دبي تتصدر قائمة أفضل مدن الشرق الأوسط وأفريقيا

ضمن المؤشر العام لأفضل مدن العالم لعام 2019، التي أصدرها موقع "Best Cities" الكندي، حصلت إمارة دبي على المركز التاسع عالمياً.

كما تصدرت دبي قائمة أفضل مدن الشرق الأوسط وأفريقيا وأكثرها تأثيراً، في حين جائت في المرتبة الثانية عالمياً في الفئة الفرعية التي تقيس معدل الجريمة، والمعالم العمرانية، والطقس، وأنشطة الحدائق والمتنزهات الترفيهية والأنشطة الخارجية، فيما احتلت المرتبة 6 في مجال الطقس، والمرتبة الثانية بعد هانوي في المتنزهات والأنشطة الخارجية.

وبحسب  جريدة البيان الإماراتية فإن الموقع قال في تقرير له: إن دبي مزيج مذهل من العمارة والتراث العربي، والثقافة الأصيلة، التي تجمع بين الأسواق التقليدية والتسوق الفاخر، والتي انبثقت من بين الرمال الذهبية أشبه ما يكون بالسراب، كما ألهمت دبي عواصم إقليمية أخرى للارتقاء إلى المعالي، وأصبحت عاصمة المنطقة الحديثة، التي تتسم بالتسامح والانفتاح، والرؤية المستقبلية، لتتحول إلى علامة تجارية عالمية، يتشوق نصف الكرة الغربي لمعرفتها وزيارتها.

يشار إلى أن دبي وبحلول 2020، ستستضيف معرض إكسبو العالمي، والذي تهدف الإمارة إلى جذب 20 مليون زائر سنوياً، ومضاعفة العدد الذي استقبلته في 2012.