آخر أخبار الطيران.. تعرف إلى تفاصيل الرحلات من الإمارات إلى بريطانيا

في آخر أخبار السفر والطيران، أعلنت مطارات أبوظبي عن تدشين رحلتين أسبوعياً تابعة للخطوط الجوية العراقية بين أبوظبي والعاصمة العراقية، حيث بدأت عملياتها يوم الأحد الموافق 24 يوليو باستقبال مطار أبوظبي الدولي المسافرين القادمين على متن طائرة بوينج 800-737 في أولى رحلات الشركة بتمام الساعة 17:00 بتوقيت الإمارات.

وستبدأ الخطوط الجوية العراقية بتشغيل رحلة واحدة أسبوعياً؛ مع خطط لتشغيل رحلتين في الأسبوع خلال يومي السبت والثلاثاء بمجرد انتعاش الطلب على السفر.

مواعيد الرحلات

وستغادر الرحلات من مطار أبوظبي الدولي أيام السبت والثلاثاء الساعة 18:00 حسب التوقيت المحلي، وستصل إلى بغداد الساعة 19:15 في حين ستُقلع رحلات العودة من مطار بغداد الدولي أيام السبت والثلاثاء الساعة 13:45 حسب التوقيت المحلي، وستصل إلى مطار أبوظبي الدولي الساعة 17:00 حسب التوقيت المحلي.

طيران الإمارات تستأنف خدمة الركاب إلى غلاسكو

وكانت قد أعلنت طيران الإمارات أنها سوف تستأنف خدمة الركاب إلى غلاسكو في المملكة المتحدة، بمعدل 4 رحلات في الأسبوع ، وباستخدام طائرات البوينج 777-200LR بتقسيم الدرجتين: رجال أعمال وسياحية. واعتباراً من 11 أغسطس الجاري، سوف تغادر رحلة طيران الإمارات "ئي كيه 27" من دبي أيام الأحد والثلاثاء والأربعاء والجمعة في الساعة 7:50 صباحاً لتصل إلى مطار غلاسكو الدولي في الساعة 12:45 ظهراً. أما رحلة العودة "ئي كيه 28"، فتقلع من غلاسكو في الساعة 2:45 بعد ظهر الأيام ذاتها لتحط في مطار دبي الدولي في الساعة 1:05 من صباح اليوم التالي (جميع الأوقات بالتوقيت المحلي). وسوف تصبح الخدمة يومية اعتباراً من سبتمبر  المقبل.

ومع انتقال دولة الإمارات العربية المتحدة إلى القائمة الصفراء البريطانية للسفر اعتباراً من يوم الأحد 8 أغسطس الجاري، فإن المسافرين الذين يصلون إلى المملكة المتحدة من دبي لم يعودوا بحاجة إلى حجر صحي في فندق معتمد من الحكومة، بشرط أن يكونوا قد تلقوا اللقاح كاملاً.

رحلات "الاتحاد للطيران" إلى لندن ومانشستر سيتي

وفي أعقاب الإعلان عن إدراج دولة الإمارات العربية المتحدة في القائمة البرتقالية للمملكة المتحدة، تستأنف الاتحاد للطيران رحلات المسافرين إلى لندن ومانشستر من دون الحاجة للحجر الصحي، اعتباراً من 8 أغسطس. وبحسب القائمة البرتقالية يسمح للضيوف غير الحاصلين على اللقاح السفر من الإمارات العربية المتحدة شريطة حصولهم على نتيجة سلبية لفحص مسحة الأنف لا تزيد عن 72 ساعة قبل موعد سفرهم، والخضوع للحجر الصحي في المنزل لعشرة أيام، كما ينبغي عليهم إجراء فحصين آخرين لكوفيد-19 في اليوم الثاني واليوم الثامن من وصولهم.

أما بالنسبة للضيوف الحاصلين على اللقاح فسيتم إعفاؤهم من الحجر الصحي والفحص في اليوم الثامن شريطة أن يكونوا قد حصلوا على اللقاح في المملكة المتحدة أو الولايات المتحدة أو أوروبا.

 وتم جدولة الرحلات اليومية الثلاث إلى لندن هيثرو لتوفر للضيوف مزيدًا من الخيارات الملائمة عند المغادرة والوصول، وستتم خدمة جميع الرحلات الـ28 الأسبوعية بين أبوظبي والمملكة المتحدة عبر طائرة بوينغ 787 دريملاينر