أفضل التجارب في سوق مدينة جميرا بمناسبة اليوم الوطني الإماراتي الـ49

كشف سوق مدينة جميرا، أحد أبرز وجهات التسوق والترفيه في دبي، عن برنامج حافل بتجارب التسوق وتناول الأطعمة بمناسبة اليوم الوطني الـ49 للإمارات العربية المتحدة، متيحاً للزوار الاحتفال بهذه المناسبة وسط أجواء عامرة بالفرح.

السوق العربي

يقدم السوق العربي لمحةً عن الماضي تعكس ثقافة التسوق التقليدية في الشرق الأوسط من الأجنحة والعربات والأكشاك التي تقدم مختلف المنتجات التقليدية، كالتوابل والأحذية والمجوهرات المصنعة محلياً، بقالب عصري مع تشكيلة واسعة من العلامات التجارية ومحلات الهدايا والأزياء الفاخرة والمجوهرات.

سوق مدينة جميرا

وتزخر ممرات سوق مدينة جميرا بالعديد من تجارب التسوق، بما في ذلك ركن صغير لفن رسم الحناء وسوق التوابل التقليدية بروائحه الفواحة وغير ذلك من أكشاك بيع الهدايا والحرف اليدوية المحلية. ويمكن للزوار استكشاف خيارات مثالية لهداياهم المميزة من خلال المتاجر الفريدة مثل متجر نوماديك كامل المتخصص بمنتجات الإبل، بما في ذلك الشالات والجلود، بالإضافة إلى منتجات العناية بالبشرة والتمور والشوكولاتة، أو معرض الجابر الذي يُعتبر من أكبر متاجر الهدايا التذكارية في الإمارات العربية المتحدة برصيده الضخم من المنتجات التقليدية والتحف والحلي والتذكارات والملابس والمجوهرات وغيرها من الخيارات التي تحمل الطابع الإماراتي الأصيل.

كما يحتضن السوق مجموعةً من المتاجر الشهيرة مثل رويال فاشن، الذي يقدم خدمات الخياطة المخصصة حسب الطلب للرجال، ومتجر برجان كاربت للسجاد، الذي يحتضن أكبر وأجود تشكيلة من السجاد الفاخر، بالإضافة إلى العلامة الفاخرة إيمبيرور لندن التي تتميز بأسعارها المدروسة، فضلاً عن متجر المجوهرات الشهير تجوري الذي يعود حضوره في السوق إلى عام 2004.

أشهر الأعمال الفنية

يستضيف سوق مدينة جميرا اليوم مسرح دبي للفنون الرقمية الذي يصطحب الزوار في جولة افتراضية لتأمل بعض اللوحات الأكثر شهرةً في العالم. ويستخدم المعرض الجديد كلياً تقنية الإضاءة والواقع الافتراضي والموسيقى التصويرية المذهلة مصطحباً المشاهدين في تجربة فريدة من نوعها على مدار 45 دقيقة ليشاهدوا فيها عرضاً بالوسائط المتعددة يضم روائع الأعمال الفنية العالمية. كما يخصّ الأطفال من عشاق الفن بمعرض تفاعلي في مساحة فنية مصممة خصيصاً لهم، تتميز بمساحات متعددة الأبعاد مع ممرات سرية وبوابات إلى عوالم مدهشة.

موائد شهية مع إطلالات خلابة

يرحب السوق بالذواقة وعشاق اللقمة الشهية مع أكثر من 25 مطعماً محلياً وعالمياً لتناول الطعام، حيث يقدم لرواده مجموعةً منوعةً من المأكولات التي تلبي مختلف الأذواق بأسعار مناسبة، كما تكتمل تجربة تناول الطعام هذه مع الإطلالة الخلابة على برج العرب والممرات المائية في السوق.

وسيطلق أوشنا، المطعم الهندي الرائد، طبق كباب خاص بمناسبة اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، إلى جانب باقة منوعة من الخيارات كطبق الكاري وخبز النان المخصص لشخصين. أما مطعم أنار، فيقدم طبق المشاوي الخاص مع أطباق السلطة والرز الجانبية، فيما سيكشف تراتوريا، المطعم الإيطالي المعروف في دبي، في الثاني من ديسمبر عن بيتزا مزينة بألوان العلم الإماراتي ومُعدة من أشهى صلصات الطماطم وجبن الموزاريلا وأوراق السبانخ الصغيرة والزيتون الأسود والطماطم الصغيرة. كما يقدم نودل هاوس، مطعم المأكولات الآسيوية الأشهر في دبي، طبق ديم سم النباتي المزين أيضاً بألوان علم دولة الإمارات مع صلصة سيشوان الحارة.

ومع هذه القائمة الحافلة بالأنشطة المميزة، يشكل السوق وجهةً مثاليةً للاحتفال باليوم الوطني لدولة الإمارات برفقة العائلة والأصدقاء.