دراسة لـ "ديزني" تكشف اتجاهات السفر العائلية لسكان الإمارات

دراسة لـ

دراسة لـ "ديزني" تكشف اتجاهات السفر العائلية لسكان الإمارات

كشف استطلاع جديد لسكان الامارات العربية المتحدة عن عادات السفر وما تفضله العائلة العصرية اليوم. وحدد البحث الذي أجرته ديزني ديسنتشنز، عادات العائلات في الإمارات العربية المتحدة عندما يتعلق الأمر بالسفر العائلي إضافةً إلى الدوافع الرئيسية وما تفضله العائلات الإماراتية وعادات الإنفاق على السفر.

ووجد الاستطلاع أن للأطفال التأثير الأكبر على اختيارات العطلة العائلية، حيث أشار 53% من الأهل إلى أن لأطفالهم التأثير الأكبر على قرارات وجهات العطلات والأنشطة، وخاصةً العائلات الإماراتية والآسيوية. وبالنسبة للمشاركين الغربيين فإن 44% منهم تتأثر قرارات سفرهم بتوصيات من أصدقائهم. ومن الجدير بالذكر أن 36% من المجيبين الذكور يتأثرون بعائلاتهم عند التخطيط للرحلات في مقابل 18% من الإناث. خُمس المجيبين على الاستطلاع يتأثرون بمواقع التواصل الاجتماعي عند التخطيط لعطلاتهم.  

أظهرت الدراسة أن أكثر من النصف 58% من سكان الإمارات يبحثون عن باقات العطلات الشاملة، والتي تتضمن عناصر مثل التذاكر والنقل والطعام والمشروبات، وأشار المشاركون أيضًا إلى أهمية وجود الأنشطة والخيارات التي تناسب كل أفراد الأسرة.

وكشف 83 في المئة من المشاركين أنهم يحجزون عطلاتهم بأنفسهم عبر الإنترنت، فيما يطلب 15 في المئة المشورة من وكلاء السفر، بينما يستعين 9% منهم بوكيل سفر لإجراء الحجز.

تبحث العديد من العائلات بشكل دائم عن عطلات تناسب جميع أفراد العائلة مع مجموعة متنوعة من الأنشطة لكافة الأعمار، وأشار الثلث 34% أن هذه أولوية بالنسبة لهم عند التخطيط لرحلاتهم العائلية.

وبالنسبة لميزانية العطلات، يخصص 63% من المشاركين مبلغ 10000 درهم أو أكثر كل عام للعطلات. و15% يتوقع أن ينفقوا أكثر من 50000 درهم. وأظهر الاستطلاع أن المشاركين الأصغر سناً هم الأكثر حيث أن 18% من المستطلعين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 29 عامًا ينفقون ما بين 50،000 إلى 75000 درهم، مقارنة بـ 3% ممن تتراوح أعمارهم بين 30 و 39 عامًا.