مطعم أماسينا يكشف عن باقة من التجارب العربية الأصيلة في الهواء الطلق

كشف مطعم ’أماسينا‘ عن دعوة ضيوفه لاختبار تجربة تناول طعام مميزة في الهواء الطلق تزخر بسحر ونكهات الشرق الأوسط، وذلك ضمن موقعه في فندق ’الريتز -كارلتون، دبي‘ وسط ’جميرا بيتش ريزيدنس‘.

 ويحمل المطعم، الحائز على الجوائز عديدة من ضمنها جائزة "خيار المسافرين" من ’تريب أدفايزر‘ لعام 2019، ضيوفه في رحلةٍ غنية بالنكهات الفريدة لمنطقة الخليج العربي وسط الخيم البدوية التقليدية وأشجار النخيل التي تتمايل مع النسمات العليلة. هذا ويستحضر ’أماسينا‘ تاريخه الذي يعود إلى 18 عاماً ليقدم تجربة تناول طعام عربية تزخر بأصناف اللحوم الطرية مع نكهات التوابل القوية والمأكولات البحرية الطازجة، بالإضافة إلى أصناف الحلويات العربية الشهية. وتتيح الوجهة المرموقة لضيوفها فرصة التعرف على الرّوائح والمكونات الأصيلة لهذه المنطقة عبر زيارة سوق التوابل الصغير، أو تذوق الأطايب الفريدة كطبق المندي بلحم الضأن أو طبق الكفتة الذي يبلغ طوله متراً كاملاً.

ويحيط الشيف رامي المقت وفريقه المتفاني الضيوف بحفاوة الاستقبال والترحيب مع أرقى مستويات الخدمة ويعدونهم بتجربةٍ استثنائية لا يمكن نسيانها مع العروض الترفيهية الحية التي تعكس سحر وجمال التقاليد العربية القديمة.

الأمسيات الأسبوعية الخاصة

يقدم المطعم أمسيات خاصة كلّ أربعاء وخميس، ويتيح لضيوفه التلذذ بالأطباق المحضرة بمنتهى العناية على وقع الإيقاعات الطربية الحية وعروض الرقص الشرقي الباهرة. ويعدُ المطعم ضيوفه بمأدبة طعام مميزة كل شهر، حيث يختار الشيف رامي منطقة محددة ليسلّط الضوء على أشهر أطباقها مما يتيح فرصة استثنائية للغوص في النكهات الشهيرة في العالم العربي، عبر أطباق المطبخ الفارسي والمغربي والسوري والشرقي.

الكبّة والكباب في نوفمبر 2019

يتيح المطعم لزواره فرصة التلذذ بالنكهات العربية الفريدة طيلة شهر نوفمبر مع أكثر من 30 نوعاً من الكبة و20 صنفاً من الكباب. ويمكن للضيوف تذوق أشهى أطباق اللحوم كأسياخ الكفتة المشوية، وهو طبق كباب سوري بالتوابل والجبنة والتوم؛ والكباب الإيراني، وهو مزيج من الدجاج والزعفران والبصل؛ إضافةً إلى كباب أضنة التركي المعدّ من لحم الضأن والفليفلة والفلفل الحلو؛ والكبّة النيّة المحضرة من لحم الضأن النيء مع النعنع والتوابل.

وتشمل أبرز الإبداعات طبق الكفتة الذي يبلغ طوله متراً كاملاً، وهو عبارة عن طبق مميز يجمع لحم الضأن والمأكولات البحرية في مزيج من التوابل الفريدة، يُطهى على نار هادئة في فرن تحت الأرض، وثم يُحمّر على الفحم. وتُقدّم الكفتة في طبق طويل تعلوه طبقة من مخلل الخضار وصلصة الثوم، ليشكّل محطة استثنائية يطيب للضيوف التلذذ بنكهاتها.

الأطباق العربية الشعبية في ديسمبر 2019

يحمل المطعم ضيوفه في رحلة إلى أحياء وأزقة دول الشرق الأوسط كالمغرب ومصر وتركيا والأردن وسوريا، عبر تقديم أشهر التوليفات الشعبية كل أسبوع طوال شهر ديسمبر. ويستطيع الضيوف تذوق الخبز التركي ومسخّن الدجاج الأردني وأطباق الفتّة والفلافل من سوريا والفول المدمّس والكُشري من مصر وغيرها الكثير. وتحلو التجربة مع تشكيلة من الموكتيلات المحضرة يدوياً كالتمرهندي والكركديه وكوكتيل ’أماسينا كابرينيا‘ الذي يحمل بصمة المطعم ويُحضر باستخدام المشروبات العربية وعصير التمر.