من أجل تجربة سياحية لا مثيل لها.. إليك قائمة بأفضل الفنادق في العلا

تزخر العلا بالعديد من الوجهات السياحية المميزة التي توفر لعشاق السياحية تجربة سياحية لا تنسى في أحضان الوجهات التاريخية والطبيعة الخلابة لتلك الوجهة الفاتنة من أرض المملكة العربية السعودية.

وفي تقريرنا اليوم نسلط الضوء على عدد كبير من الأماكن السياحية المميزة والفنادق والمنتجعات التي يمكنك الإقامة بها أثناء زيارتك للعلا الساحرة.

منتجع هايتس العلا

ونبدأ تقريرنا من منتجع هايتس العلا الرائد في مجال الضيافة المستدامة الذي قدم لزواره أسلوب الحياة الفاخر في العلا مع الحفاظ على البيئة.

ويتمتع الزوار في منتجع هايتس العلا بإقامة مميزة في واحة تاريخية تُحيط بها صحراء وادي عشار، بين بساتين النخيل ومنحدرات الأحجار الرملية.

أجواء عصرية في هابيتاس العلا- المصدر استكشف العلا

تُرشد مسارات المشي الهادئة ضيوف المنتجع إلى غرف الإقامة التي يبلغ عددها 96 غرفة من ثلاث فئات: غرف سليستيال، وغرف الكوف، وغرف كانيون بالإضافة إلى مساحة مخصصة لليوجا، ومراكز الاستجمام واللياقة البدنية، ومطعم، ومسبح. تم بناء كل مساحة من هذه المساحات باستخدام مواد عضوية مصنوعة بطريقة مستدامة لتتناغم مع محيطها الطبيعي. وظفت علامة هابيتاس التجارية خبرتها الرائدة في مجال الضيافة لابتكار برامج ترفيهية تتضمن جولات المشي والتعرّف على روائع الفن والثقافة المحلية، ورحلات التنزّه في الوادي، وجلسات اليوجا والتأمل وتمارين التنفّس.

كما يوفر منتجع هايتس العلا الفرصة لزواره لمعرفة المزيد من المعلومات عن هذه المنطقة التاريخية من خلال مشاهدة عروض سينما الهواء الطلق المتوفّرة أسبوعياً، والتي تعرض أفلام وثائقية عن المنطقة، بالإضافة إلى محاضرات النقاش المفتوح المتعلقة بالتاريخ والثقافة والمبادرات المحلية.

منتجع صحاري العلا

ومن أبرز وأجمل المنتجعات التي يمكن زيارتها في العلا يأتي منتجع صحاري العلا الذي يوفر واحدة من أروع التجارب السياحية على الإطلاق في تلك الوجهة الرائدة من أرض المملكة.

 يقع منتجع صحاري بين الاطلالات الجبلية حيث لا شيء سوى الطبيعة الجذابة والهدوء الممتع. يحتوي المنتجع على 80 غرفة وجناحًا واسعًا تضم شرفتها الخاصة تم تصمميمها بأناقة.

الأجواء الخلابة لمنتجع صحاري العلا تساعد الزوار على الاسترخاء والاستجمام والتخلص من ضغوط الحياة والتمتع بتجربة فريدة في تلك الوجهة الخلابة.

منتجع صحاري العلا - المصدر استكشف العلا

منتجع شادن

ويأتي من أبرز المنتجعات السياحية في العلا منتجع شادن العلا الذي يتميز هذا المنتجع الصحراوي بالحياة البرية مع حرية التجوال وإطلالات على جبال العلا الساحرة. يتكون المنتجع من 120غرفة وفيلا ديلوكس، تحتوي جميعها على شرفة خاصة .

وإذا كنت ترغب في قضاء وقت ممتع، فاختر غرفة أو فيلا بمسبح خاص وتمتع بأجواء الطبيعة الخلابة في تلك الوجهة المميزة التي تساعد الجميع على تمضية أمتع الأوقات.

وللعائلات الكبيرة يتوفر الجناح الملكي ، الذي يضم ست غرف نوم وأربعة حمامات ومساحة واسعة للاسترخاء فيها ليتمتع الجميع بأجواء الاسترخاء في منتجع شادن الساحر.

منتجع شادن العلا وأجواء ساحرة - المصدر استكشف العلا

منتجع بانيان تري العلا

يعتبر منتجع بانيان تري العلا واحد من أجمل الوجهات الطبيعية التي يمكن للزوار الاستمتاع بأجواء خلابة في أحضانها وتجربة لا مثيل لها.

تم افتتاح منتجع بانيان تري العلا في الربع الرابع من عام 2021 ، وكان يُعرف سابقًا باسم منتجع عشار. يقع المنتجع مقابل التكوينات الصخرية المرتفعة ويمتزج بالرمال المحيطة به مع إطلالات خلابة لكل من الفلل المكونة من غرفة نوم واحدة أو غرفتين أو ثلاث.

منتجع بانيان تري العلا وأجواء ساحرة - المصدر استكشف العلا