3 فنادق جديدة فتحت أبوابها هذا العام في مكة المكرمة

3 فنادق جديدة فتحت أبوابها هذا العام في مكة المكرمة

3 فنادق جديدة فتحت أبوابها هذا العام في مكة المكرمة

فور بوينتس باي شيراتون

فور بوينتس باي شيراتون

شذا مكة

شذا مكة

المرجان كروم

المرجان كروم

فور بوينتس باي شيراتون

فور بوينتس باي شيراتون

شذا مكة

شذا مكة

المرجان كروم

المرجان كروم

فور بوينتس باي شيراتون

فور بوينتس باي شيراتون

تستقبل مكة المكرمة في المملكة العربية السعودية سنوياً ملايين الزوار ممن يقصدون المسجد الحرام لأداء العمرة ومناسك الحج، وتزخر العاصمة المقدسة بالعديد من الفنادق على مختلف مستوياتها، وهذا العام استقبلت مكة المكرمة 3 فنادق جديدة.

واليوم في موضوعنا هذا نأخذكم في جولة مصورة على الفنادق الجديدة في مكة المكرمة:

أكبر فندق في العالم تابع لعلامة فور بوينتس باي شيراتون في مكة المكرمة

افتتحت علامة فور بوينتس باي شيراتون التابعة لمجموعة ماريوت الدولية فندقها الجديدة فندق فور بوينتس باي شيراتون مكة المكرمة النسيم في المملكة العربية السعودية ليكون أكبر منشآت العلامة حول العالم. يحتضن الفندق الجديد أكثر من 1100 غرفة و4 مطاعم ومساحة لاستضافة الفعاليات على امتداد قرابة ألف متر مربع ويرتكز في موقع مميز ضمن حي النسيم بالقرب من وسط مكة المكرمة والمسجد الحرام ليوفر وجهة مثالية للضيوف الوافدين بغرض الحج أو لزيارات العمل. 

ويحتضن فور بوينتس باي شيراتون مكة المكرمة النسيم 1136 غرفة فسيحة وعصرية بما في ذلك 121 جناحاً توفر جميعها إطلالات فريدة على مدينة مكة المكرمة. ويعكس الفندق سعي العلامة لمواكبة الاحتياجات المتنوعة للمسافرين المستقلين في الوقت الراهن وطابع الضيافة الخاص بها بدءاً من توفير زجاجات المياه المجانية في جميع الغرف وخدمة الإنترنت اللاسلكي السريع والمجاني واي فاي في جميع أنحاء الفندق وصولاً إلى وجبة إفطار صحية مع قهوة طازجة لضمان  بداية يوم مثالية للضيوف. 

كما يحتضن الفندق 4 منافذ لتناول المأكولات هي؛ مطعم الشرق الذي يقدم أشهى المأكولات العربية التقليدية للزوار على مدار اليوم؛ ومطعم ’أسيا هاوس‘ الذي يزخر بأطايب الأطباق الآسيوية ومقهيين في الردهة يقدمان تشكيلة من المأكولات والمشروبات الطازجة واللذيذة.  كما يضم الفندق كذلك مساحة مخصصة للفعاليات تزيد على 950 متر مربع، بما في ذلك قاعة الاحتفالات الكبرى و3 قاعات مصممة لاستيعاب الاجتماعات من مختلف الأحجام. وجميعها مجهزة بأحدث التقنيات والإنارة الطبيعية وخدمة واي فاي المجانية. كما يضم الفندق منطقة محلات تجارية عالمية ومتجر سوبرماركت ضخماً. 

وتشمل مرافق الفندق الأخرى مراكز لياقة بدنية للرجال والنساء ومنطقة ألعاب للأطفال وخدمة نقل مجانية من وإلى المسجد الحرام.

شذا مكة يفتح أبوابه لضيوف الرحمن في العاصمة المقدسة

افتتحت فنادق شذا، إحدى أبرز العلامات الفندقية الفاخرة التي تتبنى ثقافات الشرق الأوسط، فندقها الجديد بمكة المكرمة "شذا مكة"، في موقعٍ متميز بمنطقة جبل الكعبة الجديدة المطلة على المسجد الحرام.

تتسم أجواء شذا مكة بالرفاهية والصفاء في حين تتجسد أصول الضيافة العربية الممزوجة بالحداثة في كافة أرجاء الفندق الجديد الذي يضم 251 غرفة وجناحاً فاخرة تتميز بإطلالات جذابة على المسجد الحرام، ينعم فيها الضيوف بخدمات متخصصة ومطاعم وغرف اجتماعات باهرة تعطي بعدًا جديدًا للضيافة العصرية ليعكس شذا مكة جوهر علامة شذا المكرسة لتقديم تجربة ضيافة فاخرة وفريدة مستوحاة من التقاليد الأسطورية لطريق الحرير الشهير.

ويعتبر شذا مكة أحد أعضاء اتحاد Global Hotel Alliance، والذي يوفر لضيوف الفندق إمكانية التسجيل والاستفادة من مزايا برنامج الولاء الحصري (شذا ديسكفري Shaza Discovery).

فندق المرجان كروم

على طريق أم القرى يقع فندق المرجان كروم على بعد حوالي 3.4 كم من المسجد الحرام و3.7 كم من أبراج البيت. ويقع برج الصفوة على بعد 3.7 كم، ويقع كهف حراء على بعد 8 كم من مكان الإقامة، في حين تقع جامعة أم القرى على بعد 8 كم من مكان الإقامة، ويقع مطار الملك عبد العزيز الدولي على بعد 72 كم. 

وتحتوي جميع الغرف في الفندق المصنف فئة 4 نجوم على كافية وسائل الراحة في حين أنه يمكن للضيوف في فندق Al Murjan Crom الاستمتاع بوجبة إفطار انتقائية، كما يوفر فندق المرجان كروم خدمة الواي فاي المجانية.