منح دراسية وجوائز مميزة للعام الدراسي المقبل في كلية دبي للسياحة

أعلنت كلية دبي للسياحة، التابعة لدائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي "دبي للسياحة" عن برنامج المنح الدراسية والجوائز للعام الدراسي الجديد الذي سيبدأ في شهر سبتمبر المقبل، حيث يقدم هذا البرنامج مجموعة من المنح والجوائز للطلبة الراغبين في التميز والنجاح المهني في إحدى القطاعات المرتبطة بالسياحة في دبي.

وقد خصصت كلية دبي للسياحة منحة للمواطنين وهي "منحة مواطني الإمارات"، وأخرى موجهة للطلبة الوافدين باسم "منحة عام التسامح"، كما أنها حددت خمس جوائز مختلفة للطلبة الموهوبين والمتميزين، والتي تندرج جميعها تحت صندوق المنح الدراسية الذي أسسته الكلية للمساعدة في استقطاب المزيد من الموهوبين الناشئين بدبي لوظائف يتعاملون فيها بشكل مباشر مع الزوار، وكذلك تطوير مهارات الجيل المقبل من الموظفين العاملين في قطاع السياحة والقطاعات المرتبطة به.

وستوفر هذه المنح الدراسية خصماً بنسبة 25 بالمئة على رسوم الدراسة للتخصصات التي يرغب الطلبة التسجيل بها في الكلية. فيما يتطلب من الطلبة الوافدين تقديم نسخة عن شهادة الثانوية العامة "الصف الثاني عشر" (أو ما يعادلها) من مدرسة أو كلية مسجلة في الدولة لإمكانية الحصول على هذه المنحة الدراسية.

ويمكن للطلبة التقدم بطلبات للفوز بإحدى الجوائز التالية:

جائزة مضياف Medyaf Award

يعد برنامج "مضياف" من المبادرات التي أطلقتها كلية دبي للسياحة بهدف جذب الشباب المواطنين وتدريبهم للقيام بالعديد من المهام التي تتطلب التعامل المباشر مع زوار المدينة. وهذه الجائزة متاحة للمواطنين والمواطنات ممن يبدون اهتماما وشغفا بالعمل في قطاع الضيافة. 

جائزة التخصص الواعد Industry Promise Award

تقدم هذه الجائزة للطالب الذي يظهر رغبة واهتماما استثنائيا في تخصص الدراسة أثناء عملية التسجيل.

جائزة التميز الأكاديمي Academic Merit Award

تعطى هذه الجائزة للطالب الذي حقق أداءً متميزاً في الصف الثاني عشر، إلى جانب تميزه أثناء عملية التسجيل والقبول.

جائزة التميز خارج نطاق المنهاج الدراسي Extracurricular Merit Award

بإمكان الطلبة الذي أظهروا تميزا وأداء استثنائيا في الفنون، أو الرياضة، أو أي نشاط خارج المنهاج والصفوف الدراسية التقدم للحصول على هذه الجائزة.

جائزة أبناء العاملين بالقطاع Corporate Award

تقدم هذه الجائزة لأبناء الموظفين العاملين في قطاع السياحة أو الضيافة أو البيع بالتجزئة، أو الفعاليات، أو فنون الطهي. 

وسوف يتم اعتبار كافة الطلبة المتقدمين للالتحاق بكلية دبي للسياحة مؤهلين للحصول على المنح الدراسية وكذلك الجوائز، علما بأنه يحق لكل طالب التقدم بطلب الحصول على منحة دراسية وكذلك الفوز بالجائزة حتى يتمكن من زيادة نسبة الخصم على رسوم الدراسة. وتفصيلاً، تغطي المنح الدراسية كافة الدراسات والمناهج للطالب في الكلية، بينما يتم مراجعة الجوائز سنويا بناء على الأداء العام للطالب. ويمكن للطالب الاستفادة من المنح الدراسية وكذلك الجوائز عند التسجيل في التخصصات التالية: السياحة، الفعاليات، الضيافة، البيع بالتجزئة، وفنون الطهي. وذلك كجزء من عروض التعليم المهني ذات المستوى العالمي.