السعودية تشارك في تنفيذ أكبر حديقة سياحية تعليمية ترفيهية بالقاهرة 

تشهد القاهرة انطلاق أكبر مشروع استثماري يقام بمشاركة مصر و السعودية، و يمثل حديقة ضخمة كوجهة سياحية جديدة و مبتكرة ترفيهيا و معرفيا لجميع أفراد العائلة العربية ، حيث يعد هذا المشروع الأول من نوعه في الشرق الأوسط بما يحتويه من مكونات و فعاليات و برامج على مدار العام. 

تنفيذ أكبر حديقة سياحية تعليمية ترفيهية بالقاهرة

تقدر قيمة مشروع الحديقة السياحية الإجمالية بـ 25 مليار جنيه مصري (5 مليارات ريال) حيث يجمع بين الترفيه و المعرفة على مساحة تزيد عن 400 ألف متر مربع، و بذلك يعد هذا المشروع استثمار متميز عملاق.
و حول المشروع أكد رئيس مجلس المؤسسين بالاتحاد العقاري في دول منظمة التعاون الدكتور محمد بن يحيى آل مفرح، أن هناك حاجة ماسة لتقديم مشروعات نوعية في قطاع الترفيه موجهة للعائلات و الشباب و الأطفال وفق متطلباتهم العصرية و رغباتهم التي تواكب عالم التقنية و الذكاء الإلكتروني.

فكرة و تفاصيل المشروع 

أوضح الدكتور آل مفرح أن فكرة المشروع جاءت بتقديم بدائل تمنح المتعة لكل أفراد الأسرة العربية من خلال برامج متنوعة تخاطب كافة الفئات و الأذواق و تتنوع بين الثقافية و الفنية و الرياضية و الإلكترونية و الاجتماعية و غيرها.

و حول تفاصيل المشروع أشار الدكتور آل مفرح إلى أن المشروع يضم ثالث أكبر حديقة تعليمية للأطفال في العالم و الأولى من نوعها في الشرق الأوسط، حيث تضم العديد من المرافق الترفيهية و الثقافية و المساحات الخضراء و المسطحات المائية و المطاعم و غيرها، و فندقاً مخصصاً للعائلات بالإضافة إلى مركز تجاري يضم العديد من الأسواق و المحلات ذات العلامة التجارية العالمية إلى جانب خدمات المطاعم و الوجبات السريعة و المرافق الحيوية.

أول مشروع مزود بالتقنية الذكية

يُذكر بأن المشروع يعتبر أول منتجع عائلي ترفيهي معرفي مزود بالتقنية الذكية متعدد الأنشطة لاستخدامها في المناسبات الثقافية و العلمية و الفنية، إضافة إلى الألعاب الرياضية و التي ستُقدم على مدار العام و طوال أيام الأسبوع لخدمة كافة أفراد الأسرة و تلبية رغباتهم و أذواقهم و اهتماماتهم.

علما بأنه من المتوقع أن يفتح المشروع أبوابه و يستقبل الزوار بحلته الجديدة مطلع سبتمبر القادم من العام الجاري.