حافلة سياحية جديدة بمثابة فندق متحرك في كاليفورنيا

السفر بالحافلة لم يعد كما كان في السابق والفضل في ذلك يعود إلى حافلة سياحية جديدة بمثابة فندق متحرك في كاليفورنيا ، والتي أصبحت تعرف إعلاميا باسم "الفندق المتحرك" .

مشروع الحافلة السياحية الجديدة أطلقته شركة " Cabin" ومقرها ولاية كاليفورنيا الأمريكية وهو يستهدف حاليا خط الرحلات بالحافلة بين سان فرانسيسكو ولوس انجلوس والذي يمتد لمسافة 650 كيلومترا، والحافلات السياحية الجديدة عبارة عن حافلات مكونة من طابقين وتحتوي على مقصورات نوم صغيرة للركاب، وتكلفة الرحلة الواحدة ذهاب أو عودة على متن واحدة من هذه الحافلات هي 115 دولارا، وفي مقابل هذه التكلفة سيتم منح كل من المسافرين سريرهم الخاص بالفندق المتحرك مع الكثير من وسائل الراحة والخدمات الأخرى والتي تشمل خدمة استخدام الإنترنت اللاسلكي (واي فاي).

طريقة عمل وخط سير الفندق المتحرك :

 الحافلة تغادر من نقطة انطلاقها، والتي قد تكون مثلا سان فرانسيسكو في الساعة 11:00 ظهرا وتصل إلى وجهتها والتي ستكون في هذه الحالة لوس أنجلوس في الساعة 07:00 صباحا، وخلال الرحلة يمكن للمسافرين على متن الحافلة النوم في داخل مقصورات النوم الخاصة بهم، وهي مزودة بنافذة وستارة من أجل الخصوصية، وضوء للقراءة ومقبس كهربائي.

وتحتوي الحافلة الواحدة على 24 سرير للنوم بالإضافة إلى صالة أنيقة، مرافق خدمية مشتركة تتضمن حمام مشترك، وبالطبع خدمة واي فاي.

الحافلة تقدم أيضا خدمة " تسجيل المغادرة المتأخر" للمسافرين المتعبين والذي يمكنهم من مغادرة الحافلة في الساعة التاسعة صباحا أي بعد ساعتين من موعد وصول الحافلة.

خدمات إضافية أخرى في حافلة الفندق المتحرك

جميع مقصورات النوم في الحافلة تحتوي أيضا على جوارب، وزجاجة المياه، وسدادات الأذن لمساعدة المسافرين على النوم بشكل أفضل، بالإضافة إلى ذلك فإن الحافلة تحتوي على مضيف معتمد لمساعدة المسافرين على متن الحافلة.

تكلفة السفر على متن الحافلة قد تكون مرتفعة إلى حد كبير مقارنة بتكلفة السفر بالحافلة من سان فرانسيسكو ولوس انجلوس والعكس، بل ويمكنك الحصول على تذكرة طائرة للسفر بين المدينتين بتكلفة مقاربة لتكلفة السفر على متن الحافلة السياحية التي تشبه الفندق، ولكنك لن تحظى بتجربة سفر أكثر فخامة وأقل إرهاقا.

إقبال كبير على الحافلات السياحية

ويبدو من الواضح أيضا أن تجربة الفندق المتحرك تحظى بقبول كبير في قطاع الرحلات والسفر السياحي ففي العام الماضي قامت شركة " Cabin" بتجربة إطلاق خدمة السفر على متن حافلاتها السياحية لمدة ثلاثة أيام كاختبار لمدة نجاح الخدمة ولقد حصلت الشركة على قائمة انتظار تتضمن أكثر 20 ألف شخص بالإضافة إلى أرباح بقيمة 3.3 مليون دولار.

خطط توسعية كبيرة للحافلات السياحية الجديدة

من المتوقع أن تبدأ الشركة في تشغيل رحلات الحافلات السياحية الجديدة هذا الشهر، على أن تقتصر الرحلات في الوقت الحالي في ولاية كاليفورنيا، ويعتقد أن الرحلات قد تمتد لتشمل في المستقبل نيويورك وبوسطن ومدن أمريكية أخرى، ولقد تحدثت تقارير جديدة عن وجود خطط لإطلاق حافلات سياحية أخرى تحاكي حافلات النوم السحرية التي ظهرت في سلسلة الأفلام الشهيرة " Harry Potter".