تحدي دبي للياقة .. يختتم فعالياته باحتفالات رائعة في دبي فستيفال سيتي

مع اختتام فعاليات "تحدي دبي للياقة"، أكبر فعاليات اللياقة البدنية في دبي على الإطلاق، سيكون سكان وزوار مدينة دبي على موعد مع فعاليات احتفالية رائعة خلال مهرجان اللياقة البدنية الأخير لعطلة نهاية الأسبوع والذي سيقام في دبي فستيفال سيتي يومي الجمعة 17 نوفمبر، من الساعة 1:00 ظهراً وحتى الساعة 9:00 مساءً، ويوم السبت، 18 نوفمبر، من الساعة 1:00 ظهراً وحتى الساعة 8:00 مساءً. وسيحتفل المشاركون في التحدي بإنجازاتهم التي حققوها خلال التحدي من خلال ممارسة التمارين الرياضية لمدة 30 دقيقة كل يوم على مدى 30 يوماً، وبرحلتهم نحو حياة أكثر صحة ونشاطاً، وذلك بمشاركتهم في مجموعة واسعة من أنشطة اللياقة البدنية الجماعية والفردية، والاستمتاع بالفعاليات الترفيهية الحية على خشبة المسرح.
 
مهرجان عطلة نهاية الأسبوع الأخير

وسيعتلي أنطوني جوشوا، بطل العالم في الملاكمة للوزن الثقيل، خشبة المسرح خلال مهرجان عطلة نهاية الأسبوع الأخير لتحفيز المشاركين وتشجيعهم على مواصلة نشاطاتهم البدنية واتخاذ نمط حياة صحي. ولقد قال جوشوا في تصريح له: "مر عام كامل منذ رحلتي الأخيرة إلى دبي، وأنا متحمس للعودة مرة أخرى للمشاركة في "تحدي دبي للياقة". إنها مبادرة رائعة تشجع الناس على ممارسة الأنشطة البدنية لمدة 30 دقيقة يومياً على مدى 30 يوماً، وأنا ملتزم بتحفيز الناس، وأتطلع للمشاركة في هذه الأنشطة البدنية".  

مجموعة من الأنشطة والفعاليات الممتعة

وتتضمن فعاليات مهرجان اللياقة البدنية الختامي لعطلة نهاية الأسبوع، مجموعة من الأنشطة والفعاليات الممتعة بما في ذلك الزومبا، وعرض مهارات كرة القدم الحرة"فري ستايل"، وعروض الباليه، واليوغا عند مغيب الشمس، وكرة الطاولة، والتدريبات الرياضية، وجلسات تدريبية خاصة، ليقدم المهرجان الختامي أفضل الأنشطة الرياضية في مختلف أنحاء دبي، والتي يمكن للأصدقاء والعائلات الاستمتاع بها، وتسجيل دقائق نشاطهم الأخيرة في تطبيق الهواتف الذكية مع اقتراب موعد انتهاء التحدي. 
وبالإضافة إلى ذلك، يستضيف المسرح الرئيسي حفل توزيع جوائز "تحدي دبي للياقة"، والذي سيحتفي بقصص نجاح هذا التحدي متعدد الأنشطة على مستوى المدينة، يليه إطلاق عروض مائية وضوئية خلابة، فضلاً عن الألعاب النارية المدهشة التي ستضيء سماء دبي.

سباق قوارب التنين

ويعد سباق قوارب التنين المشوق أحد أكثر الرياضات المفضلة في دبي وأبرز الفعاليات التي ستقام خلال مهرجان اللياقة الختامي، وسيعقد يوم الجمعة، 17 نوفمبر، من الساعة 1:00 ظهراً وحتى الساعة 5:00 مساءً. وسيتسابق المشاركون في المياه المحيطة بفستيفال سيتي في واحدة من الرياضات الجماعية الرائعة التي ستحظى بإقبال من الجمهور، كما بوسع الحضور الإستمتاع بمجموعة واسعة من الأنشطة التي ستقام في الهواء الطلق والتي تتناسب مع جميع الفئات العمرية ومستويات اللياقة البدنية.

وفيما يلي أبرز أنشطة المهرجان الختامي التي ستقام على المسرح الرئيسي في دبي فستيفال سيتي:

سيتواجد أنطوني جوشوا، بطل العالم في الملاكمة للوزن الثقيل كضيف شرف لإظهار دعمه لـ "تحدي دبي للياقة".
سيشجع مقدم البرامج في إذاعة فيرجين، "كريس فيد" الحضور، وسيشارك في تحدياته الخاصة للياقة البدنية، وتقديم مجموعة من الجوائز للمشاركين المحظوظين.
سيتفاعل خبراء من Les Mills الرائدة عالمياً في التدريب الجماعي، مع الجمهور من خلال مجموعة من حصص اللياقة البدنية تشمل تدريب " GRIT Strength " و" Body Combat".
سيعلم "استوديو آرثر موراي للرقص" المشاركين رقصة الرومبا في الصالات ضمن حصص مخصصة للياقة البدنية. وسيعرض خبراء كرة القدم الحرة" الفري ستايل" وراقصو الباليه مهاراتهم على خشبة المسرح الرئيسي في عروض تفاعلية.
ستشجع حصص اليوغا عند مغيب الشمس، وجلسات التدريب على قرع الطبول المشاركين من مختلف الأعمار على المشاركة، وسيستمتع الصغار بحصص تدريبية مخصصة لهم.

منطقة اللياقة والمرح الخاصة بالأطفال

وفي الوقت ذاته، يمكن للأطفال الاستمتاع بقضاء وقت رائع في منطقة اللياقة والمرح الخاصة بالأطفال التي تشمل الترامبولين، وجدران التسلّق، وحصص الباركور، ونشاطات Les Mills التدريبية المخصصة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 2 و12 عاماً لتحفيزهم على ممارسة النشاطات البدنية.

ومع اقتراب اختتام "تحدّي دبي للياقة"، تواصل المبادرة تشجيع الجميع للاستمرار في اتخاذ خطوات إيجابية نحو تبني نمط حياة صحي، ليس لهم فقط، بل لأفراد عائلاتهم وأصدقائهم وزملائهم أيضاً. وتم إطلاق "تحدي دبي للياقة" لتحفيز سكان وزوار مدينة دبي على ممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة يومياً على مدى 30 يوماً. وبدأ التحدي في 20 أكتوبر الماضي ويستمر حتى 18 نوفمبر2017، ويشمل كافة أنواع النشاطات مثل الكريكيت الشاطئية، وركوب الدراجات، وكرة القدم، والتجذيف وقوفاً، والرياضات الجماعية، والمشي، واليوغا، وغيرها الكثير. كما تم تشجيع جميع الأفراد من مختلف الفئات العمرية ومستويات اللياقة البدنية على المشاركة الفردية أو الجماعية، للتمتع بطرق جديدة ومميزة لتحسين مستوى لياقتهم البدنية. فيما تم توفير تطبيق للهواتف الذكية "تحدّي دبي للياقة" لتمكين المشاركين من تسجيل وتتبع أدائهم ونشاطهم الرياضي، وبالتالي معرفة النشاط الإجمالي للمدينة .