أهم نصائح السفر الى اليونان لعطلة هذا الصيف

آثار متفردة في اليونان

آثار متفردة في اليونان

أهم النصائح قبل السفر الى اليونان

أهم النصائح قبل السفر الى اليونان

روعة التاريخ في اليونان

روعة التاريخ في اليونان

روعة العطلات في اليونان

روعة العطلات في اليونان

 سحر الأجواء في اليونان

سحر الأجواء في اليونان

سحر الطبيعة في اليونان

سحر الطبيعة في اليونان

سياحة ممتعة في اليونان

سياحة ممتعة في اليونان

في موسم الصيف تختار الكثير من العائلات والأزواج اليونان كوجهة سياحية مثالية بما تضمه من مناظر طبيعية رائعة ومعالم أثرية عريقة بالاضافة الى تعدد الوجهات الشاطئية والجزر الساحرة.

واليوم نقدم للمسافرين مجموعة من أهم النصائح قبل السفر الى اليونان للاستمتاع بعطلة مميزة هذا الصيف في رحاب هذه الوجهة الجميلة المطلة على البحر المتوسط.

احجز اقامتك مسبقاً

أهم نصائح السفر الى اليونان تكمن في الحجز المبكر لإقامتك في اليونان قبل السفر، حيث تزدحم اليونان بالمسافرين في موسم الصيف وقد يكون من الصعب ايجاد غرف شاغرة جيدة أو تصبح الأسعار مرتفعة للغاية.

حضر الملابس الملائمة

طقس اليونان يتسم بالرطوبة والحرارة في مختلف المناطق خصوصاً في شهري يوليو وأغسطس لذا يجب اصطحاب ملابس قطنية خفيفة وأحذية صيفية مفتوحة تلائم الجولات سيراً على الأقدام.

استعد بالأموال النقدية

يجب أن يتوفر معك دائماً أموال نقدية كافية حيث ان هناك العديد من المناطق في اليونان لا تستخدم فيها بطاقات الائتمان ولا تتوفر بها ماكينات الصراف الآلي وخصوصاً على الجزر الشاطئية البعيدة عن المدن.

وسائل النقل

تعد السكك الحديدية من أفضل الخيارات للتنقل في اليونان فهي الأسرع والأكثر توفيراً مقارنة بالوسائل الأخرى وتوفر مشاهد ساحرة للمناطق الطبيعية بين المدن.

اما استئجار السيارات فهو خيار مناسب داخل الجزر حيث تندر وسائل النقل ويصبح من السهل القيادة نتيجة الهدوء وقلة الازدحام.

مياه الشرب

مياه الصنبور آمنة تماماً في اليونان ويمكن تناولها وتوفير ثمن زجاجات المياه المعبأة ما عدا في الجزر حيث تندر المياه العذبة وتقل جودتها في الصنابير وحينها يجب شراء زجاجات المياه.

مواعيد التسوق

يجب عليك معرفة مواعيد المحلات التجارية قبل الانطلاق في رحلة تسوق في اليونان، فالمتاجر تكون مغلقة يوم الأحد وتفتح باقي أيام الأسبوع في الـ9 صباحاً، الا ان مواعيد الاغلاق متغيرة..حيث تغلق المتاجر الساعة 3 مساءاً في أيام الاثنين والأربعاء، وفي 9 مساءاً أيام الثلاثاء والخميس والجمعة والساعة 8 مساءاً في يوم السبت.

اللغة في اليونان

يتحدث معظم سكان اليونان اللغة الانجليزية فلا توجد مشكلة في التعامل داخل المناطق التجارية أو الفنادق والمطاعم، ولكن في الجزر والمناطق المحلية النائية ستلتقي بالسكان المحليين الذين لا يعرفون الانجليزية، ومن المفيد معرفة بعض الكلمات الأساسية باللغة اليونانية.

احذر السرقة

الأجواء آمنة بشكل عام في اليونان ولكن تم تسجيل بعض حالات سرقة متعلقات السائحين في المناطق المزدحمة والسياحية وفي المدن الرئيسية مثل أثينا حيث يجب حمل أغراضك في حقيبة على الظهر وعدم اظهار الأغراض الثمينة في المناطق المزدحمة.

الطعام في اليونان

لا تتوفر في اليونان الكثير من المطاعم التي تقدم مأكولات غير يونانية لذا ستتناول نفس الأصناف تقريباً، وقد يزعجك ذلك في بداية الأمر لكنك ستحظى بتجربة فريدة والتعرف على جميع المأكولات اليونانية خلال فترة زيارتك خصوصاً السلطات والمأكولات البحرية.

تجنب المساومة

المساومة على الأسعار أمر غير مقبول في اليونان في معظم المحلات التجارية وهي أسلوب غير معتمد لدى اليونانيين فهناك الأسعار تكون محددة سلفاً ولا مجال لتغييرها.

لا داعي للبقشيش

لست مضطراً لدفع البقشيش في أي مكان باليونان مثل المطاعم والمقاهي نظراً لأن اليونان تعتمد أسلوب اضافة رسوم الخدمة على الفاتورة.

السجائر

يتصف اليونانيون بأنهم يعشقون التدخين فإذا كنت تكره السجائر وأماكن المدخنين فعليك تجنب المقاهي لأنها تمتلئ بسحب الدخان في كل وقت.