دورة جديدة من "مهرجان دبي للقهوة والشاي الدولي" في ديسمبر المقبل

دورة جديدة من

دورة جديدة من " مهرجان دبي للقهوة والشاي الدولي" في ديسمبر المقبل

خلال الفترة من 14 إلى 16 ديسمبر المقبل تبدأ بإمارة دبي فعاليات الدورة الجديدة من "مهرجان دبي للقهوة والشاي الدولي"، الحدث الوحيد من نوعه المخصّص لصناعة القهوة والشاي في المنطقة والذي سيقام لأول مرة بتاريخه في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.

وهذا العام سيلقي المهرجان الضوء على النمو المتسارع الذي تشهده هذه الصناعة مدفوعة بالطلب المتزايد على منتجات القهوة والشاي في المنطقة وسط توقعات بمشاركة أكثر من 7000 زائر.  

كما ستشهد دورة هذا العام ولأول مرة فعاليات "البطولة الدولية للقهوة" و"الكأس الدولية لمتذوقي الشاي"، في خطوة ترمي إلى تعزيز مكانة دبي الرائدة في صناعة القهوة والشاي على مستوى العالم، ليس فقط باعتبارها مدينة يزدهر فيها قطاع المقاهي فحسب، بل أيضاً وجهة بارزة يجتمع تحت سقفها نخبة من المحترفين لإلقاء الضوء على صناعة القهوة والشاي ومنتجاتها واستعراض تطور هذه المهنة وذلك من خلال تنظيم سلسلة من الدورات التدريبية والمسابقات. 

ويعتبر "مهرجان دبي للقهوة والشاي الدولي" الحدث الوحيد في منطقة الشرق الأوسط الذي يتيح للتجار فرصةً حصريةً للتعرف على آليات عمل أحدث معدات تخمير القهوة وأجهزة تحضير الإسبريسو والمحامص وغيرها من الأدوات والأكسسوارات التي من شأنها أن تعزز أعمال المقاهي وتضمن لها التفرد والشهرة. 

ومن المتوقع أن يتضمن هذا الحدث المعتمد من قبل "الجمعية العالمية للقهوة" (SCA) عرضاً لسلسلة من المفاهيم والمزايا الجديدة والمنتجات المبتكرة في خطوة ترمي إلى مواكبة آخر التطورات والاتجاهات الناشئة في صناعة القهوة والشاي في دولة الإمارات وفي المنطقة عموماً. 

ويتخلل فعاليات المهرجان المقام على مدى ثلاثة أيام عروضاً لمجموعة من المنتجات والأساليب المتطورة التي تلعب دوراً رئيسياً في دعم أصحاب الأعمال لتحقيق النجاح والتميز. 

يشار إلى أن المقاهي تعد من القطاعات الأكثر ازدهاراً في دولة الإمارات وقد سجلت معدل نمو غير مسبوق حيث شهدت إمارة دبي وحدها افتتاح أكثر من 4000 مقهى لاستيعاب الطلب الناتج عن 82% من سكان الإمارة ممن يتناولون أكثر من كوبين من القهوة أو الشاي يومياً.