السعودية تستثمر 64 مليار دولار في الترفيه والفعاليات

السعودية تستثمر 64 مليار دولار في الترفيه والفعاليات

السعودية تستثمر 64 مليار دولار في الترفيه والفعاليات

ناقش خبراء صناعة الفعاليات وقادة الفكر الفرص الهائلة في المملكة العربية السعودية خلال معرض الشرق الأوسط الخاص الذي أقيم مؤخراً في دبي.

وقال محمد تيم، المؤسس والرئيس التنفيذي في انتوراج الوكالة الرائدة في مجال الدعايه والاعلان وتنظيم المؤتمرات في المنطقة: "باتت صناعة الفعاليات في المملكة العربية السعودية لاعب مهم لتعزيز تنويع إيرادات المملكة العربية السعودية، حيث من المتوقع أن يصل الإنفاق على هذا قطاع إلى 36 مليار ريال سعودي (9.6 مليار دولار) بحلول عام 2030.

رؤية 2030

المملكة كانت قد حددت هدفًا واضحًا لزيادة إنفاق الأسر على الأنشطة الترفيهية والثقافية داخل البلاد من %2.9 إلى %6 بحلول عام 2030، وفقًا لرؤيتها المستقبلية لبرنامج التحول الوطني لعام 2030.

وأضاف تيم: "إننا نشهد طفرة كبيرة في الزخم الإيجابي منذ تولي  صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد سلطاته  بتوجيه صناعة الفعاليات لتصبح محركًا رئيسيًا للنمو الاقتصادي تماشيا مع أهداف رؤية السعودية  2030.

وأضاف تيم: "ستضخ المملكة 64 مليار دولار في قطاع الترفيه والفعاليات الناشئ كجزء من رؤيتها لعام 2030. "تنفق المملكة العربية السعودية حاليًا 22 مليار دولار على السياحة والفعاليات، وتُبذل جهود واسعة النطاق لبناء صناعة فعاليات محلية قوية.  تعمل الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية حاليًا على إطار شامل للخدمات الترفيهية في جميع مدن المملكة.

الهيئة العامة للترفيه

ووفقًا للهيئة العامة للترفيه، استضافت المملكة أكثر من 2000 حدث في عام 2017 بحضور أكثر من 8 مليون شخص، مع 149 من مزودي الفعاليات والعاملين فيها.

وبعد سلسلة من عمليات الاستحواذ التجارية الجديدة التي شهدتها السعودية، والتي كانت متقدّمة بالسوق وبالتزامن مع نجاح العام 2018، وسّعت شركة التسويق entourage_ الأكثر إثارة في دبي_ عملياتها التجارية في المملكة العربية السعودية.

2019 هي سنة السعودية

قال محمد تيم، "2019 هي سنة السعودية"؛ و"تمشيا مع الرؤية القيادية للمملكة العربية السعودية، واستثمارات بقيمة تريليون دولار لتعزيز الاقتصاد، نحن متحمسون للغاية لأن نكون شركاء فاعلين في قصة النمو الأكثر طموحا في العالم."