تايلاند أول دولة تبدأ أعمال بناء جناحها في إكسبو Expo 2020 دبي

وضعت مملكة تايلاند يوم أمس الأثنين حجر الأساس لجناحها في موقع إكسبو 2020 دبي، لتكون بذلك أول دولة من جنوب شرق آسيا تبدأ أعمال البناء في جناحها. 

وجاءت مراسم إطلاق العمليات الإنشائية التي أقيمت على أرض جناح تايلاند في موقع إكسبو 2020 بمثابة إعلان رسمي عن بدء أعمال التشييد والبناء في الجناح الذي سيتمتع بتصميم مبتكر يدعو للتأمل والتفكر وسيطبق أحدث ممارسات البناء الرامية إلى تقليص تأثيره على البيئة.

وأقيمت مراسم التدشين بحضور أجارين باتانابانشاي، الوكيلة الدائمة لوزارة الاقتصاد والمجتمع الرقمي والمفوض العام لجناح تايلاند في إكسبو 2020؛ والدكتور ناتابون نيمانفاتشارين، الرئيس والمدير التنفيذي لوكالة النهوض بالاقتصاد الرقمي؛ وسعادة وارافوت بوابينيا، سفير مملكة تايلاند في دولة الإمارات العربية المتحدة.

منطقة التنقل

ويقع الجناح التايلاندي في منطقة "التنقل"، وسيمتد على مساحة كبيرة تصل إلى 3,606 أمتار مربعة. وتماشياً مع أهداف الاستدامة التي يتبناها إكسبو 2020 وللحد من تأثير عمليات التشييد على البيئة، وضعت مملكة تايلاند خططاً لتشييد جناحها وتصميمه بعناية باستخدام أقل قدر ممكن من الطاقة. وستعمل المزايا المصممة خصيصاً واتجاه الجناح من حيث أشعة الشمس على زيادة مقدار الظل الطبيعي في الجناح الذي سيتم إنشاؤه باستخدام برنامج عالمي رائد يطبق منهجية هندسة القيمة باستخدام مواد مستدامة وفقا لوكالة أنباء الإمارات.

مزايا أكثر من مجرد منظره الفريد

مثل زهرة وسط الصحراء، يملك الجناح التايلاندي مزايا أكثر من مجرد منظره الفريد. فقد تم تصميم الجناح من الخارج والداخل بحيث يبقى المبنى بارداً دون استهلاك كميات كبيرة من الطاقة. وقد تم تصميم كامل الجناح على طبقتين للمساعدة في الحد من انتقال الحرارة الخارجية إلى المبنى.

فالطبقة الأولى المكونة من واجهة زهور رقيقة منسوجة ستساعد في حماية الجناح من أشعة الشمس الحارقة فضلاً عن التوهج بألوان مختلفة لتلفت أنظار زوار إكسبو 2020.

أما الطبقة الثانية فهي مكسوة بعازل حراري يعمل على خفض درجة حرارة الجناح، وهي مصممة على شكل قوس سيظلل ساحة التجمع في وسط الجناح لوقاية الزوار من أشعة الشمس أثناء النهار. كما تم تصميم منطقة العرض الداخلية بما يضمن عدم تعرضها بالكامل لأشعة الشمس.

استخدام مواد قابلة لإعادة التدوير

سيركز جناح مملكة تايلاند على الحد من التأثير البيئي لعمليات البناء والتشييد، وسيتم استخدام مواد قابلة لإعادة التدوير في عمليات البناء. وبدلاً من تصدير المواد من تايلاند إلى دبي، سيتم توفير جميع المواد محلياً لتقليل البصمة الكربونية للجناح، كما سيتم استخدام خرسانة وخامات حديد وألومنيوم معاد تدويرها في الأعمال الإنشائية.

وسيسعى الجناح التايلاندي في إكسبو 2020 دبي إلى تجسيد كل ما تمثله هذه البلاد الرائعة تحت شعار "مستقبل التنقل"؛ وهو يجسد نمط الحياة المريح في تايلاند، وفرص الأعمال الكبيرة التي توفرها بالاستفادة من التطور القائم على الابتكار والتخطيط المتبصر للنقل والخدمات اللوجستية والاتصال الرقمي والتنقل الشخصي.