مسيرة النساء التراثية .. تنطلق غداً من مدينة العين بمشاركة 50 سيدة !

تنطلق يوم غد الخميس 9 فبراير الجاري، النسخة السنوية الثالثة من "مسيرة النساء التراثية" بدعم من هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، في إطار مهمتها الداعمة للأنشطة الثقافية والتراثية التي تحتفي بالتراث والتاريخ. وتشارك في المسيرة 50 سيدة من جنسيات متعددة، يقطعن مسافة 120 كلم سيراً على الأقدام إنطلاقاً من مدينة العين وصولاً إلى مدينة أبوظبي عبر الصحراء الفاصلة بين المدينتين. 

رحلة تاريخية

وتحتفي هذه المبادرة الوطنية بالرحلة التاريخية التي كانت تخوضها النساء مرتين كل عام فيما مضى. وتأتي هذه المسيرة السنوية إحياءً للتراث والتعرف على جذور الماضي وتجارب الأجيال السابقة في الترحال والتنقل، وما يصاحبه من عناصر المغامرة والمثابرة وتحمل المشاق.
 
البداية من متحف العين الوطني
 
وتنطلق "مسيرة النساء التراثية" من متحف العين الوطني، مروراً بواحة العين التاريخية، قبل الخروج من نطاق المدينة إلى الصحراء الشاسعة، وتستمر الرحلة طيلة ستة أيام، تتخللها ورش عمل تفاعلية وأنشطة تقليدية من وحي التراث. ومن ثم تصل المشاركات في المسيرة إلى مدينة أبوظبي يوم الثلاثاء 14 فبراير الجاري، حيث يقام لهن حفل استقبال في حديقة أم الإمارات.

برنامج إعداد وتدريب
 
وقبل انطلاقهن في النسخة الثالثة من "مسيرة النساء التراثية"، خضعت المشاركات لبرنامج إعداد وتدريب مكثف لمدة ثلاثة أشهر، تدربن خلاله على التحمل و كيفية السير على الكثبان الرملية ومختلف أنواع التضاريس. وبالإضافة إلى احتفائها بالتقاليد والتراث الإماراتية العريق، تهدف المسيرة أيضاً إلى التشجيع على اتباع أنماط حياة صحية، وتحفيز المشاركات على الخروج إلى أنشطة أخرى توفر لهن مصادر للإلهام والشعور بالإنجاز والنجاح.