تعاون بين سيزرز بلوواترز دبي والشيف أكيرا باك لافتتاح مطعم بارو الياباني المعاصر

Caesars Resort Bluewaters Dubai - Paru 47

Caesars Resort Bluewaters Dubai - Paru 47

Caesars Resort Bluewaters Dubai - Paru - Black Pepper Wagyu Ribeye

Caesars Resort Bluewaters Dubai - Paru - Black Pepper Wagyu Ribeye

Caesars Resort Bluewaters Dubai - Paru - Jumbo Shrimp Tempura

Caesars Resort Bluewaters Dubai - Paru - Jumbo Shrimp Tempura

Caesars Resort Bluewaters Dubai - Paru - Oyster

Caesars Resort Bluewaters Dubai - Paru - Oyster

Caesars Resort Bluewaters Dubai - Paru - Seaweed Salad.

Caesars Resort Bluewaters Dubai - Paru - Seaweed Salad.

Caesars Resort Bluewaters Dubai - Paru

Caesars Resort Bluewaters Dubai - Paru

Caesars Resort Bluewaters Dubai - Paru

Caesars Resort Bluewaters Dubai - Paru

Caesars Resort Bluewaters Dubai - Paru

Caesars Resort Bluewaters Dubai - Paru

Caesars Resort Bluewaters Dubai - Paru

Caesars Resort Bluewaters Dubai - Paru

Caesars Resort Bluewaters Dubai - Paru

Caesars Resort Bluewaters Dubai - Paru

ها هو سيزرز بلوواترز دبي يتعاون مجدداً مع أهم الطهاة الحائزين على نجمة ميشلان لتدشين مطعم ياباني مميّز بنفحة معاصرة تحت اسم بارو، بالتعاون مع الشيف أكيرا باك (اسمه الحقيقي سانغ أوك باك) الذي حصد عدة جوائز وحاز على نجمة ميشلان. يستكنّ المطعم على سطح منتجع سيزرز بلوواترز دبي حيث يفترش ترّاسين مذهلين ويطلّ على مناظر خاطفة للأنفاس. يوفّر المطعم الجديد قائمة طعام استثنائية تزخر بالأطباق اليابانية المحضّرة بطريقة معاصرة بأنامل الشيف باك. لا ريب إذاً في أنّ بارو هو العنوان الأمثل لمشاهدة منظر غروب الشمس وراء بحر الخليج العربي، إذ يقدّم لزوّاره تجربة مميّزة مع استراحة نابضة بالحياة، وصالة لاونج هادئة ومطعم معاصر في مساحة واحدة مصمّمة بذوق رفيع.

تنقسم التجربة في بارو إلى ثلاث مناطق مختلفة تبدأ بغرفة تناول الطعام المبهرة والمغمورة بالضوء. تَظهر اللمسات اليابانية بوضوح من خلال السقف المزيّن بأزهار الأوريغامي البيضاء والمضاء باللون الأزرق الفيروزي الذي يتماهى بكل انسيابية مع منظر المحيط الذي يمكن رؤيته عبر الجدار الزجاجي الشاهق. كما تتدلّى من السقف منحوتة مصنوعة من الفولاذ والكريستال مع أجسام كروية مضاءة ومعلّقة بسلاسل، ما يحاكي اسم المطعم الذي يعني "لؤلؤة" باللغة اليابانية.

هذا وتزيّن لوحةٌ جدارية عصرية من تصميم والدة أكيرا باك الفنانة، الاستراحة ومنضدة السوشي لتضفي لمسةً فنية تعبق بالحبّ وتلفت أنظار الجالسين تحتها. يمكن للزوّار مشاهدة الطهاة يحضّرون الأطباق فيما يتلذّذون بباقة من أشهى الأطايب من قائمة الطعام المميزة، أو الاسترخاء في صالة اللاونج الكائنة بجوار النوافذ الممتدة من الأرض إلى السقف لتناول وجبة شهية. أما الأشخاص الذين يودّون تناول الطعام على الطريقة اليابانية، فبانتظارهم طاولة عالية وطويلة في الوسط حتى يتمكّنوا من الاندماج مع الجموع أو الاستمتاع بأنغام الدي جاي المقيم في بارو.

وفي الخارج، يوفّر بارو لزوّاره ترّاسين في الهواء الطلق مناسبَين لتناول الطعام والاستمتاع بمشروبات منعشة عند غروب الشمس. كما تُحيط أشجار بونزاي الرائعة بترّاس تناول الطعام لتهيّئ الأجواء المثالية لتذوّق قائمة طعام يابانية عصرية والاستمتاع بأفق جميرا بيتش ريزيدنس الخلاب في آن معاً. وعلى الجهة الأخرى، يضمّ ترّاس اللاونج أرائك مصنوعة من الخيزران مع وسائد مبطّنة وطاولات منخفضة الارتفاع لمنح الضيوف تجربة مريحة وهادئة حيث يتم تقديم الشيشة كل أمسية. يُعدّ هذا الترّاس من أفضل الأماكن لمشاهدة غروب الشمس إذ يطلّ على مناظر شاسعة لبحر الخليج العربي، وناطحات السحاب المتلألئة وسعف النخيل المنحنية في نخلة جميرا.

وُلدت قائمة الطعام في بارو من بنات أفكار الشيف أكيرا باك لتعكس المطبخ الياباني المعاصر بأبهى طريقة. خضع باك للتدريب في اليابان طيلة سنوات عديدة، ويشتهر بإضفاء لمسة جريئة فيها نفحة من المغامرة على الأطباق التي يبتكرها، حيث يأخذ نكهات وتقنيات تقليدية من المنطقة ويعدّلها بأسلوبه الخاص.

وُلد الشيف أكيرا باك في كوريا وترعرع في أسبن، كولورادو. وها هو اليوم يضفي لمساته وإبداعه المميّز على أطباقه الاستثنائية. أكيرا باك هو بطل سابق في التزلج على الثلج تحوّل إلى شيف حائز على نجمة ميشلان يدير دفة عدة مطاعم حائزة على جوائز حول العالم، بما في ذلك مطعم دوسا الحائز على نجمة ميشلان في سيول، كوريا. نجح أكيرا في إبرام شراكات متينة حول العالم، فاستطاع قيادة فريقه لإنجاز مشاريع ناجحة عبر إنشاء مواقع مبتكرة وعلامة تجارية عالمية النطاق. يواصل أكيرا توسيع محفظته العالمية التي تضمّ حالياً 15 مطعماً ويعتزم افتتاح 12 مطعماً إضافياً بحلول العام 2020. تشمل محفظة باك كلاً من يلوتيل، وكومي، والعلامة التجارية المسمّاة تيمّناً به مطاعم أكيرا باك في دبي، وتورونتو، وسنغافورة، وبانكوك، وسيول، وجاكرتا وهانوي ومن المرتقب افتتاح مواقع إضافية في سان فرانسيسكو، وبيفرلي هيلز، وبالي، وسان دييغو، ودالاس وبوسطن. كما نذكر من بين المفاهيم الجديدة التي ابتكرها باك في جاكرتا مطعم إيه بي ستيك، فضلاً عن مطعم داشا الصيني في تورونتو وعدة صالات لاونج واستراحات على أسطح المباني في بانكوك وهانوي.

يمنح المطعم زوّاره تجربةً مليئة بالمغامرات مع أطباق باردة استثنائية يحلو تشاركها على غرار سيفيتشي سوزوكي (سمك قاروس البحر مع الكافيار وبونزو صويا يوزو) والأرزّ المقرمش (تونة حارة على طبقة من أرز مقرمش، وأفوكادو، وفلفل هالابينيو وبصل أخضر) فضلاً عن أطباق ساخنة يحلو تشاركها مثل هوتايت (إسقالوب، وباذنجان صغير، وفطر إينوكي، وهليون وزبدة صويا الكمأة) وبوب كورن إيبي (تمبورا قريدس صخري وأيولي المانجو).

كذلك تتوفّر تشكيلة من أسياخ الخضار وثمار البحر المتبّلة والمشوية على اللهب حيث ستنقل الزوار إلى شوارع طوكيو بالإضافة إلى كوكتيلات مُحضّرة ببراعة. تشمل الأطباق الأخرى البارزة على قائمة الطعام لحم ريب آي الواغيو بالفلفل الأسود (فطر، بصل، فلفل أسود) ودجاج جيدوري ترياكي (فاصوليا خضراء، كيمشي كوري، صويا القيقب) فضلاً عن لفائف مميزة مثل بارو هاوس (تونة، سلمون، إسقالوب، تمبورا قريدس وميزو يوزو) وهارموني (كبد إوز مسمن، لحم بقر واغيو، تمبورا كركند وصلصة كمأة). هذا بالإضافة إلى تشكيلة تقليدية من السوشي والساشيمي والتيماكي من ابتكار طاهٍ محترف على منضدة السوشي.

يوفّر مطعم بارو تجربة مليئة بأصناف الطعام الشهية والمبهجة للنفوس في الوقت عينه، مع إطلالات مبهرة على المدينة وأنغام حيوية من الدي جاي المقيم بالإضافة إلى كونسيرج خاص بالموسيقى. تشمل قائمة المشروبات باقةً من الكوكتيلات وعصائر الديتوكس للاستمتاع بليالٍ هادئة ووجبة عشاء طويلة. تمّ خلط هذه المشروبات بأنامل خبراء حيث أضيفت إليها نكهات آسيوية مميزة، وهي تشمل مشروبات بارو المميزة على غرار بارو بارو والسانغريا اليابانية الفوارةبالإضافة إلى مشروبَي الديتوكس أكاي كيسو وديتونيكا وتشكيلة واسعة من الساكي ومشروبات العنب.

واعتباراً من شهر يونيو، سيقدّم بارو أمسية مايكو التي ترتقي بالأمسيات الخاصة بالسيدات إلى مستويات جديدة. تُقام هذه الأمسيات كل أربعاء من الساعة 7 مساءً حتى 11 ليلاً، حيث ستستفيد السيدات من أربعة مشروبات مجانية وحسم بنسبة 25 بالمئة على الطعام، وسط أجواء مميّزة على أنغام الدي جاي الحيّة.