إطلاق "أسبوع السفر العربي" في دبي

إطلاق

إطلاق "أسبوع السفر العربي" في دبي

تنطلق فعاليات "أسبوع السفر العربي" الذي يقام للمرة الأولى خلال معرض سوق السفر العربي 2019، مع أربعة أحداث رئيسية تبدأ يوم الأحد 28 أبريل ويمتد على مدار أربعة أيام. 

وسيضم أسبوع السفر العربي كلاً من معرض سوق السفر العربي 2019، وسوق السفر الدولي للسياحة الفاخرة، بالإضافة إلى منتدى كونيكت الشرق الأوسط والهند وأفريقيا وفعالية يوم المستهلك "هوليداي شوبر"المخصصة للمستهلكين في قطاع الضيافة والسفر والتي تقام يوم السبت 27 أبريل.

سوق السفر العربي

وسيستقبل سوق السفر العربي في نسخته السادسة والعشرين أكثر من 2,500 شركة عارضة من جميع أنحاء العالم، كما سيرحب بنحو 40,000 زائر من المتخصصين في صناعة الضيافة والسفر والسياحة، وسيشهد مشاركة ممثلين عن 150 دولة و65 جناحاً وطنياً وأكثر من 100 عارض جديد يشاركون للمرة الأولى في هذا الحدث الرائد.

ويركز سوق السفر العربي على أبرز الاتجاهات الحالية في قطاع السفر والضيافة، كما يتطرق إلى الإمكانيات المتاحة التي تساهم في تحقيق النمو. وفي هذا العام، ستشكل التكنولوجيا المتطورة والابتكار أبرز المحاور الرئيسية للمعرض. كما سيناقش أبرز الخبراء والمتخصصين التحول الرقمي وأثره في هذا القطاع، وظهور تقنيات مبتكرة من شأنها تغيير الطريقة التي تعمل بها صناعة الضيافة في المنطقة بشكلٍ جذري.

المنتدى السياحي العربي-الصيني

وسيشهد معرض سوق السفر العربي 2019 "المنتدى السياحي العربي-الصيني"الذي سيقام يوم الأحد 28 أبريل على المسرح العالمي "جلوبال ستيج". وتأتي أهمية هذا المنتدى في ظل النمو الهائل الذي يشهده القطاع السياحي في الصين التي من المتوقع أن تستحوذ على نحو ربع السياحة العالمية بحلول عام 2030. وخلال الجلسة، سيناقش مجموعة من الخبراء أهمية هذا النمو للوجهات السياحية حول العالم وكيفية الاستفادة منه. كما سيتضمن المنتدى جلسة تواصل مدتها 30 دقيقة مع أكثر من 80 مشتري صيني.

المسرح العالمي

ومن بين الأحداث الأخرى الرئيسية التي ستقام في المسرح العالمي جلسة مخصصة للسياحة في المملكة العربية السعودية والقمة العالمية للسياحة الحلال وقمة الصناعة الفندقية، حيث ستشهد تلك الجلسات والندوات مشاركة واسعة لأبرز الخبراء لمناقشة آخر التطورات التي يشهدها قطاع الضيافة والبنية التحتية الرقمية التي تشكل مستقبل هذا القطاع.

إلى جانب ذلك، سيعود معرض ترافيل تك إلى أجندة سوق السفر العربي، بالإضافة إلى أحداث وفعاليات أخرى مثل جوائز أفضل منصة عارضة وأكاديمية وكلاء السفر وجلسة المؤثرين الرقميين وفعالية نادي المشترين التي ستشهد تواجد 20 مشتري صيني للمرة الأولى.