أشهى المأكولات العالمية في كانتين الشاطئ ضمن مهرجان دبي للمأكولات 2017

أشهى المأكولات العالمية في كانتين الشاطئ ضمن مهرجان دبي للمأكولات 2017

أشهى المأكولات العالمية في كانتين الشاطئ ضمن مهرجان دبي للمأكولات 2017

عاد "مهرجان دبي للمأكولات"، الحدث السنوي الأبرز للاحتفال بأشهى الأطعمة وألذّ المأكولات على مستوى المنطقة، إلى دبي في الفترة من 23 فبراير وحتى 11 مارس 2017، ليقدّم معه فعالية "كانتين الشاطئ" الشهيرة بحلّة جديدة على كورنيش جميرا عند شاطئ صن ست خلف صن ست مول مباشرة، وهو عبارة عن نادٍ شاطئي يقدم للضيوف مجموعة متنوعة من أنواع الطعام ووسائل الترفيه، والرياضة، واللياقة البدنية طوال فترة المهرجان، حيث تبلغ مساحته هذا الموسم أربعة أضعاف مساحته في الموسم الماضي. 

تجربة راقية وفريدة من نوعها لتناول الطعام على الشاطئ

ويوفر "كانتين الشاطئ" للزوّار مجموعة متنوعة من المأكولات العالمية، ووجباتٍ لذيذة من شاحنات الطعام في تجربة راقية وفريدة من نوعها لتناول الطعام على الشاطئ. كما ستكون هناك أيضاً دروس طهي احترافية برعاية الإسلامي للأغذية والتي تضم طهاة مشاهير، فضلاً عن العديد من الرياضات الشاطئية وأنشطة الأطفال.
 
مأكولات المطبخ الإماراتي

ويلبي "كانتين الشاطئ" مختلف الأذواق، فعشاق الطعام سيحصلون على فرصة لتذوق أطباق مختلفة، بما فيها أشهى مأكولات المطبخ الإماراتي المحلي، ومجموعة متنوعة من ألذّ وجبات شاحنات الطعام، في حين يمكن للحريصين على الصحة والعافية المشاركة في دروس اليوغا على الشاطئ أو الاستمتاع بعصائر الفاكهة اللذيذة.
 
وفيما يلي قائمة بأبرز الفعاليات الرئيسية ضمن كانتين الشاطئ:

الفن

سيتم وضع قطع فنية من أفضل ما يقدمه المشهد الفني في دبي لبعث ملكة الخيال لدى عشاق التصميم من مختلف أنحاء المدينة. ويتيح منتزه الفن "آرت بارك" المخصص لفعالية "كانتين الشاطئ" عرض أعمال الفنانين الجدد وتشجيع الزوار على اكتشاف المواهب الناشئة التي ستتولى تشكيل المشهد الإبداعي المتنوع في هذه المدينة الفريدة. وبالنسبة لمن يبحثون عن مكان مناسب من أجل الاستمتاع بموهبة الرسم، تقام جلسات للرسم في الهواء الطلق، أمام البحر، توفر مكاناً هادئاً للاستمتاع بهذه اللحظات الممتعة.
 
الترفيه

استمتع بأجواء المهرجان مع مجموعة من برامج الترفيه التي تناسب كل الأذواق، بما في ذلك مختلف ألوان الموسيقى، والرقص، وأفلام السينما، والعروض الرائعة. أشبع فضولك الثقافي مع موسيقى "دي جيه" خلال لحظات غروب الشمس، مع نغمات تعزفها الفرق الفنية المحلية التي تسلط الضوء على المواهب الاستثنائية في دبي. ومرة أخرى، بناء على الطلب الشعبي، تنظم أمسيات "الطعام والأفلام" التي تعدّ الطريقة المثلى لقضاء الأمسيات الرائعة مع الأصدقاء أو العائلة، ففي مساء أيام الجمعة والأحد، يمكن للزائر الجلوس على مقعد مريح تحت النجوم والاستمتاع بتناول بعض الطعام اللذيذ أثناء مشاهدة فيلم سينمائي.
 
اللياقة البدنية

يتيح "كانتين الشاطئ" مكاناً رائعاً للتدريبات البدنية، ومن ثم تناول الطعام الطازج الصحي، حيث ينظم سلسلة من دورات اللياقة البدنية اليومية على مدار أيام المهرجان. وقد صممت هذه الدروس والدورات المتنوعة لتناسب مختلف القدرات، ومن بين الدورات المتوافرة تمارين "سترونغ" المكثفة، ودروس رقص "الزومبا" الرياضية الحافلة بالحيوية باشراف مدربة اللياقة البدنية أروى ت.م.، ودورات "يوغا" الشاطئ اللطيفة من Art Of Living .
 
الطعام

هذا العام يشارك مطبخ الإسلامي للأغذية في المهرجان باستضافة مجموعة من أشهر الطهاة المحليين والدوليين لاستعراض مواهبهم أمام عشاق الطعام. ومن خلال جدول حافل على مدار أسبوع كامل يشتمل على عروض الطهي المباشرة، ومنافسات الطهي المرحة، وفصول المحترفين الفريدة من نوعها، يقدم الإسلامي للأغذية لعشاق الطعام برنامجاً حافلاً بالمرح مع تذوق أطيب النكهات.
وبالنسبة لأولئك الحريصين على الحصول على ألذ المأكولات، يتضمن متنزه "مقطورة النكهات الجديدة" مجموعه متنوعة من منتجات موزعي الأغذية الجديدة تستهوي متذوقي الطعام. "
 
الابتكار

يتعاون "كانتين الشاطئ" مع مكتب فعاليات دبي للأعمال في عقد سلسلة جلسات للحديث عن مشاريع الأعمال في مجال الطعام، والتي تضم روّاد الأعمال حول أحدث الابتكارات في هذا المجال. وتمثل هذه الجلسات فرصة مثيرة للمهتمين بصناعة الأعمال في مجال الطعام لتبادل الخبرات والأفكار ومناقشة مستقبل مكانة دبي على خريطة فن الطهي العالمي. وتشمل قائمة المتحدثين أندرياس بورغمان مؤسس شركة "كيه كال"، وإيان أوهان مؤسس "بيتزا الحرية"، وطاهر شاه صاحب شاحنة "موتي روتي" للأطعمة، على سبيل المثال لا الحصر.
 
الأطفال

يقدّم "كانتين الشاطئ" الكثير من الألعاب والأنشطة والرياضات المناسبة لفترة ما بعد المدرسة للصغار، حيث يضم حديقة خاصة للأطفال من جميع الأعمار. وسوف يتيح نادي الإسلامي للأطفال منطقة بهيجة للعب الصغار مليئة بما لذ وطاب من ألوان الطعام.
 
الرياضة

تسهم البطولات والمسابقات المثيرة التي يضمها كانتين الشاطئ في تحويله إلى مكان للبهجة والمتعة، حيث سيعجب المشاركون والمتفرجون على حد سواء بهذا النشاط الرياضي الذي لا يكاد يتوقف. ويمكن لعشاق الرياضات بالتعاون مع ESM و Duplays المشاركة في لعبة كرة القدم الشاطئية، والكرة الطائرة الشاطئية أيضاً المساهمة في التحديات الممتعة.