إطلاق مشروع إعادة تأهيل حصن الفهيدي التاريخي

أعلن سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم مشروع إعادة تأهيل حصن الفهيدي التاريخي الذي يحتضن متحف دبي

أعلن سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم مشروع إعادة تأهيل حصن الفهيدي التاريخي الذي يحتضن متحف دبي

حصن الفهيدي التاريخي

حصن الفهيدي التاريخي

حصن الفهيدي

حصن الفهيدي

أعلن سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، مشروع إعادة تأهيل حصن الفهيدي التاريخي الذي يحتضن متحف دبي.

وقال ولي عهد دبي في تغريدات على حسابه الرسمي في تويتر: "أطلقنا اليوم مشروع إعادة تأهيل حصن الفهيدي التاريخي الذي يحتضن متحف دبي - أول متحف من نوعه تم تأسيسه  في إمارة دبي.. ترسيخاً لنهج المغفور له الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم.. مؤسس دبي وباني نهضتها بجعل حصن الفهيدي منارةً ثقافية.."

شاهد على نهضة دبي

ولفت الى ان "حصن الفهيدي الذي يمتد عمره لأكثر من 200 عام شاهد تاريخي على نهضة دبي وتطورها وتحولها إلى نموذج للمدن العصرية المتطورة والغنية بحاضرها.. الحفاظ على التراث والموروث الثقافي للإمارة جزء لا يتجزأ من منهج عملنا.. تراثنا يمثل قيمنا التي نعتز بها ونحافظ عليها..".

وأوضح سمو الشيخ حمدان: "سيواصل الحصن دوره كمركز إشعاع حضاري ومكون أساسي من مكونات المشهد الثقافي في الإمارة.. عملاً بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بشأن الحفاظ على الأبنية التراثية... أصولنا التاريخية أمانة لا نتهاون في الحفاظ عليها وصونها للأجيال القادمة."

حصن الفهيدي

يذكر ان حصن الفهيدي يعتبر كمتحف لدبي يحفظ تاريخها وتراثها وهو الآن متحف متكامل للحياة التراثية في دبي. ويقع في بر دبي. ومن معروضاته الأثرية النحاسيات والخزفيات والفخاريات التي وجدت داخل قبور يعود تاريخها من ثلاثة إلى أربعة آلاف سنة.