نصائح السفر إلى النمسا هذا الصيف 2021

من منا لا يفكر في زيارة النمسا للاستمتاع بعطلة ساحرة خلال الصيف بين أحضان الطبيعة الخلابة وأروع معالم العمارة الكلاسيكية وتجارب التذوق الراقية في أفخم المطاعم.

وتجذب النمسا الزوار من عشاق الانغماس في أجوائها الساحرة المفعمة بالاسترخاء والكلاسيكية ومشاهد طبيعتها الخلابة ذات الجبال والمروج والشلالات التي تبعث على صفاء الذهن والروح.

ولكن قبل الاستعداد للرحلة يجب معرفة أهم المعلومات التي تخص نصائح السفر الى النمسا والتي تزيد من متعة رحلتك في هذا البلد الساحر وتمنحك عطلة من عالم  الأحلام..

 عطلة رائعة في النمسا بواسطة maxpixel

استعد للرحلة بتلقي اللقاح

اذا كنت لم تتلق اللقاح بعد فعليك الاستعداد لرحلتك عبر الحصول على لقاح فيروس كورونا وهو ما تشترطه النمسا لدخول أراضيها من خلال شهادة الحصول على لقاح كورونا او نتيجة فحص PCR سالبة.

اتبع تعليمات السلامة من فيروس كورونا

يمكنك الآن زيارة المتاحف والفعاليات الثقافية والمناطق الترفيهية في النمسا مع اتباع التدابير الاحترازية المشددة مثل الحفاظ على المسافة الآمنة وارتداء الكمامة.

احمل شهاداتك الصحية معك

لدخول معظم المرافق العامة في النمسا سيتعين عليك اظهار شهادات الحصول على اللقاح او شهادة فحص كوفيد السالبة لذا يجب أن تحمل هذه الشهادات على الدوام في حقيبتك.

الوصول مبكراً

تشمل الاجراءات الاحترازية في مختلف المرافق مثل المتاحف والحدائق ودور المسرح القيام بالتسجيل لأجل عملية تتبع الاصابات وكذلك سيتم دخول عدد محدد يومياً لضمان توفر عنصر التباعد الاجتماعي، وذلك يعني ان عليك الوصول الى وجهتك مبكراً للمرور بإجراءات الدخول والحصول على فرصة لتكون ضمن العدد المحدد المسموح بدخوله.

روعة الطبيعة في النمسا خلال الصيف بواسطة maxpixel

التزم بإرتداء الكمامة

الكمامة مفروضة بشكل تام على استخدام جميع المرافق والوجهات مثل المتاحف ودور السينما والمراكز التجارية ووسائل النقل العام وسيارات الأجرة وسيارات التلفريك.

تدبر ميزانية ملائمة للرحلة

النمسا من الوجهات السياحية مرتفعة الأسعار خصوصاً في موسم الصيف، لذا عليك الاستعداد بميزانية معقولة خصوصاً في حالة اصطحاب العائلة.

توفير المال في النمسا

لتوفير بعض النفقات في النمسا يمكن الاقامة في النزل الصغيرة او الشقق المستأجرة بدلاً من الفنادق كما يمكن الابتعاد عن تناول الطعام في المطاعم والمقاهي الراقية واختيار مأكولات الشارع فهي تتمتع بالنظافة والجودة.

أما لتوفير تكلفة النقل فيمكن استخدام بطاقة المدينة التي تقدم خصومات على أسعار وسائل النقل العام مثل الحافلات والقطارات والمترو كما تقدم خصومات على تذاكر دخول الحدائق والمتاحف.

تجنب حالات السرقة

بالرغم من الأمان المتوفر في النمسا الا ان هناك بعض حالات السرقة في المقاهي والمناطق السياحية لذا يفضل اخفاء الهواتف الثمينة والكاميرات والأموال وعدم ترك الهواتف على الطاولات.

لا داعي لاستئجار سيارة

استئجار السيارة مرتفع الثمن في النمسا ولكنك لن تحتاج اليها مع توفر شبكة المواصلات القوية من وسائل النقل العام مثل القطارات والحافلات..مع ذلك قد تحتاج للسيارة عند التجول في المناطق الريفية والنائية.

تعرف على أهم نصائح السفر الى النمسا بواسطة maxpixel

مياه الشرب

مياه الصنبور نظيفة وصالحة للشرب في النمسا لذا لا داعي لانفاق الأموال على شراء زجاجات المياه المعدنية.

تعرف على مواعيد العمل

اذا كنت ترغب في التسوق فعليك معرفة مواعيد العمل الرسمية في النمسا حيث تفتح المتاجر أبوابها في الساعة 9 صباحاً وتغلف في الساعة 6 مساءاً وذلك من الاثنين الى الجمعة.

لا تنسى استعادة الضرائب

احتفظ بفواتير الشراء وعند مغادرة النمسا يمكنك استعادة قيمة ضرائب القيمة المضافة المفروضة على المواطنين من خلال ختم الفاتورة من ضابط الجمارك في النمسا ثم استعادة أموالك من خلال شيك جلوبال لو.

سياسة البقشيش

البقشيش من الامور المتعارف عليها في النمسا حيث يضاف بنسبة 5- 10 بالمئة من قيمة الفاتورة في مختلف الخدمات مثل التاكسي والمطاعم.