روتانا تطلق برنامج "عالم روتانا الآمن" لضمان راحة بال ضيوفها

غاي هاتشينسون الرئيس التنفيذي لمجموعة روتانا

غاي هاتشينسون الرئيس التنفيذي لمجموعة روتانا

فندق الشاطئ روتانا أبوظبي

فندق الشاطئ روتانا أبوظبي

 منتجع وفيلل السعديات روتانا

منتجع وفيلل السعديات روتانا

أعلنت روتانا، الشركة الرائدة في مجال إدارة الفنادق، والتي تتخذ من دولة الإمارات العربية المتحدة مقراً لها، عن إطلاق برنامجها الجديد "عالم روتانا الآمن" لضمان صحة وسلامة النزلاء وتوفير راحة البال لهم من لحظة الوصول وحتى تسجيل الخروج.

هذا وتأتي هذه المبادرة في ضوء تغيّر توقعات الضيوف عقب تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وتركّز على الجوانب التي تهم النزلاء أكثر في الوقت الحالي، والتي تتمثل بتوفير تجربة ضيافة غير تلامسية طوال فترة إقامتهم باستخدام أدوات مثل تطبيق روتانا أو حتى أجهزتهم الخاصة، والأهم من ذلك ممارسات التنظيف والتعقيم المتقدمة والمعتمدة من قبل شركة "إيكولاب" الرائدة عالمياً في مجال تقنيات وخدمات تكنولوجيا المياه والنظافة والتعقيم والطاقة.

وكما تعاونت مجموعة الضيافة، التي تدير 69 فندقاً عبر أنحاء الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا الشرقية وتركيا، مع شركة "إس جي إس" الرائدة عالمياً في مجال الاختبار والتفتيش والفحص المتعلّقة بإجراءات النظافة والتعقيم، والمتخصصة بمنح الشهادات المصدّقة للفنادق التي تتبنى أفضل ممارسات الصحة والسلامة والنظافة.

ويرتكز برنامج "عالم روتانا الآمن" على تنفيذ إجراءات مكثفة لتنظيف وتعقيم الغرف وفتحها حصراً من قبل النزلاء. وتتنوع هذه الإجراءات بين عمليات التطهير الشامل باستخدام معدات رش الرذاذ المكثف وصولاً إلى تعقيم أغطية الأسرّة وبياضات الحمامات بوسائل كيميائية وحرارية فعّالة.

وأطلقت روتانا كذلك باقة من الخدمات الغير تلامسية بدءاً من إتاحة تسجيل الوصول والمغادرة وقوائم المأكولات وحجوزات المطاعم عبر الإنترنت، ووصولاً إلى خيارات تحضير طلبات الطعام الجاهز، وانتهاءً بتنظيف الغرف وفق مواعيد مرنة لتعزيز راحة النزلاء قدر المستطاع.

وتعليقاً على هذا البرنامج، قال غاي هاتشينسون، الرئيس التنفيذي لمجموعة روتانا: "لطالما كانت رفاهية النزلاء على رأس أولوياتنا في روتانا، غير أن هذه الظروف غير المسبوقة تستدعي اتخاذ تدابير غير مسبوقة أيضاً، ولهذا بادرنا إلى تبني أحدث التقنيات مع تدريب موظفينا بشكل مكثف، وتعزيز إجراءات الصحة والسلامة، وإطلاق برنامج جديد يمنح ضيوفنا راحة البال أثناء إقامتهم لدينا".

وأضاف هاتشينسون: "يركّز برنامج ’عالم روتانا الآمن‘ على النواحي الأهم بالنسبة للنزلاء حالياً، وهي التجارب والخدمات غير التلامسية وممارسات التنظيف والتعقيم المكثفة والمعتمدة من قبل خبراء عالميين بما يضمن لهم البقاء آمنين أثناء إقامتهم في فنادقنا".

 

ومن أبرز ما يقدمه برنامج "عالم روتانا الآمن":

تجربة غير تلامسية

أطلقت روتانا باقة من الخدمات الرقمية الجديدة أو المعدّلة التي يمكن الوصول إلى معظمها عبر الهواتف المحمولة للنزلاء بما في ذلك تطبيق روتانا، وهي:

  • تسجيل الدخول عند الوصول أو مقدماً من دون تلامس باستخدام خاصية تسجيل الوصول عبر الإنترنت
  • قوائم مأكولات غير تلامسية لخدمة الطعام داخل الغرف أو في المطاعم
  • إجراء حجوزات الغرف والمطاعم أو طلب الخدمات داخل الغرف وإنجاز إجراءات المغادرة سريعاً بواسطة الخدمات غير التلامسية عبر تطبيق روتانا
  • وتشمل الخدمات غير التلامسية الأخرى:
  • تحضير طلبات الطعام الجاهز لتناولها خارج المطاعم
  • تجهيز طلبات خدمة الغرف وتقديمها من دون أي تلامس
  • تنظيف الغرف وفق مواعيد مرنة تناسب النزلاء
  • تقديم خدمات الاستلام والتسليم داخل الغرف من دون أي تلامس

نهج معزّز للتنظيف

عمدت روتانا إلى تعزيز برنامجها الصارم أصلاً للتنظيف والتعقيم، وزادت وتيرة عمليات التنظيف في جميع مرافق الفندق، فضلاً عن إتباع إجراءات تطهير شامل جديدة باستخدام معدات رش الرذاذ المكثف في جميع فنادقها.

كما تعاونت المجموعة مع شركة "إيكولاب"، الرائدة عالمياً في تقنيات وخدمات تكنولوجيا المياه والنظافة والتعقيم والطاقة، لمراجعة وتصديق وتنفيذ وتدريب وتعزيز إجراءات النظافة والتعقيم والتطهير في جميع مرافق فنادقها. وذلك لضمان تحقيق أقصى معايير النظافة والصحة والسلامة المحلية والإقليمية والعالمية كافة.

كما قامت الشركة بتعزيز نهجها فيما يتعلق بأعمال تنظيف غرف الضيوف ونسب الإشغال من خلال تبني حزمة صارمة من التدابير الإضافية، لتمنح الضيوف راحة البال ودعوتهم إلى الدخول إلى "عالمهم الآمن" أثناء إقامتهم في أحد فنادق روتانا. حيث ستخضع الغرف للتنظيف العميق وتنفيذ إجراءات تعقيم متكاملة تشمل استخدام سبل تعقيم هواء معززة تستخدم في جميع أنحاء الفندق وليس فقط في الأماكن الأكثر عرضة للمس وذلك لضمان توفير مساحة آمنة تمامًا. كما يتم تطهير وتبديل جميع المستلزمات الممتلئة بالريش وأغطية حماية فرش الأسّرة وبياضات الأسّرة ومناشف الحمامات وذلك بعد إقامة كل ضيف. ويتم تعقيمها بمواد كيميائية خاصة، بالإضافة إلى تعقيمها حرارياً. وعند الانتهاء من جميع بروتوكولات التطهير والتنظيف بالكامل، يتم إغلاق الغرفة مع عدم السماح لأحد بالدخول إليها قبل الضيف، وذلك لضمان أنها "مكانهم الآمن".

المصادقة من قبل طرف ثالث

تتولى شركة "إيكولاب" المصادقة على كفاءة منتجات وممارسات روتانا الجديدة. وكجزء من عملية المصادقة هذه، تجري "إيكولاب" تدقيق وفحص شهري للغرف، والمرافق العامة، ومرافق خدمة الغسيل، ومنافذ الأطعمة والمشروبات في جميع فنادق روتانا، بالإضافة إلى توفير تدريب مكثف للعاملين كافة. والجدير ذكره أن جميع المواد المستخدمة من قبل "إيكولاب" معتمدة محلياً وعالمياً من وكالة حماية البيئة الأمريكية EPA.

كما تعاونت روتانا مع شركة "إس جي إس" الرائدة عالمياً في مجال الاختبار والتفتيش والفحص المتعلّق بتطبيق أفضل إجراءات النظافة والتعقيم المنصوص عليها عالمياً في الفنادق، والمتخصصة بمنح الشهادات المصدّقة للفنادق التي تتبنى أفضل ممارسات الصحة والسلامة والنظافة، وذلك لإجراء عمليات فحص منتظمة لفنادقها، والتي سيتم على أساسها منح الفنادق شهادات مصدّقة تؤكد على مطابقة الفنادق لأفضل ممارسات الصحة والسلامة العالمية.