أفضل مأكولات يجب تجربتها خلال الزيارة السياحية في مدريد

يحتار الباحثون عن أفضل المأكولات في مدريد فالعاصمة الاسبانية موطن للطعام من كل منطقة من مناطق اسبانيا لكنها ايضًا تضم كلاسيكيات محلية رائعة. لن تكتمل أي رحلة الى العاصمة من دون تذوق عدد من أفضل المأكولات في مدريد التي ستترك لديك ذكريات رائعة خلال رحلتك الى هذه المدينة الجميلة.

أفضل المأكولات في مدريد Huevos Rotos

أفضل المأكولات في مدريد Huevos Rotos

يعدّ المطبخ الاسباني التقليدي من المطابخ الكلاسيكية وهي في مدريد فإن هذا الطبق هو الأكثر كلاسيكية حيث يتألف بشكل رئيسي من اللحم والبطاطس ويتمثل ذلك في طبق huveos rotos الذي يترجَم حرفيا الى "بيض مكسور".  هذا الطبق عبارة عن البطاطس المقلية الطازجة بزيت الزيتون الإسباني وملح البحر. البطاطس مغطاة بالبيض المثالي وتحتلف طريقة تقديمه حسب المطعم الى جانب اللحم المشوي. يمكنك العثور على بعض من أفضل أطباق "هوفوس روتوس" في المدينة في Taberna Los Huevos de Lucio، أحد الأماكن الرائعة لتناول الطعام في منطقة "لا لاتينا".

سندويش الحبار المقلي.. أفضل المأكولات في مدريد

لا تكتمل أي رحلة الى مدريد من دون تذوق أشهر شطيرة في المدينة: Bocadillo de Calamares أو سندويش الحبار المقلي. يتكون bocadillo de calamares الأساسي والأكثر تقليدية من الخبز الطازج المقرمش المحشو بالدقيق وحلقات الحبار المقلية، ولا شيء آخر. يضيف بعض الإسبان الى الخليط المكون من مكونين فقط، الطماطم والبابريكا المهروس أو المايونيز بالثوم محلي الصنع. تعد الشوارع الجانبية العديدة حول ساحة بلازا مايور الكبرى في مدريد موطنًا لبعض أشهر المطاعم التي تقدم هذا السندويش.

أفضل المأكولات في مدريد "بينشو دي تورتيلا"

أفضل المأكولات في مدريد بينشو دي تورتيلا

لا يمكنك مغادرة مدريد من دون تذوق "بينشو دي تورتيلا" أو التي تعرف بـ “عجة البض الاسبانية". على الرغم من أنه أحد أبسط الأطباق التي يمكنك تناولها في كل مطعم تقريبًا في مدريد، إلا أن كل مكان لديه طريقة مختلفة في تحضيره. إذا كنت ترغب في تناول الطعام في مدريد، فلا يمكنك تخطي التورتيلا. تختلف الآراء حول ما إذا كانت التورتيلا الحقيقية تحتوي على بصل أم لا، في بعض الأماكن، تحصل على التورتيلا مع السبانخ والفلفل والكوريزو وأنواع أخرى.

التشوروز.. أفضل المأكولات في مدريد

من أشهر المأكولات الحلوة في مدريد هي التشوروز Churros ويعرفها من يحب الحلويات في كل مكان في العالم. فهذ العجيلة المقلية مع الشوكولاتة يمكن تناولها في أي وقت من اليوم اما في مدريد فيفضلونها في فترة بعد الظهر التي تعرف بـMerienda او في فترة الصباح خلال أيام الآحاد. ألذ "تشوروز" هي تلك التي تخرج ساخنة ويضاف اليها الشوكولاتة الساخنة كذلك لتكون من ألذ الأطباق في مدريد.

أفضل المأكولات في مدريد.. Cocido Madrileno

 أفضل المأكولات في مدريد.. Cocido Madrileno

يعد طبق مرق اللحم والحمص شهيًا ويكثر تناوله خلال أشهر الشتاء خصوصًا في مدريد. يتكون الطبق من الحمص مع اللحوم والخضروات مثل الكرنب والجزر واللفت والبطاطس. يُقدَّم Cocido madrileño عادةً في 3 أطباق مختلفة: أولاً المرق مع المعكرونة الرقيقة. ثم الحمص والخضروات، وأخيراً اللحم.