مهرجان دبي للمأكولات يقدم إقامة ممتعة في فنادق المدينة مع تجارب تذوق مميزة

عروض الفنادق في مهرجان دبي للمأكولات

عروض الفنادق في مهرجان دبي للمأكولات

عروض الفنادق في مهرجان دبي للمأكولات

عروض الفنادق في مهرجان دبي للمأكولات

تحتضن دبي عدداً من أفضل الفنادق والمطاعم المشهورة في العالم، فيما تقدم الدورة الحالية لمهرجان دبي للمأكولات للسكان والزوار فرصة تجربة العديد من المأكولات والخيارات خلال فعالية "المطاعم المميزة في الفنادق".

وأطلقت الدورة الثامنة لمهرجان دبي للمأكولات، الاحتفالية السنوية الفريدة التي تعزز من مكانة دبي كعاصمة لفنون الطهي في المنطقة، قائمة تضم 27 فندقاً مشاركاً في الفعالية تقدم عروضاً خاصة تتيح للذواقة تعزيز تجربتهم المميزة والارتقاء بها إلى مستويات جديدة.

تشارك في الفعالية مجموعة متنوعة من الفنادق تتراوح ما بين الفنادق الفاخرة وحتى فنادق البوتيك الأنيقة، تقدم خيارات واسعة من المأكولات العالمية، وتجارب الطعام بما في ذلك دروس الطهي والعشاء على مائدة الشيف، فرصة تناول الطعام في مجموعة من أفضل المطاعم في المدينة.

يستمر المهرجان حتى 17 أبريل، وفيما يلي قائمة تضم خمسة من أفضل العروض المقدمة:

1.    منتجع وسبا باب الشمس الصحراوي

أجواء ساحرة في أحضان الكثبان الرملية الجميلة في دبي للاستمتاع بإقامة تبعث على الاسترخاء في منتجع وسبا باب الشمس الصحراوي، الواحة الهادئة التي يجتمع فيها السحر العربي بالضيافة الراقية. قد يشعر الضيوف بأنهم بعيدون للغاية عن صخب المدينة، إلا أن المكان في الواقع على مسافة 45 دقيقة بالسيارة من قلب مدينة دبي، ليدعو ضيوفه للاسترخاء في بركة السباحة أو الاستمتاع بالحياة البرية التي تحيط بهذا المنتجع الجميل.

يمكن للضيوف بدء إقامتهم التي تمتد ليلتين بوجبة تقليدية مميزة في مطعم الحظيرة، حيث تبدأ الوجبة بالمقبلات وسلة من الخبز الطازج قبل الاختيار من بين 8 محطات للطهي الحيّ تقدم عدداً من الأطباق الشهية مثل الأوزي المطهوّ تحت الأرض والمناقيش والشاورما والمشويات. وتختتم الوجبة بالحلوى الشهية من أم علي أو الكنافة المقرمشة، بينما يحصل الضيوف على فرصة لقاء الشيف أثناء الطهي للاطلاع على وصفاته السرية والتعرف إلى مصدر إلهامه في أطباقه المميزة.

وفي اليوم الثاني، يستمتع الضيوف بوجبة إفطار وفيرة الخيارات في مطعم الفرسان، تتلوها وجبة غداء مميزة من الأطباق الرئيسية وغيرها من الأطباق المتواجدة حول بركة السباحة مثل السلطات والفاكهة والأطباق الخفيفة. أما الإفطار الأخير فيقدم في الحديقة تحت أشجار النخيل، حيث يحصل الضيوف على سلة من مكونات الإفطار الشهية بما في ذلك المخبوزات الطازجة والأجبان واللحوم الباردة.

2.    فندق الميدان

عروض الفنادق في مهرجان دبي للمأكولات

يعدّ هذا الفندق الشهير معلماً رئيسياً بحد ذاته، ويقع على مسافة 12 دقيقة بالسيارة من برج خليفة و15 دقيقة من مطار دبي الدولي. يشتهر الفندق بأجوائه المستوحاة من عالم الفروسية، حيث يسمح للضيوف بإلقاء نظرة إلى ما خلف الكواليس من خلال جولة في الاسطبلات أو الاسترخاء حول البركة الواقعة على سطح الفندق، والتي تطلّ على مضمار ميدان.

تبدأ الإقامة التي تستمر ليلتين بطبق من الأجبان التي تقدم للضيوف فيما يستمتعون بوقت من الاسترخاء في شرفاتهم الخاصة، قبل الاستمتاع بقائمة من ثلاثة أطباق في مطعم فارييرز، حيث يقدم الشيف موجزاً لطريقة ابتكار طبقه المفضل. وفي اليوم التالي، يقدم الإفطار للضيوف في غرفهم الخاصة، كما يتلذذون بشاي بعد الظهر والأطباق المرافقة له في صالة ميلينيوم. وأخيراً، تختتم الإجازة القصيرة ببوفيه إفطار غني بالخيارات اللذيذة.

3.    منتجع وفندق ميليا ديزرت بالم

فرصة رائعة للابتعاد عن صخب المدينة وضوضاء الحياة اليومية إلى واحة غنّاء هادئة في قلب الصحراء. يضم هذا المنتجع مضماراً لبطولات البولو، فيما يمكن للضيوف الاستمتاع بالطبيعة الجميلة والمساحات الخضراء المحيطة به، كما توفر لهم كافة الغرف والأجنحة والفيلات أرقى المرافق ووسائل الراحة التي تجعل من إقامتهم تجربة لا تنسى.

يستمتع الضيوف بتشكيلة رائعة من الأطباق في وجبة الإفطار التي تقدم مرتين خلال الإقامة لليلتين. وبعد الوصول واستلام الغرف والراحة، يستمتع الضيوف بعشاء فاخر في مطعم RARE الذي يقدم قائمة من الأطباق اللاتينية لفترة محدودة. أما في اليوم الثاني، فهناك محطتان من الأطباق المميزة مع شاي بعد الظهر في أجواء راقية في مقهى إبكيور، حيث يمكن للضيوف الجلوس في الصالة الداخلية أو في الخارج. كما يستمع الذواقة إلى تجربة مدهشة مع الشيف جاستون سيلفا، الطاهي التنفيذي الذي سيعلّمهم كيفية إعداد واحد من أطباقه المفضلة خلال 30 دقيقة.

 4.    فندق أرماني دبي

لا شك في أن الإقامة في واحد من أرقى المعالم الشهيرة في العالم أمر مثير للغاية! منذ اللحظات الأولى لهم في فندق أرماني ذي الخمسة نجوم، تغمر الضيوف أجواء من الأناقة والفخامة مع التصاميم الداخلية الفارهة والخدمات المميزة التي تجمع كل ما يميز الاسم الإيطالي الشهير. كما يضم الفندق مجموعة من أرقى المطاعم والمقاهي بإطلالات لا مثيل لها على نافورة دبي.

يمكن للضيوف الاستمتاع بإقامة في غرفة أرماني الكلاسيكية لمدة ليلتين ليعيشوا تجربة لا تنسى تبدأ بإفطار للذواقة كل صباح. بينما تتضمن وجبة الغداء قائمة من ثلاثة أطباق مع الاستفادة من تجربة مائدة الشيف مع الطاهي الماهر جيوفاني. أما لوجبة العشاء، فيمكن للضيوف الاختيار من بين عدة وجهات متنوعة وأنيقة في الفندق والحصول على خصم قدره 10%.

5.    فندق ديوكس النخلة

عروض الفنادق في مهرجان دبي للمأكولات

يقع فندق ديوكس النخلة، أحد فنادق رويال هايداواي، في جزيرة نخلة جميرا المميزة ويتمتع بإطلالات مذهلة على مياه الخليج العربي الفيروزية ومرسى دبي. يضم الفندق شاطئاً خاصاً وبركة سباحة داخلية ونهراً صناعياً للاسترخاء، إلى جانب مجموعة رائعة من المطاعم والصالات التي تمنح الضيوف خيارات وفيرة ليدللوا أنفسهم.

يبدأ الضيوف يومهم بوجبة الإفطار في مطعم جريت بريتيش بالفندق، وسط أجواء من الأناقة والسحر الإنجليزي. أما لوجبة العشاء، فيمكنهم الاختيار بين وجبة أخرى في نفس المطعم أو العشاء في مطعم خيبر بأجوائه المستوحاة من مدينة بومباي. كما يحصل الضيوف على وصفة مجانية مع المطيّبات الخاصة بها ليتمكنوا من إعداد طبقهم الخاص بهم.