تعرفوا على فعاليات "مهرجان القوز الفني 2017" في السركال أفنيو بدبي

تعرفوا على فعاليات

تعرفوا على فعاليات "مهرجان القوز الفني 2017" في السركال أفنيو بدبي

جود فايبس ماركت

جود فايبس ماركت

نشاط تفاعلي

نشاط تفاعلي

  فعاليات معاصرة

  فعاليات معاصرة

منطقة السركال أفنيو بدبي

منطقة السركال أفنيو بدبي

تستضيف منطقة القوز الصناعية خلال الفترة بين 27 و28 يناير 2017 مهرجان القوز الفني الذي سيتميز بسلسلة من الأنشطة والفعاليات المميزة التي تتضمن ورش عمل فنية وعروض حية، وجولات استكشافية وأعمال تركيبية تفاعلية ومعارض. ويشرف على إدارة وبرمجة المعرض فريق مجمع "السركال أفينيو"، حيث سيفتتح المعرض أبوابه مجاناً على مدار يومين في إطار الاحتفالات السنوية الخاصة بالفن والثقافة في مدينة دبي، التي تكرس عطلة نهاية الأسبوع لتسليط الضوء على منطقة القوز واقتصادها الخلاق. ومن المتوقع أن تشهد الدورة الخامسة من فعالية الثقافة والفنون الشعبية هذه زخماً غير مسبوق من حيث عدد الفنانين المحليين والإقليميين المتخصصين في مختلف المجالات في الفنون البصرية، والموسيقى، والرقص والتصميم، ما يمنح الجمهور فرصة المشاركة والتفاعل مع المبدعين والمنتجين الثقافيين.

فعاليات معاصرة

يتضمن البرنامج فعاليات غنية معاصرة من العروض الأدائية الحية والراقصة. وسيشهد هذا الموسم أيضاً مشاركة جديدة لشركة فرقة "سما للمسرح الراقص" ومقرها دبي مع الإنتاج الجديد الأول للعلامة. وسيجلب الراقصان الإقليميان المعاصران بسام أبو دياب (لبنان) ومنير سعيد (مصر) نمطهما الفريد ورؤيتهما المعاصرة إلى المهرجان أيضاً. بالإضافة إلى مشاركة بيفين ماثيو، راقص الرسوم المتحركة المقيم في دبي، في عروضه الحية. وستشهد نهاية الأسبوع أيضاً احتفالاً لعدد من الراقصين والفنانين المحليين المعروفين، الذين سيقدمون ترفيهاً مرتجلاً في شوارع "السركال أفينيو".

نشاط تفاعلي

وسيكشف فريق "السركال أفينيو" النقاب أيضاً عن نشاط تفاعلي آخر، يؤديه هذه المرة الفنان الإماراتي الشهير عمار العطار. حيث قام العطار على مدى الأعوام القليلة الماضية بتوثيق وإنقاذ التحف الفنية الأثرية من بعض أقدم دور سينما في دبي. وستسهم مهمته هذه في بث الحياة في تقاليد هذه الدور السينمائية، لتذكرنا مجدداً بمدى أهميتها في تعزيز شعورنا بالانتماء وارتباطنا بالتاريخ.

ورش العمل

تفتتح الصالات الفنية المشاركة في "السركال أفينيو" ومختلف أنحاء القوز أبوابها بدءاً من الساعة العاشرة صباحاً وحتى السابعة مساءاً يومياً، من خلال استقبال الزوار في جولاتهم الاستكشافية ومعرفة المزيد عن المعارض والفنانين لديهم. وفي "السركال أفينيو" سيكون بمقدور الزوار القيام التجول في "السركال أفينيو" والمساحات الإبداعية المحيطة؛ والمشاركة في ورش العمل الإعلامية في مداخل المركز؛ واستكشاف الأماكن القريبة؛ أو ركوب الحافلة والذهاب إلى الصالات الفنية الأخرى في الحي.

جود فايبس ماركت

وسيحظى الزوار بفرصة تناول تشكيلة من المأكولات الفاخرة، مع "جود فايبس ماركت" الذي يقدم مجدداً في "السركال أفينيو" أفضل تجارب الطهي المحلية. كما سيكون بمقدورهم الاستمتاع بالموسيقى الحية في فترات الاستراحة ما بين الأنشطة الفنية المتنوعة المقدمة للآباء والأطفال.