جزيرة ياس في ابوظبي تحصل على ختم السفر الآمن

جزيرة ياس في ابوظبي تحصل على ختم السفر الآمن

جزيرة ياس في ابوظبي تحصل على ختم السفر الآمن

حصلت جزيرة ياس الوجهة الترفيهية في أبوظبي على "ختم السفر الآمن" من المجلس العالمي للسفر والسياحة بناءً على إجراءات وبروتوكلات السلامة والصحة العامة المتبعة، لتكون بذلك أول وجهة سفر آمنة في أبوظبي تحصل على هذا الاعتراف الدولي.

وجاء هذا الاعتراف في إطار المبادرة التي أطلقها المجلس الذي يمثل الجهات الخاصة على مستوى قطاع السياحة والسفر عالمياً، حيث جرى منح الختم لعدد من وجهات العطلات الرئيسية حول العالم تأكيداً على مراعاتها لمعايير الوقاية والسلامة والصحة بهدف تمكين المسافرين من تحديد الوجهات والجهات التي تبنت إجراءات ومعايير الصحة والتعقيم المعتمدة عالمياً.

إجراءات التعقيم والتباعد الاجتماعي

وتتضمن هذه الإجراءات، المتابعة والتوجيه والتنسيق مع مقدمي خدمات السفر والسياحة للزوار حول النهج الجديد للصحة والسلامة وإجراءات التعقيم والتباعد الاجتماعي في ما بات يعرف "الوضع الطبيعي الجديد" في ظل انتشار جائحة كورونا.

وحازت جزيرة ياس على هذا الاعتراف تقديراً لجهودها في هذا الإطار، والتي تركزت في تنفيذ برنامج الصحة والسلامة الشامل الذي تضمن تعزيز إجراءات التعقيم، والتباعد الاجتماعي، وإطلاق المنصة الإلكترونية معاً في ياس، وتعيين فريق سفراء برنامج ياس للصحة والسلامة.

ياس ووتروورلد أبوظبي

وفي سياق متصل بدأت الوجهة الترفيهية ياس ووتروورلد أبوظبي في جزيرة ياس استقبال ضيوفها مجدداً حيث سيتمكن محبو مدينة الألعاب المائية من الانضمام مجدداً إلى قضاء أوقات حافلة في رحلتهم المشوقة.

واتخذت ياس ووتروورلد أبوظبي العديد من الإجراءات الاحترازية الإلزامية مثل ضرورة حجز التذاكر إلكترونياً من قبل جميع الضيوف بما في ذلك حاملو البطاقات السنوية بهدف الالتزام بالسعة التشغيلية البالغة 30%، بالإضافة إلى اعتماد الكاميرات الحرارية، ووضع علامات لتحديد المسافات الآمنة التي يجب الالتزام بها عند الألعاب ومنافذ البيع، إلى جانب تعديل السعة الاستيعابية للألعاب والمطاعم والمتاجر.

مدينة الألعاب المائية

ودعت مدينة الألعاب المائية الضيوف إلى التقيد بإجراءات الصحة والسلامة من خلال ارتداء الكمامات في جميع الأوقات، والالتزام بالتباعد الاجتماعي والمسافات الآمنة، والمرور عبر الكاميرات الحرارية عند الدخول إلى جانب تعقيم اليدين بانتظام، واستخدام حلول الدفع الالكترونية في جميع المنافذ. وسيتم توفير كمامات مناسبة سريعة الجفاف للضيوف مجاناً عند الدخول.