النسخة الإلكترونية

نظرة على المهرجان العالمي لرواية القصص في الشارقة

نظرة على المهرجان العالمي لرواية القصص في الشارقة
نظرة على المهرجان العالمي لرواية القصص في الشارقة

تحتضن جزيرة النور في الشارقة حالياً فعاليات المهرجان العالمي لرواية القصص الذي يقام تحت عنوان " حكايات على الجزيرة " ويستمر حتى 28 فبراير المقبل.

ويعقد المهرجان عددا من جلسات القص الحكائي يروي فيها أشهر الحكايات في التراث الإنساني العالمي ليقدم للجمهور واحدا من أقدم التقاليد التي عرفتها المنطقة العربية والعالم .

جلسات قصصية 

وأعلنت إدارة المهرجان عن تخصيص أيام الأسبوع لعقد جلسات قصصية لطلبة المدراس من جميع إمارات الدولة ليتم التنسيق مع إدارة المهرجان لتنظيم جلسة سرد الحكايات على الأطفال فيما تبقى الجلسات للجمهور مفتوحة في أيام الخميس والجمعة والسبت من كل أسبوع فقط.

الحكواتي

ويطرح المهرجان عددا من الأفكار الجديدة لتقديم الحكاية بأساليب جديدة إذ يعد الحكواتي واحدا من أقدم عادات المنطقة وتقاليدها في التراث الشفوي ورواية القصص والحكايات .

وتأتي استضافة المهرجان من أجل المساهمة في إحياء الحركة الثقافية للتراث الشفهي ورواية القصص الشعبية بين مواطني ومقيمي إمارة الشارقة وزوارها وتعزيز الحضور الثقافي للإمارة في مجال السرد والتراث وذلك من خلال استضافة أمهر رواة القصة وأشهر الفنانين العالميين الذين تشكل مشاركتهم تجربة ممتعة لمحبي الحكايات الشعبية الصغار والكبار.

جزيرة النور

يشار إلى ان اختيار جزيرة النور لاستضافة المهرجان جاء لطبيعتها الساحرة التي تشبه الأماكن الخيالية في قصص الفنتازيا .

×