فندق سانت ريجيس فينيسيا.. تحفة معمارية تعبق بسحر البندقية

البندقية: "لمى الشثري" Lama AlShethry

لا يمكن أن نصف البندقية إلا بكلمة "المدينة الساحرة"، فهي تقدم لزوارها أجواء لا تتوفر في أي مكان آخر في العالم؛ بدءا من المباني والمتاحف التاريخية مرورا بالقناة المائية، ووصولا إلى الفنون الجميلة التي تفتح الآفاق نحو عالم من الإبداع. لذا يأتي افتتاح فندق سانت ريجيس الفاخر فينيسيا، ليشكل إضافة بارزة إلى خيارات الإقامة الفاخرة في البندقية. ويأتي هذا الافتتاح عقب عمليات ترميم وتجديد شاملة استمرت قرابة العامين لفندق "غراند بريطانيا" الفاخر، والذي افتتح أبوابه للمرة الأولى عام 1895 ، في العام ذاته الذي انطلقت فيه فعاليات مهرجان مؤسسة "بينالي فينيسيا" الخاصة بدعم الفنون المعاصرة. ويستأثر الفندق بموقع مميز قبالة قناة "غراند كانال" المائية، مطلا على متحف "بونتا ديلا دوجانا" التاريخي، حيث يفخر بإرثه العريق مع لمسات تصميمية معاصرة تحمل توقيع علامة سانتة ريجيس، ويشمل مجموعة فريدة من 5 قصور فينيسية أثرية استثنائية، يعود تاريخ أقدمها إلى القرن السابع عشر.

إقامة فاخرة لعشاق الترف
يضم سانت ريجيس فينيسيا 129 غرفة ضيوف فاخرة، إضافة إلى 40 جناحا راقيا. وتعد أجنحة "فينيشيان" خيارا مثاليا بفضل إطلالاتها على أفق المدينة الساحر وتصميمها الداخلي العصري الذي يزخر بتفاصيل مبتكرة تعكس التراث الفني للمدينة، في حين تحتفي أجنحة "مونييه" بفضل الحرفية العالية في التصميم بانعكاس الأضواء على صفحة "غراند كانال" المائية. تتيح الإقامة في فندق سانت ريجيس للضيوف الاستمتاع بالدلال والترف اللذين تلتزم بهما علامة سانت ريجيس عبر تقديم أرقى الخدمات التي تشتهر بها، حيث توفر للضيوف خدمة المضيف الشخصي، وذلك تماشيا مع عادات وتقاليد العلامة العريقة المتمثلة في توفير خدمة مميزة، والعمل على تلبية جميع احتياجاتهم بصورة دائمة.

فندق سانت ريجيس فينيسيا

خدمات خاصة للضيوف من الخليج العربي
التقينا خلال زيارتنا للفندق بليزا هوليداي نائبة الرئيس والرئيسة للعلامة التجارية العالمية في ريتز كارلتون، ريتز كارلتون ريزيرف، فنادق ومنتجعات سانت ريجيس و بولغري. وحدثتنا عن التزام سانت ريجيس بتقديم خدمات خاصة للضيوف من مختلف الثقافات، وخاصة من الخليج العربي، حيث قالت: "نحرص ونلتزم بتقديم كل ما يحتاج إليه ضيوفنا من الخليج العربي من خدمات تجعل تجربة إقامتهم أكثر خصوصية واستمتاعا". وتضيف: "يهمنا كثيرا أن نتعرف إلى ضيوفنا من الخليج العربي لكي نتلمس احتياجاتهم، ونعمل على تلبيتها".

فندق سانت ريجيس فينيسيا

تسوق واستكشاف برحلة على الأقدام
ويتمركز خلف الفندق شارع "كالي مارزو 23 " الشهير، رمز التسوق العريق الذي يضم نخبة من متاجر العلامات التجارية العالمية الراقية، والمعارض الفنية المعاصرة، كما يوفر إمكانية الوصول بسهولة نحو دار "جراند تييترو لا فينيس" العريقة للأوبرا، التي تعتبر فخر المدينة. وبفضل موقع الفندق الذي يبعد 5 دقائق سيرا على الأقدام عن ساحة "سان ماركو"، يمكن للضيوف استكشاف معظم أماكن الجذب السياحية المشهورة في المدينة.

حديقة غنّاء على القناة المائية
تتميز حديقة الفندق بمساحاتها الرحبة وخضرتها الغنّاء، حيث تقسم الفندق إلى عدة مناطق جلوس، ما يجعلها ملاذا ينبض بالحياة موفرة لضيوف الفندق فرصة الاستمتاع بمناظر خلّابة مطلة على قناة "غراند كانال" المائية. ويزيدها جمالا التصميم الهندسي لمساحاتها الذي تزينه الشجيرات الخضراء والنباتات المزهرة والمياه المتدفقة عبر مسارات محددة أنيقة. ويأتي تصميم الحديقة بحيث توفر وجهة مثالية للاسترخاء يرضي شغف الذواقة وعشّاق الطعام المبتكر، ولكي تمنح الضيوف فرصة للاندماج مع المشهد، ما يجعلها ملاذ فينيسيا الأول، لتمضية أوقات اجتماعية من الألفة والهدوء.

فندق سانت ريجيس فينيسيا

وليمة فنية إبداعية
خيوط الفجر وإشراقة النهار ورحلة الغروب هي مصدر وحي التصميمات الداخلية لغرف الفندق الراقية والمستوحاة من أروع اللوحات التي أبدعتها ريشة الضيف السابق والرسام الانطباعي كلود مونييه، لإبراز تجسيد لوني مذهل يصحب ضيوف الفندق في رحلة آسرة لتغير ألوان الضوء طوال اليوم وانعكاسه على القناة المائية. كما يحتفي التصميم الهندسي للردهات والمساحات ضمن الفندق بإرث المهندس كارلو سكاربا، والذي يعد أحد أعظم الفنانين والمهندسين المعماريين الذين شهدتهم المدينة.

باقات علاجية للاسترخاء
يضم سانت ريجيس فينيسيا، وبالشراكة مع علامة "كاريتا باريس" الراقية، أجنحة استجمام وسبا، ليمنح ضيوفه أوقات استرخاء وهدوء لا مثيل لها. ويوفر الفندق لضيوفه باقات علاجية رائدة على المدى القصير ذات نتائج فعالة في تعزيز النضارة والجمال. ويحتضن الفندق غرفة تمارين رياضية مخصصة للراغبين في مواصلة برنامجهم الرياضي ونظام اللياقة الخاص بهم، حيث إنها مجهزة بالكامل بمعدات رياضية من علامة "تيكنو جيم" الإيطالية المرموقة.

زفاف رومانسي في البندقية
يوفر سانت ريجيس فينيسيا مجموعة واسعة من المساحات الراقية التي يمكن تخصيصها لاستضافة حفلات الزفاف الرومانسية، مدعومة بقائمة واسعة من أطايب المأكولات المحلية. كما يقدم الفندق صالة مجهزة بشكل كامل، أو قاعة "أستور" الرحبة المجاورة لها. بينما تجسد غرفة "كاناليتو روم" الطابع العصري والحديث لقصور المدينة، إذ تحتضن قاعة رقص فاخرة تعد مكانا مثاليا للاحتفالات والفعاليات. وتقدم الحديقة المستقلة والتراسات الخاصة إطلالات تخطف الأنظار لحفل زفاف لا ينسى.

أوقات ممتعة
تعد مكتبة الفندق خيارا مناسبا لاستضافة المناسبات الاجتماعية الخاصة، حيث تتميز بأجوائها الهادئة والفخمة، ويضفي عليها التنسيق الأنيق لرفوف الكتب والأعمال الفنية جمالا مهيبا. كما يعرض الفندق مجموعة منتقاة بعناية من الأعمال الفنية والمنحوتات التي تجسد إرث المدينة الفني، وهو ما يوفر للضيوف فرصة التعرف إلى العراقة التاريخية للمدينة القديمة بأسلوب عصري. وسيستضيف فندق سانت ريجيس فينيسيا تكريما منه لتقليد الفندق القديم عبر التاريخ والمتمثل في استضافة الفنانين المشهورين، نخبة من الفنانين العالميين لاختبار تجربة الإقامة في الفندق، وابتكار أعمال فنية تظهر في مجملها فرادة الفندق التاريخية وموقعه المميز.