انطلاق رحلات مترو دبي إلى إكسبو 2020.. تعرف الى التفاصيل

تزامناً مع بدء العد التنازلي لاستضافة دبي معرض «إكسبو 2020 دبي»، الحدث العالمي، الذي ينطلق في الأول من أكتوبر 2021 ويستمر حتى 31 مارس 2022، بمشاركة 190 دولة، تبدأ الثلاثاء هيئة الطرق والمواصلات في دبي تشغيل محطتي مجمع دبي للاستثمار وإكسبو 2020، على مسار 2020 لمترو دبي الذي يمتد من محطة الراشدية على الخط الأحمر إلى محطة إكسبو 2020.

يأتي ذلك بعد مرور 6 أشهر على تشغيل المسار الذي انطلقت أولى رحلاته في الأول من يناير من العام الجاري، بـ4 محطات وهي: جبل علي «وهي محطة انتقالية مع الخط الأحمر»، والحدائق، وديسكفري جاردنز، والفرجان»، وسيكون بدءاً من اليوم رحلات مترو دبي على الخط الأحمر مباشرة بين محطة الراشدية ومحطة إكسبو 2020، فيما ستكون محطة جبل علي، محطة انتقالية للركاب المتجهين إلى محطة الإمارات للصرافة، والعكس.

 وستكون خدمة المترو إلى محطة إكسبو 2020 متاحة للمخولين بدخول موقع الحدث الدولي فقط لحين افتتاحه الرسمي أمام الجمهور في الأول من أكتوبر، إذ سيكون بمقدور الجميع استخدام خدمة المترو للوصول للمعرض، كما سيكون تشغيل محطات عقارات جميرا للجولف تزامناً مع انطلاق المعرض كما ذكرت "البيان".

مواعيد الرحلات

وأوضحت الهيئة أن أولى رحلات مترو دبي من محطة الراشدية على الخط الأحمر إلى محطة إكسبو 2020 والعكس، ستنطلق في الأيام من السبت إلى الأربعاء في الساعة الـ5 صباحاً، وآخر رحلة في الساعة 12:00 ليلاً، فيما تنطلق الرحلة الأولى يوم الخميس في الساعة الـ5 صباحاً، والرحلة الأخيرة في الساعة الواحدة بعد منتصف الليل. أما يوم الجمعة فتبدأ الرحلة الأولى في الساعة الـ10 صباحاً، وستكون الرحلة الأخيرة في الساعة الواحدة بعد منتصف الليل، وتستغرق الرحلة من محطة الراشدية إلى محطة إكسبو 2020، ساعة و14 دقيقة، وسيكون زمن التقاطر بين القطارات دقيقتين و38 ثانية في أوقات الذروة، بمعدل 24 قطاراً في الساعة الواحدة في الاتجاه الواحد، وبطاقة استيعابية تقدر بنحو 16 ألف راكب في الساعة في الاتجاه الواحد.

 وتستغرق الرحلة بين محطتي جبل علي والإمارات للصرافة، 11 دقيقة و42 ثانية، وسيكون زمن التقاطر ثابتاً بين القطارات 7 دقائق و30 ثانية، وسوف يُقدم موعد تشغيل الخط الأخضر لمترو دبي، ليكون في الساعة الـ5 صباحاً، وسيكون زمن التقاطر بين القطارات 5 دقائق في أوقات الذروة.