"الإتحاد للطيران" تكشف معلومات هامة عن مستقبل السفر ولقاحات كوفيد

أوضحت شركة «الاتحاد للطيران» أنه لا يوجد أي توجه لقصر السفر على الحاصلين على لقاح «كوفيد-19» فقط، أو وضع قيود على سفر غير الحاصلين على اللقاح، مشددة في المقابل على أن الحصول على اللقاح من الأمور الأساسية التي تسهم بشكل كبير في تعافي قطاع الطيران والنقل الجوي، ويدعم فتح قطاع السفر مجدداً حسب ما ذكرت "الإمارات اليوم".

 ولفتت في إحاطة إعلامية إلى أنها تجري تجارب، بالتعاون مع الاتحاد الدولي للنقل الجوي (أياتا) بشأن تطبيق السفر الذكي، الذي سيتم تشغيله تجريبياً خلال أبريل المقبل. كما توقعت أن يشهد النصف الثاني من العام الجاري نمواً في الطلب على السفر.

إجراءات جديدة ونمو في الطلب

وشدد نائب أول الرئيس لشؤون عمليات الشبكة في «الاتحاد للطيران»، كريس يولتنعلى أن «الاتحاد للطيران» مهتمة بضمان أن التطبيق مناسب للمسافرين، وليس لشركات الطيران التي تستخدمه فقط، وهي تعمل حالياً مع العديد من الجهات في هذا الإطار، مشيراً إلى أن تطبيق «أياتا» يجعل عملية السفر أكثر سهولة في ظل الجائحة، كما يساعد في إنهاء إجراءات السفر بسرعة، بدلاً من الانتظار في صفوف طويلة لتقديم مستندات السفر، وإنهاء الإجراءات المتعلقة به في مطارات الدول التي تطبقه، خصوصاً أن التطبيق سيتضمن المعلومات الواردة في تلك المستندات.

وتوقع يولتن أن يشهد النصف الثاني من عام 2021 نمواً في الطلب على السفر، تزامناً مع تسارع عمليات الحصول على اللقاح محلياً وعالمياً، لافتاً إلى أن الوقت الراهن يشهد ارتفاعاً في الطلب على السفر إلى بعض الوجهات. وقال: «من المنتظر أن يرتفع عدد المسافرين للمستوى الذي كان عليه خلال عام 2019، بين الأعوام 2022 و2025، على أن يشهد عام 2024 التعافي من آثار الجائحة بشكل كبير».