"كلية دبي للسياحة" تنظم المخيّم الصيفي في شهر يوليو المقبل

"كلية دبي للسياحة" تنظم المخيّم الصيفي في شهر يوليو المقبل

أعلنت كلية دبي للسياحة، التابعة لدائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي "دبي للسياحة" عن إطلاق المخيّم الصيفي الذي سيستقبل الطلاب في المبنى الرئيسي للكلية في شهر يوليو المقبل. ويهدف إلى إطلاعهم على المهن المتعددة التي يتضمنها قطاع السياحة ولاسيما التخصصات الأساسية الخمسة التي تدرسها الكلية وهي السياحة والضيافة والتجزئة وإدارة الفعاليات وفنون الطهي. بالإضافة إلى منحهم الفرصة للتعرف على المكانة المتميزة التي تحظى بها دبي باعتبارها وجهة سياحية وثقافية رائدة وذلك من خلال برنامج حافل بالأنشطة الصفية التي يصاحبها المرح إلى جانب تنظيم نزهات ورحلات ميدانية.   

المخيم الصيفي لكلية دبي للسياحة

وسوف يقام المخيم الصيفي لكلية دبي للسياحة في الفترة من 7 حتى 18 يوليو 2019، حيث يمكن للطلاب الذين تتراوح أعمارهم ما بين 10 حتى 13 عاماً التسجيل للأسبوع الأول، أو الثاني أو للفترة الكاملة للمخيم (من الأحد حتى الخميس). وسيتم تخصيص كل يوم للتعرف على واحدة من التخصصات المهنية الخمسة المتاحة في الكلية، مما يتيح للمشاركين فرصة الاطلاع على ما يمكنهم تعلمه كطلاب في كلية دبي للسياحة مع توفر أنشطة مصممة بعناية لزيادة الشغف لديهم وتشجيعهم على التفاعل والتعلم. وبالإضافة إلى الحصص الدراسية والتدريب العملي المقدم في مبنى الكلية، وسيستمتع الطلاب بالرحلات الميدانية التي تشمل عدد من الوجهات السياحية الشهيرة المغطاة والمكيفة، لمنحهم نبذة عن المقوّمات التي تتمتّع بها الإمارة. ومن أبرز الأنشطة التي سيكون بإمكان المشاركين القيام بها دخول عالم دبي للرياضة مرتين أسبوعياً، وهو من الأحداث الرئيسية على قائمة الفعاليات السنوية في المدينة. كما ستتاح لجميع الطلاب فرصة المشاركة في مجموعة متنوعة من الأنشطة في أكبر صالة مغطاة ومكيفة للأنشطة الرياضية في الإمارة بمركز دبي التجاري العالمي.

مؤسسة تعليم مهنيّ 

يشار إلى أنّ كلية دبي للسياحة هي مؤسسة تعليم مهنيّ معترف بها من هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي. كما أنها تتيح للطلاب اكتساب المعارف والخبرات، وتتميز  المناهج الخاصة المعتمدة في الكلية بتلبيتها لاحتياجات الطلاب وأصحاب العمل. فهي تضمن التوازن بين التعليم النظري والخبرة العملية، كما تشمل المشاركة في مبادرات مع الشركاء في القطاع، وزيارات ميدانية مكثّفة، ومحاضرات يقدمها عدد من الخبراء الزائرين على مدار العام، إضافة إلى فرصة الحصول على تدريب عملي تم تصميمه خصيصاً لتمكين الطلاب من اكتساب المهارات التي تساعدهم على التميّز في وظائفهم عند دخولهم سوق العمل.