دورات في التصوير تنظمها هيئة السياحة في السعودية مع نيويورك فيلم أكاديمي

نيويورك فيلم أكاديمي

نيويورك فيلم أكاديمي

دورة في تصوير الأفلام

دورة في تصوير الأفلام

دورة في التصوير الفوتوغرافي

دورة في التصوير الفوتوغرافي

دورات في التصوير تنظمها السياحة

دورات في التصوير تنظمها السياحة

الهيئة العامة للسياحة و التراث الوطني

الهيئة العامة للسياحة و التراث الوطني

تنظم الهيئة العامة للسياحة و التراث الوطني دورات تدريبية مكثفة في مجال فن التصوير الفوتوغرافي و انتاج الافلام، بالاشتراك مع نيويورك فيلم أكاديمي، التي تعد إحدى أهم المراكز المتخصصة في فنون التصوير و الأفلام على مستوى العالم.

السياحة تنظم دورات في "التصوير الفوتوغرافي" و"الفيديو"

يأتي تنظيم هيئة السياحة لدورات التصوير الفوتوغرافي و الفيديو، خلال فعاليات ملتقى ألوان السعودية السادس 2017، المقرر انطلاقه برعاية الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، رئيس الهيئة العامة للسياحة و التراث الوطني، يوم الثلاثاء 24 ربيع الاخر 1439هـ ، الموافق 12 ديسمبر 2017م.

و تأتي هذه الدورات إيماناً من الهيئة بأهمية تشجيع المواهب الواعدة في مجال التصوير و دعم مسيرتهم نحو مزيد من التميز و الإبداع وذلك من خلال إتاحة الفرص النوعية في ملتقى يجمع كافة هواة التصوير و خبرائه، وليحاضر فيه كفاءات عالمية بالشراكة مع نيويورك فيلم أكاديمي، و سيقدمها خبراء دوليين في صناعة التصوير و إنتاج الأفلام.

دورات التصوير التدريبية

تتيح الدورات التدريبية خلال أيام الملتقى فرصة لجميع هواة فن التصوير لصقل مواهبهم و قدراتهم، عن طريق تدريبهم و تكثيف معلوماتهم و أساليبهم بالمعرفة العلمية المتمثلة بالتسجيل في الدورتين التدريبيتين المكثفتين و الورش التدريبية المخصصة لها، لاكتساب المتدربين عدداً من المهارات، و تستمر كلا الدورتين لمدة خمسة أيام، تبدأ مع انطلاقة فعاليات ملتقى ألوان السعودية في الفترة من 13-17 ديسمبر.

دورة التصوير الفوتوغرافي " مباديء الضوء "

تستهدف هذه الورشة التعريف بالطرق المثلى للاستفادة من الاستوديو و الضوء المتاح للحصول على صور ثقافية و سياحية احترافية، و من أهم المهارات التي سيتم اكتسابها من هذه الدورة التدريبية:

- فهم معدات الاستوديو.

- فهم و استيعاب عناصر "مقدار الضوء" و "وقت التعرض للضوء" المطلوب للتصوير، و كيفية الاستفادة من ذلك باعتباره أداة إبداعية.

- اكتساب الخبرة لبناء لقطة من الطبيعة الصامتة.

- اكتساب القدرة على فهم و معرفة كيفية تفكيك و تحليل الصورة.

- الاستفادة من الضوء المتاح في عملية التصوير الثقافي.

دورة تصوير الأفلام " قصة مكان "

تسعى الورشة الثانية إلى التركيز بصورة خاصة على أفضل الممارسات في لغة الأفلام البصرية من أجل تطوير صناعة السياحة و الثقافة المحيطة، و ترمي إلى تدريب الملتحقين بها على كيفية تأليف قصة عن المكان (ثقافته و تاريخه و معماره) و من معرفة كيفية استخدام اللغة البصرية بحيث يمكن أن يكون الفيلم هو الناقل الحقيقي لتلك القصة، و من أهم المهارات التي سيتم اكتسابها من هذه الدورة التدريبية:

- التعرف على معدات التصوير السينمائي.

- فهم و استيعاب عناصر "مقدار الضوء" و "وقت التعرض للضوء" المطلوب للتصوير، و كيفية الاستفادة من ذلك باعتباره أداة إبداعية.

- اكتساب الخبرة لبناء فيلم من الطبيعة الصامتة.

- الاستفادة من الضوء المتاح في عملية التصوير الثقافي.

التسجيل في دورات التصوير التدريبية

يُذكر بأنه يمكن للمصورين و المهتمين الراغبين في المشاركة، التسجيل عبر موقع البرنامج العلمي على موقع ملتقى ألوان السعودية.

http://www.colors.sa/Forum-Program/Training-Courses/Pages/default.aspx

و الذي يقدم كافة المعلومات و التفاصيل الخاصة بالدورات التدريبية باللغتين العربية و الإنجليزية، حيث يتم التسجيل فيها من خلال نموذج التسجيل وإكمال كافة البيانات بشكل صحيح و الاطلاع على شروط المشاركة و الموافقة عليها.