طيران الإمارات أكثر من 1.9 مليار درهم إلى عملائها 

طيران الإمارات أكثر من 1.9 مليار درهم إلى عملائها 

طيران الإمارات أكثر من 1.9 مليار درهم إلى عملائها 

أنجزت طيران الإمارات خلال الشهرين الماضيين نحو 650 ألف طلب استرداد، وأعادت أكثر من 1.9 مليار درهم، وذلك وفاء بتعهدها لعملائها تسريع استرداد أموالهم بعد أن تسببت جائحة "كوفيد-19" في تعطيل خطط سفر الملايين حول العالم.

وكانت طيران الإمارات قد تعهدت في أبريل بإعادة الأموال وتسريع الإجراءات وإنجاز طلبات الاسترداد التي بلغت في ذلك الوقت نحو نصف مليون طلب. وحققت الناقلة هذا الهدف بحلول أوائل يونيو ، بعد أن عززت قدرتها على معالجة الطلبات من 35 ألفاً إلى نحو 200 ألف طلب في الشهر.

إعادة أموال العملاء

توفر طيران الإمارات حالياً رحلات للمسافرين إلى أكثر من 50 مدينة، مع إمكانية مواصلة السفر بسهولة وأمان عبر دبي بين الأميركتين وأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا ومنطقة حوض المحيط الهادئ الآسيوية. وقد أعلنت دبي مؤخراً أنها ستفتح أبوابها لاستقبال الزوار الدوليين اعتباراً من 7 يوليو (تموز) 2020.

وبالإضافة إلى إعادة أموال العملاء، تواصل طيران الإمارات مراجعة سياسات الحجز ومنتجات السفر. ومع إقدام العديد من دول العالم على إعادة فتح حدودها تدريجياً، فقد أجرت طيران الإمارات مراجعة لسياساتها من أجل توفير مزيد من الثقة لدى عملائها وتشجيعهم على التخطيط للسفر وحجز رحلاتهم وفقا للمكتل الإعلامي لحكومة دبي.

تسهيلات

ويمكن للعملاء الذين يشترون تذاكر طيران الإمارات حتى 31 يوليو 2020 للسفر في أو قبل 30 نوفمبر 2020، وكانت حجوزاتهم مرنة Flex أو مرنة للغاية Flex Plus، تغيير خطط سفرهم التسهيلات التالية. كما يستفيد من التسهيلات الذين تتعطل خطط سفرهم  بسبب قيود الطيران أو السفر المتعلقة بـ" كوفيد-19" مهما كانت فئة حجوزاتهم:

-     تغيير تاريخ السفر في نفس الدرجة إلى الوجهة المحجوزة، أو من/ إلى دبي مجاناً
-     إعادة الحجز إلى وجهة بديلة لطيران الإمارات في نفس المنطقة، أو من/ إلى دبي مجاناً
-     تمديد صلاحية التذكرة لعامين من تاريخ الشراء للاستخدام المستقبلي
-     تحويل قيمة التذكرة إلى قسيمة سفر يمكن استخدامها كرصيد لشراء منتجات السفر في المستقبل مع طيران الإمارات، ما يوفر مرونة للحجز من جديد مستقبلاً

كما يمكن لعملاء طيران الإمارات الذين تعطلت خطط سفرهم بسبب "كوفيد-19" طلب قسائم السفر أو استرداد الأموال عبر نموذج رقمي على موقع طيران الإمارات الشبكي، أو الاتصال بوكيل السفر للمساعدة.

السفر إلى دبي ابتداء من 7 يوليو

وسوف يتمكن عملاء طيران الإمارات في مختلف محطات الشبكة الحالية من السفر إلى دبي، بعد الإعلان عن فتح أبواب المدينة أمام الزوار، من السياح ورجال الأعمال، اعتباراً من 7 يوليو 2020.

وتطبق طيران الإمارات مجموعة شاملة من الإجراءات الاحترازية من أجل ضمان صحة وسلامة عملائها وموظفيها في مختلف مراحل رحلة العميل.