رواق رمضان .. الاحتفاء بروح المجتمع في منارة السعديات، أبوظبي

رواق رمضان .. الاحتفاء بروح المجتمع في منارة السعديات، أبوظبي

رواق رمضان .. الاحتفاء بروح المجتمع في منارة السعديات، أبوظبي

أجواء رمضانية في منارة السعديات

أجواء رمضانية في منارة السعديات

منارة السعديات في جزيرة السعديات بأبوظبي

منارة السعديات في جزيرة السعديات بأبوظبي

تحتفي منارة السعديات بليالي شهر رمضان المبارك بتنظيم فعالية "رواق رمضان" خلال الفترة من 23 مايو الجاري إلى 1 يونيو المقبل. ويرحب "رواق رمضان" بجميع أفراد المجتمع ويقدم مجموعة فريدة من التجارب الثقافية والاجتماعية، والتي تتضمن أنشطة وعروض موسيقية، وورش عمل تفاعلية، ومحلات لبيع المنتجات المختلفة، وكذلك مختارات متنوعة من المأكولات.

تجربة رمضانية في إطار جديد 

يتبنى "رواق رمضان" العناصر الثقافية الاجتماعية التي تبرز في المجتمع الإماراتي خلال شهر رمضان، وتحولها إلى أفكار معاصرة لتقديم تجربة رمضانية في إطار جديد، يتضمن تشكيلة متنوعة من الأنشطة التفاعلية التي تناسب جميع الأعمار والاهتمامات.
 
مختارات متنوعة من المأكولات

يتيح "رواق رمضان "تذوق مختارات متنوعة من المأكولات لوجبة السحور، كما يتضمن منطقة مخصصة للألعاب الإلكترونية التقليدية، التي توفر أجواء للقاء والتشارك، إذ يمكن المشاركة في ألعاب حظيت بشعبية واسعة مثل "باك مان" و "سوبر ماريو" و"مورتال كومبات" بالإضافة الى التنافس بين الأصدقاء في مجموعة من ألعاب التسلية  الشعبية المعروفة في المنطقة مثل   "هاند" و "حكم" و "كيرم" و "جكارو"، كما تتوفر ألعاب البليستيشن " فيفا "و "ماريو كارت " على الننتندو.

مجموعة واسعة من الأنشطة الإبداعية

كما يقدم "رواق رمضان" على مدار 10 أيام مجموعة واسعة من الأنشطة الإبداعية والأعمال الفنية من بينها أعمال فنية تركيبية تسلط الضوء على أهمية القيم الإسلامية خلال شهر رمضان، بعرض أعمال فنية تقليدية ومعاصرة  تتضمن عروض موسيقية، وعروض أفلام، وورش عمل وجلسات حوارية ستعرض مجموعة مختارة من الأفلام المعاصرة التي أنتجت في العالم الإسلامي. 

كما يستعيد "رواق رمضان" أجواء "المجلس" والذي يعد أحد أبرز المظاهر الثقافية للشهر الفضيل، حيث يجتمع الأهل والأصدقاء فيه في المساء، فيقدم "رواق رمضان" مجلساً معاصراً تعرض فيه مختارات من المسلسلات التلفزيونية الشهيرة التي تعرض عادة في الشهر الكريم. 

بيت العود

أما العروض الموسيقية التي ستقدم في "رواق رمضان" فتتضمن عروض لبيت العود، للاستمتاع بأنغام الآلات الموسيقية العربية التقليدية.  ويقدم بيت العود حصصاً لتعلم العزف على آلات العود والقانون والتشيلو والربابة. ويختتم البرنامج بحفل لبيت العود بمشاركة طلبة وأستاذة بيت العود. 

بالإضافة إلى كل ذلك، سيحظى زوار "رواق رمضان" بفرصة المشاركة في ورش العمل الإبداعية التي تقدم من قبل ستوديو الفنون في منارة السعديات، حيث يقوم المشاركون بصناعة فوانيس رمضان، وكتب لوصفات الطبخ والأواني الفخارية والفسيفساء والمرايا اللانهائية، والحلي. كما يشارك الزوار في ورش كتابة الشعر باللغتين العربية والإنجليزية.

تجربة تسوق فريدة

كما سيستمتع الزوار في الأيام الاربعة الأولى من "رواق رمضان" بتجربة تسوق فريدة، حيث يقدم محلات لعلامات تجارية محلية وعالمية  لتصميم الأزياء والمجوهرات، إلى جانب منافذ بيع الأطعمة اللذيذة المقدمة من  قبل "مربد" المؤسسة غير الربحية، والتي أسستها شابات إماراتيات لإعادة تقديم سوق تقليدي بلمسة عصرية نابضة بالحياة من أجل الأعمال الخيرية. 

يستقبل "رواق رمضان" زواره في منارة السعديات يومياً من الساعة 21:00 مساءً إلى الساعة  1:00 صباحاً من 23 مايو وحتى 1 يونيو.