مثالي في ماتروشكا دبي

كشف مطعم وحديقة ماتروشكا، الوجهة المحلية الجديدة في ذي بوينت نخلة جميرا، عن افتتاح أبوابه أمام الزوّار لتقديم تجارب مميزة خلال شهر يناير ويوم الحب وما بعده. وتضم الوجهة مطعماً وردهة وتراساً وتستوحي ثقافتها من المطبخين الفرنسي والروسي لما يتمتعان به من شعبية في دبي وحول العالم.

يمتد ماتروشكا على طابقين ويتيح إطلالات ساحرة على أكبر نافورة في العالم، ويقدّم تجربتي طعام مميزتين وسط أجوائه الاجتماعية التي تجمع بين الثقافة الروسية والفرنسية.

تجربتان مختلفتان ومميزتان

في الطابق الأرضي، يقدم مطعم ماتروشكا أجواءً عفوية ومريحة لتناول الطعام مع ردهة وتراس واسع للاسترخاء بعيداً عن صخب المدينة وضجيجها. ويمكن لكافة الضيوف من العائلات والأصدقاء الاستمتاع بالأطباق السخية المستوحاة من المطبخين الفرنسي والروسي، بالإضافة إلى التوليفات المستوحاة من المطابخ العالمية والشرق الأوسط والتي تحتفي بالتنوع الثقافي لإمارة دبي. ويتميز المطعم بديكورات دافئة مع تدرجات اللون الأحمر واللوحات المزينة بالزخارف الروسية التقليدية، بينما تقدّم الرفوف المزينة بدمى ماتروشكا الشهيرة زاوية خاصة لالتقاط الصور المثالية لمواقع التواصل.

وعند دخول الطابق الأول، تبرز حديقة المطعم المخصصة للكبار والمزينة بالديكورات الروسية والفرنسية المستوحاة من أوائل القرن العشرين. ويمكن للضيوف الاستمتاع بأطباق المطبخ الروسي والفرنسي مع تشكيلة مبتكرة من المشروبات ضمن أجواء فاخرة، بالإضافة إلى تراس في الهواء الطلق. وتقدم الحديقة قائمة طعام مستوحاة من الثقافتين ومصممة بمنتهى الحرفية، حيث تشمل حساء الحلزون وسلطة أوليفيه الروسية وكبد الأوز المحمّر مع البندق المقرمش وطبق كونفيت البط مع البطاطس والكمأة، بالإضافة إلى طبق المطعم المميز من الدجاج المشوي بالكمأة والزلابية المحضّرة على الطريقة الإمبراطورية، وسمك السلمون والقاروس المستورد من تشيلي وغيرها الكثير.

احتفالات يوم الحب

ويدعو ماتروشكا ضيوفه للاحتفال بيوم الحب وقضاء أمسية رومانسية ساحرة وسط الأجواء الشاعرية المميزة، وتدرجات الأحمر النابضة وأزهار الزينة المعلّقة على الجدران. وتكتمل قائمة الطعام الشهية المستوحاة من المطبخ الروسي والفرنسي مع الديكورات الفاخرة التي يحلو التقاط الصور معها. ويضمن المطعم لضيوفه تجربة لا تُنسى وسط الإطلالات على النوافير الساحرة، سواء للاستمتاع بوجبة عشاء في المطعم وسط ديكوراته المميزة، أو الجلوس في الحديقة بين أجواء الفخامة من ثريات الكريستال والقناطر المستوحاة من الإمبرطورية الفرنسية وديكورات قصر فرساي.

وإلى جانب قائمة الطعام حسب الطلب، يمكن للضيوف التلذذ بتشكيلة متنوعة من الأطباق محدودة الإصدار والمصممة خصيصاً لهذه المناسبة، والتي تشكّل إبداعات فنية تلهم الحواس وتضم: طبق ريزوتو الفطر مع الروبيان المقرمش الملفوف بالشعيرية، وهو عبارة عن طبق مثالي للمشاركة مصمم لشخصين.

طبق التحلية ميل فوي بتوت العلّيق، وهي عبارة عن فطيرة مقرمشة محشوة بجبنة الماسكاربوني وتوت العليق الطازج، ما يجعلها مسك الختام لعشاء يوم الحب على الطريقة الفرنسية الأصيلة.