السفارة السعودية في النمسا تقدم نصائحها للسياح السعوديين فيها

طبيعة النمسا

طبيعة النمسا

النمسا

النمسا

السعوديين يفضلون جمال اوروبا للسياحة

السعوديين يفضلون جمال اوروبا للسياحة

قدمت السفارة السعودية نصائحها للسياح السعوديين في النمسا من خلال الموقع الرسمي للسفارة و الحساب الرسمي على تويتر وقالت الوزارة ستشعاراً من وزارة الخارجية لواجباتها ومسؤولياتها تجاه المواطن في الخارج، وحرصها على تسهيل سفره وإقامته، وحمايته وأسرته من أية مصاعب أو مشكلات أو معوقات قد تعترضه لا قدر الله وذلك باتباع هذه النصائح .

السفارة السعودية في النمسا تقدم نصائحها للسياح السعوديين فيها

نصائح للراغبين في السفر

●       التأكد من سريان صلاحية جواز سفرك لمدة لا تقل عن ستة أشهر .

●       الاحتفاظ برقم السجل المدني لتسهيل الرجوع إليه عند الحاجة وصورة من بطاقة الهوية الوطنية وسجل الأسرة في حال مراجعة السفارة عند فقدان الجواز .

●       مراعاة الدقة في تعبئة جميع نماذج طلب تأشيرة شينغن إذ يلزم لدخول أراضي النمسا الحصول على التأشيرة من إحدى سفاراتها في الخارج ، أو تأشيرة من إحدى الدول المنضمة لاتفاقية الشنغن ، كما يلزم ، وأن تكون الإجابة على الاستفسارات متطابقة مع ما هو مدون في نموذج طلب التأشيرة .

●       الحرص على وجود تأمين طبي من إحدى الشركات المعتمدة في المملكة والتي تشمل تغطية الحالات الطارئة وان يكون سارياً في البلد المُراد زيارته طوال فترة الزيارة .

●       الحرص على التعامل الحجوزات الخاصة بالسفر والسكن والتنقلات مع مكاتب مرخصة.

●       التذكير بأن النمسا وسلوفاكيا وسلوفينيا تمنع دخول الأغذية والمعلبات ، لذا تجنب حملها داخل الامتعة و للتعرف على قائمة الممنوعات والقيود في الدولة .

●       معرفة النظام المعمول به في الدولة فيما يخص إدخال النقد والمجوهرات والمتعلقات الشخصية الثمينة، على أن لا يتجاوز المبلغ المحمول لكل فرد عن 10 آلاف يورو ، ومن الأفضل عدم حمل مبالغ نقدية كبيرة ويستحسن استخدام بطاقات الائتمان .

عند الوصول إلى الدولة

●       تعبئة نماذج الدخول بكل دقة ، والإجابة على استفسارات مسؤولي جوازات الدخول على قدر السؤال فقط .

●       الحرص على احترام ومراعاة أنظمة وقوانين الدولة التي تقصدها .

●       الإفصاح بدقه لموظف الجمارك (عند طلبه) معرفة ما يوجد بداخل الأمتعة .

●       التأكد من الحصول على إيصالات لعمليات صرف العملة والاحتفاظ بها وإبرازها للسلطات المختصة عند الحاجة وكذلك الاحتفاظ بإيصالات شراء المجوهرات والأشياء الثمينة.

●       المحافظة على جواز السفر وتسجيله لدى السفارة عبر موقع أو تطبيق وزارة الخارجية أو بالحضور الشخصي للسفارة.

●       تجنب أي إطراء أو إبداء الإعجاب لمن لا تعرفهم حتى لا يُفسّر أنه تحرش جنسي ، الأمر الذي قد يعرضك للمسائلة القانونية أو العقوبة .

توضيح السفارة في مواضيع " النقاب – قيادة السيارة "

• النقاب : بشأن تطبيق قانون حظر تغطية الوجه في جمهورية النمسا فنود إعادة التنويه إلى أنه تم منذ تاريخ ١١ محرم ١٤٣٩هـ الموافق ١ أكتوبر ٢٠١٧م تطبيق قانون حظر تغطية الوجه في الأماكن العامة في عموم النمسا ، ويترتب على مخالفة القانون دفع غرامة مالية فورية نقداً أو ببطاقة إئتمانية ، وفي حال رفْض الالتزام بذلك فقد يترتب عليه إيقافه من قبل السلطات المختصة ، مع ملاحظة أن ذلك يشمل كل ما يغطي معالم الوجه مثل الـ ( الكمامة أو اللثام ) .

• قيادة السيارة : لابد من حمل الرخصتين السعودية والدولية معاً عند القيادة في النمسا ، وأن تكونا ساريتين الصلاحية ، مع التنبه لعدد من الحالات في قانون المرور النمساوي وللاطلاع على تفاصيل أكثر عن قوانين الرخصة يمكن الدخول على الرابط التالي

للتواصل مع قسم شؤون السعوديين :

رقم جوال الطوارئ : 00436765029292

سنترال السفارة : 004313672531

عنوان السفارة : formanekgasse 38 ,wien 1190